المذكرة جاءت انطلاقاً من السعي المشترك للمؤسسة والجمعية نحو ترسيخ مبدأ الشراكة الهدف من المذكرة هو توفير بيئـة داعمـة لمرضى حساسية القمح والسيلياك

وقعت المؤسسة العامة للغذاء والدواء وأصدقاء مرضى حساسية القمح، الأربعاء، مذكرة تفاهم من شأنها تعزيز الأمن الغذائي لمرضى حساسية القمح.

اقرأ أيضاً : "الغذاء والدواء" توضح حول ضبط أرز غير الصالح للاستهلاك في الزرقاء

وبحسب الاتفاقية التي وقعها مدير عام المؤسسة الدكتور نزار محمود مهيدات ورئيسة الجمعية سهير عبدالقادر، سيصار إلى التعاون والتنسيق المستمر في تحقيق الأهداف المشتركة.

بدوره، قال مهيدات إن المذكرة جاءت انطلاقاً من السعي المشترك للمؤسسة والجمعية نحو ترسيخ مبدأ الشراكة، إذ تتضمن التعاون في مجال توعية مستهلكي الأغذية الخاصة بمرضى حساسية القمح وتوعية الكوادر العاملة بإنتاج هذه الأغذية.

الأغذية المخصصة

وأشار إلى أن المذكرة ستسهم في التعاون على إعداد البرامج المناسبة المتعلقة بخدمة تقديم الأغذية المخصصة لمرضى حساسية القمح وإعداد أدلة عمل و كتيبات إرشادية وإجراءات عمل معيارية للمنشآت التي تقدم خدمة تقديم الأغذية المخصصة لمرضى حساسية القمح والسيلياك.

وبينت عبد القادر من جهتها، أن الهدف من المذكرة هو توفير بيئـة داعمـة لمرضى حساسية القمح والسيلياك ، عبر تبادل الخبرات وتفعيل الشراكة الثنائية لضمان تداول غذاء آمن لهذه الشريحة التي تشكل ما يزيد عن 2% من المجتمع.

وتولي المذكرة ، وفق عبد القادر، اهتماما كبيرا لتوعية وتثقيف الكوادر العاملة في إنتاج المنتجات الغذائية المخصصة لمرضى حساسية القمح والسيلياك بأسس التصنيع الجيد وفق المعايير العالمية وعقد برامج تدريبية وتأهيلية متخصصة في هذا المجال.

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مؤسسة الغذاء والدواء القمح حساسية القمح

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم للتكوين والتدريب في المجالات الشرطية بين المغرب والإمارات

وقع المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، الاثنين بأبوظبي، مذكرة تفاهم بين المديرية العامة للأمن الوطني، ممثلة في المعهد الملكي للشرطة، والقيادة العامة لشرطة أبو ظبي، ممثلة في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، ستفتح الباب لتنزيل برامج مشتركة للتكوين والتدريب المتقدم في مختلف المجالات الشرطية.

وسيسمح الاتفاق أيضا بتبادل الخبرات والتجارب العملية والاستفادة من الإمكانيات التخصصية المتوفرة لدى الشرطة المغربية ونظيرتها في القيادة العامة لشرطة أبو ظبي، واستخدامها في تأهيل الأطر الأمنية وبناء قدراتهم، فضلا عن تعزيز التعاون المشترك في مجال الدراسات العليا في العلوم الشرطية والأمنية والقانونية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، المراقب العام للشرطة بوبكر سبيك، أن مذكرة التفاهم هذه هي ثمرة تعاون مشترك ومستدام بين الطرفين، هدفها هو تبادل الخبرات في مجال التدريب والتكوين الشرطي، وفتح المعاهد الأكاديمية الشرطية في كلا البلدين لبناء القدرات وتعزيز مهارات الأمنيين في مختلف التخصصات الشرطية والعلمية والقانونية.

وتابع أن هذه المذكرة تراهن على خلق جيل جديد من الأطر الأمنية، المؤهلة جيدا، والمنفتحة على التجارب المقارنة، والقادرة على رفع التحديات المستقبلية في مجال الأمن في مفهومه الشامل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تنسجم مع التوجيهات السامية للملك محمد السادس، الذي ما فتئ يحرص على تمكين هذه المؤسسة الأمنية من الوسائل الضرورية للقيام بواجبها الوطني والمهني.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يوقع على مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية ومنظمة التعاون الرقمي على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • أبو الغيط يوقع على مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الرقمي
  • توقيع مذكرة تفاهم للتكوين والتدريب في المجالات الشرطية بين المغرب والإمارات
  • وزير التموين يناقش مع سفير الصومال آليات التعاون لتحقيق الأمن الغذائي والتبادل التجاري
  • اللجنة العليا لتعزيز التعاون مع الصين تبدأ تحديد مجالات الشراكة
  • شرطة أبوظبي توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى «ريم»
  • لمرضى حساسية الفول السوداني .. احذر تناول المستردة
  • المملكة وكوبا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الصحة
  • وزير الصحة يوقّع مذكرة تفاهم مع نظيره الكوبي
  • وزير التموين: مناقشة آليات التعاون لتحقيق الأمن الغذائي مع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة