دق قطاع تعليب الأسماك في إسبانيا ناقوس الخطر بسبب توقع بانخفاض كبير في إقبال المستهلكين على شراء هذا النوع من المعلبات. ويعود ذلك إلى ارتفاع كبير في مادة غذائية أساسية تدخل في إنتاجها.

يخشى قطاع تعليب السمك وفواكه البحر في إسبانيا أن يُحجم المستهلكون بشكل ملحوظ عن شراء هذه المنتجات الغذائية. وحسب المسؤولين في هذا القطاع قد يتراجع الطلب بنسبة خمسين في المئةـ أي غلى نصف ما هو عليه الآن تقريبا.

اعلان

ويعود ذك إلى الارتفاع الحاد في سعر زيت الزيتون الذس يدخل في هذه المنتجات.

فيديو: سخط في تونس بسبب ارتفاع الأسعار ونقص المواد الغذائية الأساسية

من بين الشركات الإسبانية التي بدأت تقلق من تراجع المبيعات، شركة أوربه، Orbe، التي تنتج سنويا 44 مليون قطعة من علب السمك وفواكه البحر المعلبة. تقول الشركة إن الزبناء يلغون طلبياتهم من السمك المعلب الذي يدخل في إنتاجه زيت الزيتون، وذلك لأن سعر الزيت تضاعف خلال العام الماضي.

في عام 2022، انخفض استهلاك معلبات السمك بنسبة عشرة في المئة، لأن المنتجين عوضوا الارتفاع في أسعار الإنتاج عن طريق رفع سعر المنتج بحوالي عشرة في المئة أيضا. أي إن المستهلك هو في آخر المطاف من تكبد الزيادة في الأسعار.

لكن الشركات المنتجة تحاول الآن أن تحافظ على نسبة الطلب وأن تتفادى الانخفاض المتوقع.

المصادر الإضافية • ESRTVE

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زلزال المغرب: كيف علق ماكرون في رسالة مصورة على رفض الرباط عرض باريس للمساعدة؟ شاهد: شاكيرا وتايلور سويفت تخطفان الأضواء تفوزان بأبرز جوائز "ام تي في" للأغنيات المصورة انتهاء اجتماع بوتين بكيم جونغ أون وأوكرانيا تقصف القرم بالصواريخ وتصيب سفينتين إسبانيا حمايه المستهلك أسماك الغذاء تضخم ارتفاع الأسعار اعلانالاكثر قراءة فيضانات ليبيا: الصليب الأحمر يحذر من حصيلة ضخمة للقتلى وأجهزة الطوارئ تؤكد مقتل أكثر من 2300 شخص عاجل. انتهاء اجتماع بوتين بكيم جونغ أون وأوكرانيا تقصف القرم بالصواريخ وتصيب سفينتين شاهد: سيول هائجة دمّرت السدود والمنازل.. الإعصار دانيال يغيّر حياة آلاف الليبيين شاهد: سيول وفيضانات تشلّ الحياة في مدينة المرج شرق ليبيا جراء العاصفة "دانيال" فيضانات ليبيا: أكثر من 2000 قتيل في درنة وحدها والآلاف في عداد المفقودين والوضع كارثي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا ليبيا زلزال المغرب فلاديمير بوتين روسيا الشرق الأوسط العراق فيضانات - سيول إيران المغرب الحرب الروسية الأوكرانية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا ليبيا زلزال المغرب فلاديمير بوتين روسيا الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسبانيا أسماك الغذاء تضخم ارتفاع الأسعار ضحايا ليبيا زلزال المغرب فلاديمير بوتين روسيا الشرق الأوسط العراق فيضانات سيول إيران المغرب الحرب الروسية الأوكرانية ضحايا ليبيا زلزال المغرب فلاديمير بوتين روسيا الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

حجام يصل إسبانيا لمواجهة برشلونة في رابطة الأبطال

حط الدولي الجزائري جوان حجام رفقة ناديه يونغ بويز السويسري، اليوم الاثنين، بإسبانيا استعدادا لمواجهة برشلونة في منافسة رابطة أبطال أوروبا.

وستجري المباراة المنتظر أن تكون مثيرة، سهرة يوم غد، بملعب “لويس كومبانيس الأولمبي” تحت قيادة الحكم إريك لامبرختس.

وستكون الفرصة مواتية لمدافع الخضر لإبراز إمكانياته و التألق أمام أنظار مسؤولي أحد أعرق الأندية العالمية. وهو الذي يبحث عن تغيير الأجواء في قادم المواسم.

c إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption]

مقالات مشابهة

  • بعد قتل جاره..القبض على هارب فرنسي في إسبانيا أثناء محاولته الفرار إلى المغرب
  • أسعار الدواجن في مصر: الأمل يعود مع تراجع الأسعار
  • تراجع سعر الذهب في المغرب اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 1-10-2024.. «تراجع 1100 جنيه للاستثماري»
  • الطماطم بـ15 جنيهًا.. تراجع أسعار الخضار اليوم 1 أكتوبر 2024
  • استقرار أسعار النفط مع تغلب مخاوف الطلب على مخاوف الشرق الأوسط
  • حجام يصل إسبانيا لمواجهة برشلونة في رابطة الأبطال
  • بالفيديو.. العواملة يفضح كابرانات الجزائر ويكشف السبب الحقيقي الذي عجل بفرض الفيزا على المغاربة
  • عاجل:- نقيب الفلاحين: 20 جنيهًا تراجعًا في سعر كيلو الطماطم اليوم
  • أسعار الحديد اليوم الاثنين في مصر.. «كم تراجع الطن؟»