قال وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف اليوم الاربعاء 13 سبتمبر 2023 ، إن :" بيان العار الصادر عن مجموعة تسمى نفسها كتابا ومفكرين ومثقفين في أمريكا وأوروبا يشكل حالة من الخروج عن الإجماع الوطني ومساس خطير برواية شعبنا"

نص البيان كما وصل وكالة سوا الإخبارية

وزير الثقافة: "بيان العار" خروج عن الإجماع الوطني ومساس خطير برواية شعبنا
 
 قال وزير الثقافة عاطف أبو سيف، إن "بيان العار" الصادر عن مجموعة تسمي نفسها كتابا ومفكرين ومثقفين في أميركا وأوروبا، يشكل حالة من الخروج عن الإجماع الوطني، ومساسا خطيرا برواية شعبنا.

وأضاف أبو سيف، في بيان صحفي صدر عنه، اليوم الأربعاء، أن الموقعين على "بيان العار" أخذوا موقفاً ضد مصالح شعبنا وحقوقه"، مؤكداً أن ما صرح به الرئيس محمود عباس حول "الهولوكوست"، يعكس قراءة تاريخية منتشرة في الأدبيات والكتابات التاريخية، إلى جانب أنها تساند حقوق شعبنا الفلسطيني وموقفه الوطني حول أن ما جرى في أوروبا لا يجب أن يكون مدخلاً لتبرير ما تم اقترافه بحق شعبنا من جرائم ومذابح.

وتابع: من المعيب أن تخرج زمرة، لتقول لنا إن علينا أن نقول ما تقوله الصهيونية، من أجل أن يكون هذا مدخلاً لتبني بقية أجزاء الرواية المعادية.

وأردف: إذا كان هؤلاء لا يمثلون إلا أنفسهم، فإن أنفسهم لا بد أن تكون خجلة منهم، لأن المثقف الحقيقي لا يمكن له أن يقف ضد رواية شعبه، كما لا يمكن له أن يقف على الحياد حين يتعلق الأمر بمصير الشعوب المضطهدة، والمعذبة، ومسلوبة الحقوق.

وشدد أبو سيف على أن مواقف الرئيس، وقراءته للتاريخ وفهمه لطبيعة الصراع تشكل حالة إجماع وطني، بوصفه المدافع الأول عن الرواية الوطنية، وحارس القضية يتصرف ويقول ما يمليه عليه ضميره ومصالح شعبه.

ونوه إلى أن مصلحة شعبنا الأولى والأخيرة هي أن نعمم الرواية الوطنية، لأنها السند الأخلاقي والقانوني لحقوقنا غير القابلة للتصرف، وهو جراء هذا يتعرض دائماً لانتقادات من ماكنة الدعاية الصهيونية، لكن المحزن أن يصطف البعض وراء هذه الماكنة لأسباب لا يمكن رؤيتها من خلف الأكمة

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: وزیر الثقافة أبو سیف

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة لمصراوي: هذه حقيقة ترشيحي للمنصب من قبل فاروق حسني

كتب- محمد شاكر:

أكد الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، أن الوزارة تسعى إلى دعم التحول الرقمي، وإنشاء منصات إلكترونية متعددة لمجالات الإبداع والابتكار المختلفة، إلا أن الأمر ما زال في طور الدراسة، ولم يتم الاستقرار على شكل التطبيقات الإلكترونية التي سيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة.

وقال "هنو"، في تصريحات خاصة لمصراوي: لقد وضعنا الرؤية الشاملة للموضوع ولكن ما زال التطبيق على أرض الواقع يحمل الكثير من التفاصيل التي يتم مناقشتها حاليا حول شكل التطبيقات الإلكترونية وما سيتم التركيز عليه بحيث يحقق إقبالا جماهيريا واسعا ويصل بالثقافة إلى المواطن عبر الهواتف الذكية، بما يتيح تحويلها إلى منصات ثقافية متنقلة.

وأشار هنو إلى أن ما يتردد حول ترشيحه لتولي الوزارة من قبل الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق غير حقيقي.

وقال هنو: يعد الفنان فاروق حسني أحد أهم الفنانين التشكيليين المصريين، وأحد أهم من تولوا وزارة الثقافة، إلا أنه لم يتحدث معي في شأن الوزارة قبل ذلك، وكل ما يتردد حول ترشيحه لي لتولي الوزارة غير حقيقي.

وقام هنو صباح اليوم، بجولة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وتفقد قطاعات الوزارة المختلفة، وذلك خلال أول يوم عمل- عقب أدائه اليمين الدستورية- أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ووجّه الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الشكر، للدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة السابقة، على جهودها خلال فترة توليها المنصب، وأكّد هنو، اعتزامه البناء على ما تحقق من قِبل الوزراء السابقين، لتشييد بناء ثقافي راسخ وقوي يُساهم في نهضة مصر.

وأشار هنو، إلى أن العمل في وزارة الثقافة سيكون تكامليًا بين مختلف قطاعاتها، مع الحرص على دعم التعاون مع الوزارات المعنية ببناء الإنسان، خاصة وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والشباب والرياضة، والتعليم العالي، وذلك لتحقيق العدالة الثقافية، والمساهمة في بناء الإنسان المصري، وهو الهدف الأسمى للوزارة.

مقالات مشابهة

  • سبيد يدخل في حالة بكاء هستيرية بعد خروج البرتغال من يورو 2024.. فيديو
  • المريض النفسي بين نارين.. صراع مع الذات ووصمة العار المجتمعية
  • وزير الخارجية الهنغاري: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • حسام موافي يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بأمراض خبيثة بالقولون.. فيديو
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • حسام موافى يحذر من التدخل الجراحي في حالة الإصابة بسرطان القولون.. فيديو
  • خروج 22 مسيرة حاشدة بصعدة تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد””
  • وزير الثقافة لمصراوي: هذه حقيقة ترشيحي للمنصب من قبل فاروق حسني
  • «هنو» وزير يدعو للتفاؤل
  • «إيجار»: عند الامتناع عن توثيق العقد إلكترونياً.. يمكن تسجيل «حالة تعاقدية» عبر الشبكة