أسس رائد الأعمال سالم من جمعة السناني مشروعا شبابيا فريدا من نوعه، حيث يختص مشروعه في تنظيم الفعاليات الرياضية والفنية المختلفة في المهرجانات التي تنظمها المؤسسات الحكومية والخاصة.

وقال السناني المدير التنفيذي لمؤسسة "التمييز لتنظيم الأحداث والفعاليات الرياضية": واجهت العديد من التحديات أهمها صعوبة الحصول على الدعم والتمويل المالي، وصعوبة الحصول على أعمال للمشاركة في الفعاليات والمهرجانات المختلفة.

وأوضح أن لمشاركة رواد الأعمال في الفعاليات والمحافل المحلية والدولية أهمية كبيرة من خلال كسب العلاقات، والتعرف على أعمال المؤسسات المشاركة، والاستفادة منهم في تطوير منظومة العمل، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتفعيل دور الشباب. مشيرا إلى أنه شارك في العديد من الفعاليات المحلية مثل المشاركة في مهرجان قريات البحري، والمشاركة في مهرجانات مسقط، وصلالة وأيضا المهرجان العربي للألعاب والرياضات التقليدية العمانية بولاية صور، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة وزارة الثقافة والرياضة والشباب كصيف الرياضة، وشجع فريقك، والقوافل الرياضية، والمعسكرات، والأيام المفتوحة، والأيام الأولمبية وأنشطة الكبادي، والسبكتاكراو، والكرة الخشبية، وغيرها من الفعاليات. كما شاركت في عدد من المهرجانات الدولية الخارجية مثل مهرجان التراث في دولة البحرين، ومهرجان طريق الحرير في كوريا، ومهرجان مسقط عاصمة الثقافة العربية في الجزائر، ومهرجان عمان للثقافة في واشنطن، ومهرجان بيبان في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتحدث حول خططه المستقبلية، قائلا: "أعمل حاليا على مواصلة عملي وتطويره من خلال استحداث مسابقات وفعاليات رياضية جديدة، حيث تعتبر المسابقات الرياضية فرصة لتفريغ قدرات وطاقات الشباب، وتوظيف الباحثين عن عمل في مثل هذه الفعاليات والأنشطة للدفع عجلة النمو الاقتصادي في سلطنة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تجارية القاهرة: تنظيم زيارات لرجال الأعمال بالدول المختلفة للمصانع المصرية ضرورة

وجّه أيمن العشري رئيس الغرفة التجارية للقاهرة الدعوة للوفد الإماراتي لزيارة  مصنع الحديد والمنطقة التكنولوجية بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات للوقوف على آخر التطورات في عملية التصنيع ، وذلك لتشجيعهم على دخول السوق المصري باستثمارات جديدة تزيد من تواجد الشركات الإمارتية في مصر .

غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك

 

منتدى الأعمال المصري الإماراتي المشترك 


واستمرت الجولة على مدار يوم كامل ، بمشاركة إيهاب سعيد عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ، وصاحب الوفد فى زيارته للمنطقة التكنولوجية الدكتور كريم غنيم رئيس شُعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بغرفة القاهرة  للتعرف على آخر المستجدات فيما يتعلق بالبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات .
وقال أيمن العشري إن هذه الجولة تأتي استكمالًا لفعاليات منتدى الأعمال المصري الإماراتي المشترك الذي نظمته غرفة القاهرة أول أمس الإثنين ، مشيرًا إلى أن الجولة تستهدف تعرف الوفد الإماراتي على الصناعات المصرية ومدى تطورها والأساليب التي تعمل من خلالها ، والتي تتماشى مع المستجدات العالمية.
ولفت "العشري" إلى الدعم الكبير الذي تناله الصناعة المصرية من القيادة السياسية المصرية ، على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو ما يجب أن يطلع عليه رجال الأعمال الذين يزورون مصر ، ولذلك نظمنا هذه الزيارة للوفد الإماراتي في خطوة لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين البلدين.

منطقة التجارة الحرة بأم القيوين 


وكانت غرفة القاهرة التجارية قد استقبلت وفدًا من منطقة التجارة الحرة بأم القيوين بالإمارات العربية المتحدة أول أمس الإثنين ، ونظّمت منتدى الأعمال المصري الإماراتي ، وتم عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم الإماراتيين في عدة تخصصات منها " الأغذية - التكنولوجيا ونظم المعلومات - السياحة - الخدمات اللوجستية والنقل - الخدمات المالية- الرعاية الصحية -البيع بالتجزئة -الملابس" .
ونظّمت الغرفة التجارية للقاهرة عقب انتهاء فعاليات منتدى الأعمال المصري الإماراتى لقاءات ثنائية جمعت بين رجال الأعمال في البلدين.
من جانبه أشاد  الوفد الإماراتي خلال زيارته للمنطقة الصناعية بمدينة السادات بما وصلت إليه الصناعة المصرية من تطورات طبقًا لمتطلبات العصر ، وهو ما يفيد التكامل المصري الإمارتي خلال الفترة القادمة ، وأنهم سعداء بهذه الزيارة التي سيكون لها مردود إيجابي كبير على زيادة العلاقات الاقتصادية الثنائية مستقبلًا.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: اشراك الشباب وأولوية الوزارة في كل الفعاليات الثقافية
  • لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال: متفاءلون بتحقيق حلم صادرات الـ 100 مليار دولار
  • تجارية القاهرة: تنظيم زيارات لرجال الأعمال بالدول المختلفة للمصانع المصرية ضرورة
  • الزراعة تبحث وضع آليات تنظيم إقامة المسابقات الدولية للخيول في مصر
  • طلبة الانضباط العسكري يؤدون تطبيقات عملية في المشاة والإسعافات الأولية
  • فعاليات متنوعة في برامج صيف الرياضة بالظاهرة
  • الأمير سعود بن نهار يطلق فعاليات مهرجان ليالي الطائف
  • البرامج الصيفية تواصل فعالياتها لصقل المواهب والمهارات الطلابية
  • ملتقى أعمال يجمع فاعلين مغاربة وإسبان لبحث فرص الإستثمار في جهة الشمال
  • الإمارات الأولى عربياً والـ18 عالمياً في مؤشر “ضمان” المجمع لمكونات مناخ الاستثمار لعام 2023