اتهمت وزارة العدل الأمريكية الملياردير الأمريكي إيلون ماسك بانتهاك خصوصية مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقا).

جاء ذلك وفق ما نشرته بوابة المعلومات Axios، حيث تابع الموقع أن ماسك، وفقا للوزارة، "حافظ على سيطرة تامة على شركة X Corp. ومارس القيادة في بعض الأحيان على نحو يمكن أن يعرض الخصوصية وأمن بيانات المستخدمين للخطر".

إقرأ المزيد نائب رئيس وزراء أوكرانيا يسمح بنشر مراسلاته مع إيلون ماسك عن مسألة "حياة أو موت"

ويشار إلى أن اتهام وزارة العدل بمثل أحدث محاولة من جانب الحكومة لضمان امتثال ممثلي الشبكة الاجتماعية لشروط الاتفاقية مع لجنة التجارة الفدرالية الأمريكية FTC.

وكان إيلون ماسك قد أبرم صفقة بقيمة 44 مليار دولار، 27 أكتوبر، للاستحواذ على شركة "تويتر"، التي تمتلك شبكة التواصل الاجتماعي التي تحمل الاسم نفسه، ومباشرة عقب شراء الشركة، قام ماسك بطرد عدد من أعضاء الإدارة، وبعد مرور بعض الوقت قام بتخفيض عدد الموظفين بمقدار النصف تقريبا. وفي 6 نوفمبر، أعلن عن نيته عرض خدمة التحقق من الحسابات بأجر، وفي 11 نوفمبر، ذكرت "واشنطن بوست" أن رئيس قسم إدارة وأمن الحسابات يويل روث، وكذلك رئيس قسم الأمن، وكبير مسؤولي الخصوصية، ورئيس قسم الإداريات قد غادروا "تويتر". وبحسب الصحيفة، فإن الأحداث التي تدور حول الخدمة جاءت تحت اهتمام وثيق من السلطة المنظمة وهي لجنة التجارة الفدرالية الأمريكية.

ووفقا لـ "وول ستريت جورنال" فقد أرسل ممثلو اللجنة أكثر من 10 طلبات للحصول على أنواع مختلفة من البيانات، فيما حصلت اللجنة على الحق في طلب مثل هذه المعلومات بعد أن قامت الإدارة السابقة بتسوية دعوى قضائية رفعتها السلطات الأمريكية بشأن حماية بيانات المستخدمين في مايو من العام الماضي، ووافقت على دفع غرامة قدرها 150 مليون دولار، مع اتخاذ تدابير معززة لحماية البيانات الشخصية للمستخدمين.

المصدر: Axios

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا ماسك إيلون ماسك تويتر

إقرأ أيضاً:

البرازيل تمنع Meta من استخدام منشورات البرازيليين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟

منعت البرازيل شركة Meta من استخدام منشورات البرازيليين على Instagram و Facebook، وذلك بسبب تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي (AI) على المستخدمين.

شركة ميتا

ويأتي ذلك بعد أسابيع من تخلي الشركة عن خطط مماثلة لاستخدام منشورات المستخدمين في المملكة المتحدة وأوروبا لنفس الغرض.

وقالت الوكالة الوطنية لحماية البيانات البرازيلية (ANPD): إنها ستغلق على الفور أحدث سياسة خصوصية لشركة Meta، والتي تسمح لها بتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل برامج الدردشة الآلية بناءً على مشاركات مستخدميها.

وقال متحدث باسم ميتا وفقا لما نقلته الـ بي بي سي: إن الشركة "شعرت بخيبة أمل إزاء القرار"، مضيفا أن نهجها يمتثل لقوانين الخصوصية المحلية.

اقرأ أيضاًعشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟

الأوراق المطلوبة للحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. طرق الاستعلام والخطوات

مقالات مشابهة

  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب إلى حد الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس
  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • البرازيل تمنع Meta من استخدام منشورات البرازيليين على وسائل التواصل الاجتماعي.. ما القصة؟
  • وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مربعاً سكنياً شمال مدينة غزة
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بانتهاك قواعد التكنولوجيا الجديدة
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين