شفق نيوز/ توقع الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، يوم الأربعاء، أن تجتاح كتلة هوائية معتدلة مناطق ومدن العراق نهاية الأسبوع الجاري مما يتسبب بانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وقال الجابر الزيادي لوكالة شفق نيوز، إن البلاد تتعرض تدريجياً هذه الليلة لعبور كتلة هوائية معتدلة ترافقها رياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة قليلاً ابتداءً من غربي العراق، ومحافظة صلاح الدين وتتحرك منتصف الليل وساعات فجر الغد في المدن الوسطى والجنوبية كافة.

وأضاف أن انخفاضاً يطرأ على درجات الحرارة بفارق ثلاث درجات هبوط غداً الخميس، وتزداد انحسار الأجواء الحارة يومي الجمعة والسبت.

وتابع الزيادي، القول إن: نجم سهيل سيشرق السبت القادم 16 شهر أيلول الحالي، موضحاً أن الأجواء ستبدأ تبرّد ليلاً وتعتدل نهاراً معلنة دخول فصل الخريف في حساب "البدو العرب قديماً"، والذي يصادف فلكياً وحسابياً يوم 22 أيلول الجاري في الحساب العلمي.

وقال أيضا، إن: هناك أياماً تبقى حارة، قليلاً لما تبقى من هذا الشهر.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي العراق درجات الحرارة انخفاض كتلة هوائية

إقرأ أيضاً:

أجواء معتدلة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة

كتب- عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها عن حالة الطقس المتوقعة الأحد على معظم أنحاء البلاد.

وأضافت أنه من المتوقع أن يشهد طقس الأحد أجواء خريفية معتدلة في المساء والصباح الباكر بينما تبقي الأجواء حارة خلال فترة النهار، كما تظهر السحب المنخفضة شمالا التي تعمل علي تلطيف الأجواء.

كما تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر علي بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية وقد تكون كثيفة علي مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، تكون خفيفة ومعتدلة، وارتفاع الأمواج من ( 1:1.5) متر، أما حالة البحر الأحمر، تكون معتدلة ومضطربة، وارتفاع الأمواج من (1.5: 2.5) متر.

درجات الحرارة المتوقعة غداً الأحد :

العظمى الصغرى

القاهرة الكبرى والوجه البحري 31 22

السواحل الشمالية الشرقية 29 22

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر 33 24

شمال الصعيد 32 19

جنوب الصعيد 36 23

مقالات مشابهة

  • أجواء معتدلة وشبورة مائية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأحد بدرجات الحرارة
  • طقس الأحد.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة تساعد على تلطيف الأجواء
  • أمطار رعدية غدا وأجواء جد حارة بداية من الإثنين
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • أجواء معتدلة وسحب منخفضة.. الأرصاد تعلق تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة
  • «الوطني للأرصاد»: رياح نشطة مع انخفاض في درجات الحرارة غداً السبت
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • الجمعة .. ارتفاع آخر على الحرارة
  • طقس الخميس: نزول قطرات متفرقة مع استمرار  الأجواء الحارة في الجنوب 
  • الحرارة ترتفع الأسبوع القادم.. والامطار والدرجات العشرينية تحدد موعد دخولها الرسمي للعراق