الوطن:
2024-07-03@19:36:52 GMT

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. خلال ساعات

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023.. خلال ساعات

قالت مصادر في اللجنة العليا للتنسيق والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، إنّ موعد اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 سيكون خلال ساعات، موضحة أنّ العمل جار للانتهاء منها وتجهيزها في أسرع وقت لإتاحتها أمام الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الأول والثاني المسجلين بالمرحلة، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنّ الموقع الإلكتروني يعمل بكفاءة قبل موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023، المقرر أن تكون خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى أنّه فور الانتهاء من تجهيز النتيجة واعتمادها سيتم إتاحتها عبر رابط موقع التنسيق الإلكتروني، ويمكن للطلاب الاطلاع على النتيجة من خلال كتابة رقم الجلوس والرقم السري.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 

وتابعت المصادر أنّه سيتم الكشف عن موعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2023 لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2023 مباشرة، ومن المقرر أن تكون خلال 72 ساعة من إعلان النتيجة وفقا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 موعد اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 تنسيق المرحلة الثالثة 2023 نتیجة تنسیق المرحلة الثالثة 2023 موعد إعلان نتیجة

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل الاختبار المهاري للكليات

أقر المجلس الأعلى للجامعات الحكومية قواعد اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة، المقرر أن تنطلق بعد الانتهاء من الامتحانات مباشرة، من خلال فتح باب التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي لأداء الاختبارات، لافتة إلى أنّ الامتحانات تقيس استعدادات الطالب لدراسة الفنون فكريا ومهاريا، وقياس قدرة الطالب على التخيل وبناء إدراك النسب السينة للجسم البشري، والقدرة على تنظيم الأفكار والأشكال وتحقيق التوافق.

اختبارات القدرات 2024

وأوضحت مصادر في الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أنّ الاختبارات المهارية هي التي سيتم تطبيقها على طلاب الثانوية العامة 2024، ويتضمن عدد من الأسئلة للطلاب، حيث يتضمن الاختبار لكلية الفنون الجميلة اختبارات «الرسم والتصميم الابتكاري، والرسم المعماري والتشكيل و الابتكار»، وبالنسبة لكلية الفنون التطبيقية تتضمن الاختبارات «الرسم - التصميم الابتكاري».

وتابعت المصادر أنّه بالنسبة لاختبارات القدرات 2024 لكلية التربية الفنية تتمثل في سؤال الرسم وسؤال التصميم الابتكاري، وبالنسبة لكلية الرتبية الموسيقية فالاختبارات المهارية بها تتمثل في قدرة الطالب ومهارته الموسيقية من خلال «الغناء الحر واللحن والإيقاع».

وبالنسبة لاختبارات القدرات 2024، لكليات التربية الرياضية فتتمثل في قياس قدرة الطالب الرياضية وتحقيق المعايير المطلوبة في الاختبارات البدنية والمهارة.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الأعلى للجامعات» يوضح أبرز الملفات المطلوبة من الحكومة المرتقبة
  • هل يمكن التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية؟.. اعرف الضوابط والشروط
  • نتنياهو يزور فرقة غزة: اقتربنا من القضاء على قدرات حماس العسكرية
  • عاجل- في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان
  • كان: الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة خلال أيام
  • «الأعلى للجامعات» يكشف تفاصيل الاختبار المهاري للكليات
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024
  • تأكيدات المجلس الأعلى للجامعات بخصوص قبول الطلاب الجدد
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • نتيجة المرحلة الأولى للتقديم المبكر بكليات «بنها الأهلية».. ظهرت الآن