أعلن مسؤول أوكراني كبير في مجال الطاقة، اليوم الأربعاء، أن أوكرانيا أوشكت على الانتهاء من إصلاحات أنظمة الطاقة الخاصة بها بعد الضربات الجوية الروسية على البنية التحتية للطاقة في الشتاء الماضي، وهي مستعدة لفصل الشتاء المقبل.

 

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال فولوديمير كودريتسكي، رئيس مشغل شبكة الطاقة المملوكة للدولة Ukrenergo، للتلفزيون الوطني: "لقد قمنا بتركيب جميع المعدات التي خططنا لها ونحن مستعدون للأحمال الشتوية".

 

وقد أسفرت هجمات روسيا المتكررة بالصواريخ والطائرات بدون طيار عن انقطاع التيار الكهربائي المقرر للحد من استخدام الطاقة، مما ترك البلدات والمدن في الظلام لساعات في كل مرة خلال فصل الشتاء.

 

وقال كودريتسكي إن هناك "خطرا كبيرا" من الهجمات الجديدة على نظام الطاقة في المقاطعة هذا الشتاء، ولكن الدفاعات الجوية الأوكرانية أصبحت أقوى بكثير الآن.

 

وقال: "نحن نعرف كيف يتم مهاجمته وسيكون من الصعب جدا على العدو أن يفاجئنا بعد 1200 صاروخ أطلقوها على نظام الطاقة في الشتاء الماضي".

 

وأوضح كودريتسكي في وقت سابق من هذا العام إن الإصلاحات السريعة والمعدات التي أرسلها شركاء كييف الغربيون ساعدت السكان والشركات على التكيف.

 

وقال إن وتيرة الإصلاحات هذا العام كانت أسرع بست إلى سبع مرات من متوسط وقت الإصلاحات قبل حرب روسيا الشاملة في فبراير 2022.

 

تلقت أوكرانرجو بالفعل حوالي 900 مليون يورو (984 مليون دولار) في شكل تمويل أجنبي للمساعدة في الإصلاحات، وتبحث الشركة عن تمويل إضافي لموسم الشتاء المقبل.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

روسيا: إطلاق صاروخ مزود بالأقمار الصناعية من قاعدة بليسيتسك الفضائية

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الصاروخ الحامل من الفئة الخفيفة "أنغارا-1.2" المزود بالأقمار الصناعية العسكرية، تم إطلاقه بنجاح من قاعدة "بليسيتسك" الفضائية، وفقًا لما أعلنته وكالة" سبوتنيك".

روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة


وقالت الوزارة في بيانها اليوم،" عند الساعة 10.00 بتوقيت موسكو، تم إطلاق الصاروخ الحامل من الفئة الخفيفة "أنغارا-1.2" المزود بالأقمار الصناعية العسكرية، بنجاح من قاعدة الاختبار الفضائية التابعة لوزارة الدفاع الروسية في قاعدة بليسيتسك الفضائية في مقاطعة أرخانغيلسك، من قبل الطاقم القتالي للقوات الجوفضائية".
وكانت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" قد أرسلت مسبقا جميع صواريخ "أنغارا" التي طلبتها وزارة الدفاع إلى قاعدة بليسيتسك الفضائية، وهي جاهزة للإطلاق.
وسبق أن تم تنفيذ ثلاث عمليات إطلاق لصاروخ "أنغارا - 1.2" (العملية الأولى في عام 2014)، وثلاث عمليات إطلاق للصاروخ "أنغارا-آ5" من قاعدة "بليسيتسك"، بينما تم الإطلاق الأول والوحيد حتى الآن للصاروخ "أنغارا- آ5" من قاعدة "فوستوشني" الفضائية، في 11 أبريل 2024.

مقالات مشابهة

  • «جي 42»: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً
  • جي 42: الاستثمار العالمي في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي لا يزال قوياً
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • روسيا: إطلاق صاروخ مزود بالأقمار الصناعية من قاعدة بليسيتسك الفضائية
  • “الطاقة والبنية التحتية” و”سيمنس للطاقة” تتعاونان لتعزيز مستقبل صناعة الطاقة الخضراء
  • العلاقات مع السعودية ومصر والأردن..بزشكيان: نؤمن بأننا أخوة مع دول المنطقة
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق
  • أوكرانيا تحبط هجوما روسيا بـ56 مسيرة.. وكشف الأضرار
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور
  • عاجل| نمو إنتاج الطاقة المتجددة بالأمارات 70% العام الماضي