قدم الدكتور سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، التعزية ببالغ الحزن لضحايا إعصار دانيال بليبيا، معربًا عن أسفه جراء هذه الكارثة التي أودت بحياة الكثيرين من أشقائنا في ليبيا، مصليًا بالرحمًة والسلام لأسر الضحايا وخالص الشفاء للمصابين.

وأشاد رئيس الأساقفة  بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم دولتي المغرب وليبيا وسرعة تقديم الإغاثة الإنسانية جوًا وبحرًا للضحايا.

اجتماع مجلس الكنائس الأسقفية 

وفي وقت سابق، افتتح اليوم الدكتور سامى فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية أولى جلسات مجلس كنائس إبروشية مصر، بحضور قساوسة الكنيسة وأعضاء المجالس، وذلك بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

وقال رئيس الأساقفة في بداية كلمته: «الله يريدنا أن نستخدم المواهب التي أعطاها لنا، لنخدم الآخرين داخل الكنيسة والمجتمع»، مؤكّدًا أنَّ هدفنا دائمًا خدمة الله وليس قادة الكنيسة.

تضمن اليوم وقتًا للصلاة والتسبيح ومجموعة من القراءات الكتابية، بالإضافة لتقديم محاضرة من القس الكنن مدحت صبري للحديث عن الكنيسة ومجلسها، وقاد المطران أنطوني بول مساعد المطران لإقليم الإسكندرية مجموعات المناقشة عن تحقيقي الرؤية والإرسالية.

كما اخُتتم اليوم بمحاضرة من الأرشيدياكون عماد باسيليوس رئيس مجلس القساوسة تحت عنوان «التواصل الفعال بين الكنيسة المحلية والإبروشية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الأسقفية ضحايا ليبيا

إقرأ أيضاً:

سلطة إقليم البترا تعفي المستأجرين من إيجارات 2024

#سواليف

قرر مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي إعفاء المحلات التجارية المؤجرة من قبل السلطة من الإيجارات المترتبة عليهم إعتبارا من تاريخ 1/1/2024 وحتى تاريخ 31/12/2024 نظرا للظروف الصعبة التي تعاني منها الاستثمارات في المنطقة بسبب انخفاض أعداد السياح جراء الحرب على قطاع غزة.

وقال رئيس مجلس المفوضين الدكتور فارس البريزات خلال لقاء عقد في مقر السلطة اليوم الخميس، بحضور مفوض البنية التحتية والاستثمار المهندس حمزة العلياني ومفوض الشؤون المالية والادارية ايمن المجالي والنائب الدكتور محمود الفرجات والنائب الدكتور محمد الهلالات وعدد من المستثمرين في القطاع السياحي بالبترا، إن السلطة مستمرة في دعم القطاع السياحي في البترا ضمن حزمة من الإجراءات بدأت فيها بالتعاون مع الشركاء.

وأشار البريزات إلى أن مجلس المفوضين اطلع على الوضع القائم في محلات وسط البلد التجاري ووضع المستأجرين لدى السلطة بشكل كامل من أصحاب المهن كافة والتي لا تغطي التزاماتها وقرر إعفائهم من الإيجارات المترتبة خلال العام الحالي.

مقالات ذات صلة عدنان الروسان يكتب ..رسالة الى أحمد حسن الزعبي ..!! 2024/07/04

وأضاف البريزات، أن القرار جاء لاحقا لاتفاق السلطة مع المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات على جدولة التزامات المنشآت السياحية في لواء البترا بالإضافة إلى إدخال المنشآت السياحية إلى برنامج اردننا جنة بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة وجمعية المكاتب السياحية وجمعية الفنادق الأردنية وجمعية فنادق البترا لتنشيط الحركة السياحية في الإقليم.

وأضاف البريزات، أن السلطة تسعى لخدمة المجتمع المحلي ودعمه بالشكل الأمثل في ظل الظروف الراهنة وإقامة برامج تنموية ونشاطات مختلفة في كافة تجمعات إقليم البترا، كما ستعمل على إقامة مجموعة من فعاليات مهرجان جرش في البترا بالإضافة إلى تسويق البترا في 11 مدينة خليجية، كما ستبدأ بالترويج للبترا في الجامعات الأوروبية.

جدير بالذكر، أن مدينة البترا شهدت إعتبارا من شهر تشرين الأول الماضي إنخفاضا حادا في أعداد الزوار جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حدث في 8 ساعات| موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وإخلاء شواطئ بالإسكندرية لهذا السبب
  • حدث في 8ساعات| موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وإخلاء شواطئ بالإسكندرية لهذا السبب
  • سلطة إقليم البترا تعفي المستأجرين من إيجارات 2024
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • البابا تواضروس يترأس صلوات سيامة كهنة جدد في كنائس الإسكندرية.. بث مباشر
  • بث مباشر .. البابا تواضروس يترأس صلوات القداس الإلهي من الإسكندرية
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية يهنئ أعضاء الحكومة الجديدة
  • الكنيسة الأرثوذكسية تهنئ الحكومة الجديدة: نصلي ليبارك الله عملهم