ممثلو الصين في «COP28» دورهم مهم في نجاح المؤتمر

هان تشنج: دولة الإمارات رائدة في جهود التطور والحداثة

نعمل على تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والبنية التحتية

أبوظبي: «الخليج»

استقبل هان تشنج نائب رئيس الجمهورية الصيني، صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية.

ونقل صقر غباش في بداية اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، إلى شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية وللقيادة الصينية، مؤكداً عمق ومتانة علاقات الشراكة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين.

بدوره حمل هان تشنج تحيات القيادة الصينية إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإلى قيادة وشعب دولة الإمارات، وأكد نائب رئيس الجمهورية الصيني، أن الزيارات المتبادلة بين قيادتي ومسؤولي البلدين، تجسد مدى ما وصلت إليه علاقات الشراكة القائمة بين البلدين، قائلاً إنني على ثقة تامة بأن هذه الزيارة ناجحة بما يسهم في تطور العلاقات بين البلدين.

وأعرب عن تهنئته لدولة الإمارات لانضمامها إلى مجموعة «بريكس»، مضيفاً أن دولة الإمارات تحظى بعلاقات شراكة واحترام مع مختلف دول العالم، مؤكداً حرص الصين على تبادل الخبرات مع دولة الإمارات حول الحوكمة بما يسهم في تطور البلدين، مضيفاً أن الإمارات رائدة في جهود التطور والحداثة وحققت إنجازات كبيرة، فتطور الإمارات يعد معجزة عالمية، وقضية التحديث مشتركة للبشرية جمعاء ويحق لأي بلد استكشاف الطريق وإتاحة حياة طيبة لشعبها.

وأضاف تصادف السنة القادمة الذكرى الخامسة لإقامة الشراكة الاستراتيجية بين الصين والإمارات، وشهدت هذه السنوات تطوراً ملحوظاً وعميقاً في علاقات الصداقة والتعاون في مختلف المجالات بين البلدين.

وأعرب عن شكر بلاده لدولة الإمارات على الدعم الذي تقدمه في المسائل المتعلقة بالحفاظ على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، واهتمامها بتوسيع التعاون العلمي والثقافي والإنساني مع مختلف دول العالم.

وأضاف ندعم رؤية دولة الإمارات 2031 ونعمل على تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والبنية التحتية والتكنولوجيا الحديثة، ونحرص على تعزيز التعاون في المجالات التعلمية والثقافية والطيران المدني وغيرها من المجالات بما يعزز التعاون بين الجانبين وتعزيز التعاون والتنسيق والتشاور في المحافل متعددة الأطراف، وندعم استضافة دولة الإمارات الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» لتوحيد الجهود العالمية للحد من تداعيات تغير المناخ، كما نحرص على العمل سوياً لتعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم، مضيفاً أن الصين على استعداد لتنفيذ مخرجات الاجتماعات التي عقدت بما يدفع العلاقات الصينية الخليجية والصينية العربية إلى مستويات أعلى.

وقال صقر غباش، نقدر أهمية اللقاءات مع القيادة الصينية، ونثمن عالياً هذه الفرصة التي جاءت تلبية لدعوة من رئيس البرلمان الصيني، وذلك بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، لا سيما البرلمانية منها، وتشهد العلاقات الثنائية تطوراً متنامياً مستنداً إلى علاقات راسخة ومتجذرة وسيحتفل البلدان في العام القادم بمرور 40 عاماً على إقامة العلاقات الإماراتية الصينية، مشيراً إلى أهمية أن تتكلل هذه العلاقات بأن تكون دولة الإمارات هي الشريك الأول لجمهورية الصين على مستوى المنطقة.

وأضاف تثمن دولة الإمارات عالياً الدعم الذي تقدمه الصين في مختلف المجالات، لا سيما لملف انضمام دولة الإمارات إلى مجموعة «بريكس»، وأن الذاكرة السياسية في الدولة ما زالت تقدر اعتراف الصين بدولة الإمارات بعد يومين من تأسيس الدولة، الأمر الذي يجسد حرص القيادات الصينية على أهمية هذه العلاقات والشراكة في مختلف المجالات.

وقال إن العلاقات بين البلدين، تشهد تطوراً ملموساً في شتى المجالات ونتطلع إلى المضي بهذه العلاقات قدماً بما يحقق رؤية قيادتي البلدين وتطلعات الشعبين الصديقين.

وأكد صقر غباش، ثقته في أن ممثلي الصين الذين سيشاركون في مؤتمر «COP28» سيكون لهم دور مهم في نجاح المؤتمر في تحقيق مخرجاته المأمولة في الوصول إلى حلول عملية لتقليل أو الحد من تداعيات التغير المناخي بشكل عام، وفي مساعدة الدول النامية على الانتقال إلى الطاقة النظيفة والمتجددة.

وحضر اللقاء وفد المجلس الدكتور علي راشد النعيمي، والدكتور طارق حميد الطاير، وأسامة أحمد الشعفار، وعائشة رضا البيرق، وسمية حارب السويدي، وعفراء بخيت العليلي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، وطارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات صقر غباش الإمارات الصين فی مختلف المجالات تعزیز التعاون دولة الإمارات بین البلدین التعاون فی نائب رئیس صقر غباش

إقرأ أيضاً:

البنتاغون يعلن تأجيل مناورات عسكرية مشتركة مع جورجيا في إطار مراجعة العلاقات الثنائية

الولايات المتحدة – أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن الولايات المتحدة قررت تأجيل مناورات عسكرية مشتركة مع جورجيا إلى أجل غير محدد بسبب مراجعة العلاقات الثنائية.

وقال البنتاغون في بيان امس الجمعة، إن “الولايات المتحدة بدأت مراجعة شاملة للعلاقات الثنائية مع جورجيا. وكجزء من هذه المراجعة، ستؤجل الولايات المتحدة إلى أجل غير مسمى مناورات الشريك النبيل”.

وكان من المقرر إجراء التدريبات في الفترة من 25 يوليو إلى 6 أغسطس.

وبعد إقرار جورجيا قانون “العميل الأجنبي” الشهر الماضي، أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة قررت “إجراء إعادة نظر شاملة في تعاونها مع جورجيا”.

وقال بلينكن إن إعادة نظر شاملة للتعاون الثنائي بين الولايات المتحدة وجورجيا، ستشمل فرض قيود على منح تأشيرات للأفراد المسؤولين أو المتواطئين فيما أسماه “تقويض الديموقراطية في جورجيا”، وكذلك أفراد أسرهم.

وأقرّ البرلمان الجورجي مؤخرا قانونا يفرض على أي منظمة غير حكومية أو وسيلة إعلام تتلقى أكثر من 20% من تمويلها من الخارج أن يتمّ تسجيلها باعتبارها “منظمة تسعى لتحقيق مصالح قوة أجنبية” وأن يتم إخضاعها لرقابة إدارية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • السوداني يعرب لستارمر عن تطلعه لاستمرار العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا
  • البنتاغون يعلن تأجيل مناورات عسكرية مشتركة مع جورجيا في إطار مراجعة العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا
  • مسعود بارزاني يناقش العلاقات الثنائية مع سفيري إيران وتركيا في بغداد
  • بروتوكول تعديل اتفاقية لإنشاء سفارة أوزبكستان في الإمارات
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي