تعهدت رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين" بتقديم دعم جديد بقيمة 50 مليار يورو خلال السنوات الأربع المقبلة للسلطات الاوكرانية.

غدا.. جامعة أسيوط تنظم نموذجاً لمحاكاة الاتحاد الأوربي

وقالت "دير لاين" خلال خطاب حالة الاتحاد السنوي أمام البرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورج الفرنسية ونقلت قناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية الفرنسية اليوم الأربعاء مقتطفات منه - إن الاتحاد سيواصل دعمه لأوكرانيا وذلك بعد توفير 12 مليار يورو للعاصمة الأوكرانية كييف هذا العام.

 

وأكدت أن" مستقبل أوكرانيا هو اتحادنا وأن مستقبل غرب البلقان هو اتحادنا ومستقبل مولدوفا هو اتحادنا".. معربة عن دعمها لتوسيع الاتحاد الأوروبي ليشمل دولا وأعضاء جدد.

وأوضحت أن "رومانيا وبلغاريا جزء من منطقة شنجن، فلنسمح لهما بالعودة دون مزيد من التأخير".. معربة عن رغبتها في قبول البلدين في منطقة حرية الحركة في حين رفضت الدول الأعضاء هذا الطلب العام الماضي، معتبرة أن رومانيا وبلغاريا غير مستعدتين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

إقرأ أيضاً:

تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات

سويسرا – فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عقوبة على مدافع المنتخب التركي ميريح ديميرال، بإيقافه مباراتين بسبب طريقة احتفاله في “يورو 2024″، بينما تجاهل تصرفات لاعبين آخرين أظهروا سلوكا سياسيا وأيديولوجيا أو اكتفى بفرض غرامات مالية عليهم، في خطوة أثارت تساؤلات لدى الأوساط الرياضية بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات.

وأحال الاتحاد التركي لكرة القدم، إلى اليويفا، ملف الدفاع المعد بخصوص التحقيق المفتوح بحق ديميرال، وتضمن الملف العديد من الأمثلة التي شهدتها كرة القدم في السابق.

وأثارت إشارة “الذئاب الرمادية” التي قام بها ديميرال عقب تسجيله الهدف الثاني في مرمى النمسا في ثمن نهائي “يورو 2024″، حالة من الجدل الواسع داخل الأوساط الرياضية والسياسية، ليقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق في تلك الواقعة، ومن ثم توقيع عقوبات عليه.

– عقوبات اليويفا على لاعبين أخرين

خلال مسابقة “يورو 2024″، فرض اليويفا، عقوبة على لاعب كرة القدم الإنجليزي جود بيلينغهام، تمثلت في غرامة قدرها 30 ألف يورو، والإيقاف لمباراة واحدة مع وقف التنفيذ، بتهمة انتهاك قواعد السلوك الأخلاقي خلال الاحتفال بهدف أمام سلوفاكيا في المسابقة.

كما فرض غرامة على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 10 آلاف يورو بسبب فوضى جماهيره، وألف يورو بسبب إشعال الألعاب النارية.

– تجاهل “تحية التشيتنيك” الصربية

تجاهل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قيام بعض اللاعبين الصرب بتحية التشيتنيك (تنظيم يوغوسلافي متورط في العديد من الجرائم بحق المسلمين والكروات إبان الحرب العالمية الثانية)، واكتفى بفرض غرامات مالية على بعضهم.

ولم يعاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اللاعب الصربي ألكسندر كولاروف، الذي أدى تحية التشيتنيك بعد تسجيله هدفا ضد كوستاريكا في كأس العالم 2018 التي أقيمت بروسيا.

وتجاهل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قيام اللاعب الصربي دوسكو توسيتش بتحية التشيتنيك عقب فوز منتخب بلاده على ألبانيا بهدفين دون رد في دوري تصفيات “يورو 2024”.

كما لم يعاقب اللاعب الصربي دوسان تاديتش، لأدائه التحية ذاتها عقب الفوز على منتخب الجبل الأسود، بنتيجة 3-1 في 2023.

– غرامة مالية على صورة بوتين

اكتفى اليويفا بفرض غرامة مالية قدرها 5 آلاف يورو على لاعب فريق لوكوموتيف موسكو الروسي دميتري تاراسوف، لارتدائه قميصا عليه صورة الرئيس فلاديمير بوتين، في مباراة مع الفريق التركي فنربهتشه خلال الدوري الأوروبي عام 2016.

كما اكتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بفرض غرامات مالية على لاعبين من أصل ألباني في منتخب سويسرا بسبب “حركة النسر برأسين” عقب الفوز على منتخب صربيا في المباراة التي أقيمت في 22 يونيو/ حزيران الماضي.

كما تجاهل اليويفا فرض أي عقوبات على مدرب مانشستر سيتي الانجليزي بيب غوارديولا، لارتدائه شريطا أصفر على صدره خلال المباريات، لإظهار الدعم للنشطاء والسياسيين المعتقلين بسبب توجهاتهم السياسية المؤيدة لاستقلال إقليم كتالونيا الإسباني.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • سفير الاتحاد الأوروبي: ندعو لتخصيص 2 مليار دولار للأزمة الإنسانية في السودان
  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • سفير الاتحاد الأوروبي في السودان: ندعو لتخصيص 2 مليار دولار للأزمة الإنسانية
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • ألمانيا تتجه لاقتراض 44 مليار يورو في 2025
  • قادة الاتحاد الأوروبي يهنئون زعيم حزب العمال البريطاني بمناسبة فوزه بالانتخابات التشريعية
  • كاتب صحفي: تأكيد الحكومة منح الأولوية للقطاع الخاص يسهم في زيادة الإنتاج والتصدير
  • خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 34 مليار سهم بقيمة 34 مليار دينار
  • اتفاقيات مليارية بين مصر والاتحاد الأوروبي.. هل تتحقق؟
  • مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى شهادة ثقة فى الاقتصاد المصرى