عين ليبيا:
2024-09-16@04:48:16 GMT

«عباس» يعرب عن تعازيه لـ «المنفي» في ضحايا «دانيال»

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

تلقى رئيس المجلس الرئاسي “محمد المنفي”، صباح اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”، أعرب خلاله عن تعازيه ومواساته في ضحايا إعصار “دانيال” الذي ضرب مدن درنة والجبل الأخضر في ليبيا في الأيام الماضية.

وفقاً لما ورد بـ”المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي” أكد الرئيس الفلسطيني عمق العلاقة الثنائية بين البلدين الشقيقين، مؤكداً دعمه وتأييده للشعب الليبي في هذه الفاجعة التي خلفت أضراراً مادية وبشرية جسيمة.

من جانبه، شكر الرئيس الليبي الرئيس الفلسطيني والشعب الفلسطيني الشقيق على وقفتهما مع الشعب الليبي في محنته، داعياً الله أن يتقبل من قضى نحبه بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اتصال هاتفي المنفي تعازي عاصفة دانيال محمود عباس مواساة

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن قلق بلاده بشأن تصاعد العنف في الفاشر

بريللو دعا قوات الدعم السريع إلى وقف هجماتها فوراً واتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية حياة المدنيين، مشدداً على ضرورة التزامها بالمواثيق الدولية لحماية المدنيين خلال النزاعات المسلحة.

الخرطوم: التغيير

أعرب المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، توم بريللو، عن قلق بلاده العميق إزاء التصعيد المستمر للهجمات التي تشنها قوات الدعم السريع في مناطق غرب السودان، وخاصة في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.

وقال بريللو، في منشور على منصة (إكس) السبت، إن هذه الهجمات، والتي شملت قصف معسكري أبو شوك والسلام للنازحين، أدت إلى زيادة معاناة المدنيين الذين لجأ الكثير منهم إلى الفاشر هرباً من النزاع المستعر في دارفور.

ودعا بريللو قوات الدعم السريع إلى وقف هجماتها فوراً واتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية حياة المدنيين، مشدداً على ضرورة التزامها بالمواثيق الدولية لحماية المدنيين خلال النزاعات المسلحة.

وتأتي تصريحات بريللو في ظل تصاعد العنف في إقليم دارفور منذ اندلاع الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023.

دارفور، التي تعاني من نزاعات مسلحة منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أصبحت مركزاً جديداً للمواجهات بين الجانبين.

وقد نتج عن هذا الصراع موجات جديدة من النزوح الداخلي، حيث فر عشرات الآلاف من المدنيين بحثاً عن ملاذ آمن في المدن الكبرى مثل الفاشر.

معسكرات النازحين، التي أُنشئت في السابق لإيواء المتأثرين بالنزاع الدارفوري المستمر منذ أكثر من عقدين، أصبحت الآن هدفاً للهجمات، مما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني المتدهور في الإقليم.

ويأتي هذا التصعيد وسط جهود دولية لاحتواء الأزمة السودانية، إلا أن العنف المستمر يعقّد تلك الجهود، مما يزيد من معاناة المدنيين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي، نقص الخدمات الصحية، وتدهور الأوضاع المعيشية في ظل استمرار القتال.

الوسومآثار الحرب في السودان إقليم دارفور الفاشر المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بريللو حرب الجيش والدعم السريع ولاية شمال دارفور

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: جي دي فانس يعرب عن سعادته بنجاة ترامب من محاولة اغتيال
  • انهيار منازل وانقطاع كهرباء.. فيضانات تضرب ليبيا في ذكرى الإعصار دانيال
  • إعلام إسرائيلي: 4 فرق إطفاء تحاول إخماد حريق ناتج عن شظايا قذيفة في كفار دانيال
  • مدرب نوتنجهام فورست يعرب عن سعادته بالفوز علي ليفربول
  • الرئيس عباس : نعد لتقديم شكوى للجنائية الدولية على اغتيال عائشة نور
  • الرئيس الفلسطيني يمنح وسام نجمة القدس للشهيدة التركية الأميركية
  • مسؤولان ينقلان رسالة من السيسي إلى الرئيس الإريتري
  • الرئيس عباس يقلد رئيس مكتب تمثيل جمهورية البرازيل نجمة الصداقة
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن قلق بلاده بشأن تصاعد العنف في الفاشر
  • جوتيريش يعرب عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة لجهودهم لوقف إطلاق النار في غزة