قال النائب الوفدى المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقوات المسلحة بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني للدولتين الشقيقتين "ليبيا والمغرب" ، من أطقم إغاثة ومعدات إنقاذ ومعسكرات ايواء للمتضررين، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة والمؤسسات الليبية والمغربية، يعكس الدور الريادي والتاريخي لمصر تجاه مساندة أشقائها العرب منذ عشرات السنين، ومواقفها الداعمة التي لم تدخر جهداً في تقديم كافة أشكال الدعم .

ليبيا: الوضع مأساوى فى درنة وهناك آلاف الضحايا بعد تدميرها درنة في ليبيا.. موعد انتهاء العاصفة دانيال في مصر

ولفت الجندي، في بيان له، أن الدولة المصرية وضعت منهجها الدائم في التعامل مع أشقائها العرب القائم على الدعم والمساندة وتحمل المسئولية الوطنية التي تقوم على الترابط والتلاحم والتى تعتبر أيضا مصابهم جزء لا يتجزأ من مصاب مصر، مشيراً أن أمن المنطقة العربية وسلامة شعوبها أصبح عقيدة ثابتة لدى الدولة المصرية مما جعلها في مقدمة الأولويات أمام القيادة السياسية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ على أنه من الرغم من تداعيات الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم وبالتبعية مصر، إلا أنها حريصة على الوفاء بوعودها ووضع أشقائها نصب أعينها، مثمناً إقلاع ثلاث طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى ليبيا محملة بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية من  الأدوية والمستلزمات الطبية، قائلا: مصر لا يفوتها واجب ولن تترك أخوانها وقت الشدائد و المحن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العليا لحزب الوفد

إقرأ أيضاً:

مستشار هاريس يلتقي قيادات العرب والمسلمين لكسب أصواتهم.. هذا وعده بشأن غزة

التقى فيل جوردان، مستشار نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة كامالا هاريس، الأربعاء، مع عدد من القيادات الإسلامية والعربية في الولايات المتحدة، في ظل الأجواء المتوترة التي تشهدها المنطقة.

وجاء هذا اللقاء في وقت حرج، حيث تسعى حملة هاريس الرئاسية إلى استعادة ثقة الناخبين الذين عبروا عن غضبهم من الدعم العسكري الأمريكي لـ"إسرائيل" في سياق حروبها ضد غزة ولبنان للفوز بالانتخابات المقرر إقامتها الشهر المقبل تشرين الثاني/ نوفمبر.

خلال الاجتماع، أكد جوردان على التزام الإدارة الأمريكية بدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة، وتعزيز الدبلوماسية في لبنان، إضافة إلى السعي لتحقيق الاستقرار في الضفة الغربية المحتلة.


وعبر جوردان عن أهمية الحوار مع الجاليات المسلمة والعربية في الولايات المتحدة، حيث تعد هذه الشريحة من الناخبين ذات أهمية كبيرة في الانتخابات المقبلة.

يذكر أن انتخابات عام 2020، التي حقق فيها الرئيس جو بايدن فوزًا كبيرًا، شهدت فوزه بأصوات المسلمين والعرب، ولكن الدعم الديمقراطي لهذه الفئة شهد انخفاضًا ملحوظًا على مدار عام كامل من عمر الحرب على غزة.

ويظهر هذا التراجع في الدعم؛ الحاجة الملحة للمرشحين الديمقراطيين إلى إعادة تقييم استراتيجياتهم، خصوصًا في ظل ردود الفعل المتزايدة على السياسات الأمريكية تجاه الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.


وتعتبر الانتخابات الرئاسية المقبلة فرصة حاسمة لتحديد مستقبل العلاقات بين الحكومة الأمريكية والجاليات المسلمة والعربية، ومع تصاعد الاستياء من السياسة الأميركية في الشرق الأوسط، يتعين على المرشحين الديمقراطيين اتخاذ خطوات ملموسة لإعادة بناء الثقة، بما في ذلك تعزيز الحوار والمشاركة الفعالة مع هذه المجتمعات.

مقالات مشابهة

  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • الفريق جابر ينتقد غياب الدعم الإفريقي تجاه أزمة السودان
  • مستشار هاريس يلتقي قيادات العرب والمسلمين لكسب أصواتهم.. هذا وعده بشأن غزة
  • «الشيوخ» يعلن حازم عمر رئيسًا للجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية
  • حازم عمر رئيسا للجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!
  • القوات المشتركة تؤكد سيطرتها على قاعدة بئر مزّة التي تُعد من أهم مواقع التحصين لقوات الدعم السريع بدارفور
  • رئيس مجلس الشيوخ: مصر تدعم ليبيا والسودان في أزمتهما
  • النائب حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري
  • حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري