لجريدة عمان:
2024-07-02@00:03:52 GMT

الثروة الزراعية تطلق خدمة مُعين عبر الواتس آب

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

الثروة الزراعية تطلق خدمة مُعين عبر الواتس آب

أطلقت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اليوم خدمة "مُعين" التي تسعى من خلالها إلى خدمة وتلبية احتياجات المراجعين على مدار الساعة عبر منصة الواتس آب على رقم (72200113).

وتهدف وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه إلى توظيف خدمة المساعد الافتراضي (مُعين) عبر تطبيق الواتس آب بقاعة خدمات المراجعين لمساعدة المستفيدين للحصول على الخدمة طوال أيام الأسبوع، وترقية الخدمات المقدمة للمستفيدين من المنافذ التقليدية إلى المنافذ المطورة من خلال التفاعل المباشر بين مُقدم الخدمة أو مُزود الخدمة مع المستفيد عن طريق الهاتف دون الحضور الشخصي عند تقديم الطلب.

وتسعى الوزارة إلى تشغيل قاعة خدمات تفاعلية بين المراجعين والوزارة لتسهيل وتبسيط الإجراءات لتقديم الخدمات عبر قنوات مختلفة وبطرق متنوعة تُمكن الجمهور من التفاعل معها في كل الأوقات، وتقليل الحضور الشخصي لعدد المراجعين والوصول إلى جميع فئات المجتمع من خلال إدراج الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين عبر المنصة التفاعلية لتطبيق مُعين.

وتُتيح خدمة "مُعين" للمستفيدين الرد الآلي اللحظي على مدار 24 ساعة لتحديد المواقع الجغرافية لمنشآت الوزارة، وحجز المواعيد لمقابلة متخذي القرار بالوزارة، وتوفير أرقام الهواتف وقنوات التواصل مع التقسيمات الإدارية للوزارة، وكذلك التواصل المباشر مع فريق خدمات المراجعين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

محركات البحث البشرية: كيف كنا نحصل على الإجابات قبل عصر الذكاء الاصطناعي؟

يونيو 30, 2024آخر تحديث: يونيو 30, 2024

المستقلة/- في وقتنا الحالي، يمكن الحصول على إجابة لأي سؤال ببضع نقرات على هاتفك، وذلك بفضل محركات البحث مثل غوغل وروبوتات المحادثة الذكية. لكن قبل ظهور الهواتف الذكية وانتشار الإنترنت بأسعار معقولة، كان الوصول إلى إجابات تلك الأسئلة يعتمد على أشخاص حقيقيين، يمكننا تسميتهم بـ”محركات البحث البشرية”، كما أشار تقرير من موقع وايرد.

ظهر الإنترنت على الهواتف المحمولة لأول مرة عام 1996، لكن استخدامه كان مكلفاً للغاية. كانت خطط بيانات الاتصالات المتوفرة حينها باهظة الثمن، مما دفع الكثيرين إلى تجنب استخدام الإنترنت أثناء التنقل على هواتفهم.

خلال تلك الحقبة، ظهرت خدمات لتسد الفجوة بين الفضول الإنساني ونشر المعرفة. في الولايات المتحدة، كانت خدمة “GOOG-411” متاحة بين عامي 2007 و2010 للعثور على الشركات المحلية. ومنذ عام 2006 حتى عام 2016، كانت خدمة “ChaCha” تقدم إجابات لأي سؤال عبر الرسائل النصية.

في المملكة المتحدة، كانت الخدمات المشابهة تشمل الاتصال على رقم 118-118، أو إرسال رسالة نصية إلى خدمة “AQA” على الرقم 63336. لم تكن هذه الخدمات تعتمد على الذكاء الاصطناعي، بل كانت تعتمد على أشخاص حقيقيين.

خدمة 118-118 بدأت كدليل هاتف يمكن استخدامه للحصول على أرقام مطاعم البيتزا أو طلب سيارات الأجرة، ثم توسعت لتجيب عن جميع الأسئلة. كان العاملون يستخدمون قاعدة بيانات بسيطة للإجابة عن الاستفسارات المتنوعة، مثل “كم يبلغ محيط العالم” أو “كم عدد السيارات الصفراء على الطريق”.

في الولايات المتحدة، كان العاملون في خدمة “AQA” يتلقون طلبات مشابهة. أسس بول كوكرتون هذه الخدمة عام 2002، وكان الفريق يستخدم الكتب والموسوعات والبحث على الإنترنت للإجابة عن الأسئلة، مع التأكد من الرد في غضون 10 دقائق. في ذروة نشاطها، وظفت الخدمة نحو 1400 باحث، بما في ذلك الطلاب والأمهات العاملات من المنزل، للرد على الرسائل النصية مقابل أجر.

هذه الخدمات كانت بمثابة الروبوتات الذكية في عصر ما قبل الذكاء الاصطناعي، وكانت تلبي احتياجات الفضول البشري والإجابة على الأسئلة اليومية بطرق بسيطة ومباشرة.

 

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • معلومات عن خدمة تمديد سداد المخالفات المرورية.. سؤال وجواب توضحها «أبشر»
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • الأراضي تطلق خدمة بيان التغيير على موقعها الإلكتروني
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان
  • محركات البحث البشرية: كيف كنا نحصل على الإجابات قبل عصر الذكاء الاصطناعي؟
  • خدمة جديدة مميزة لمُستخدمي “فايرفوكس”.. تعرفوا عليها
  • "العرض والطلب".. خدمة لتوفير الأدوية الناقصة في المنشآت الصحية "إلكترونيًا"
  • 1000 مراجع يومياً للمستشفى الميداني الأردني نابلس/3
  • خطوات تسجيل المواليد على "أبشر" وإصدار شهادة الميلاد
  • «صحة القليوبية»: فرق طوارئ متنقلة لتقديم خدمات لكبار السن وذوي الهمم