صدى البلد:
2024-06-27@12:20:27 GMT

الصحة: فتح فصل تمريض في سيوة للعام الدراسي 2023-2024

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح موافقة وزارة الصحة على فتح فصل التمريض بسيوة لهذا العام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ لأبناء سيوة والمراكز الأخرى وفقا للشروط والضوابط، وذلك تيسيرا على أولياء الأمور والطلاب الراغبين في الالتحاق بالتعليم الثانوي للتمريض.


يأتي ذلك في إطار حرص المحافظة على توفير مزيد من الخدمات الطبية والعلاجية وتحسين الخدمات مع توفير مزيد من كوادر التمريض.

بسبب العاصفة دانيال.. وقف أعمال الملاحة والصيد بشواطئ مطروح بعد دمار وسيول بليبيا... ترقب وقلق بمطروح ومنطقة الساحل الشمالي من العاصفة دانيال


وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح أن وزارة الصحة وافقت على فتح فصل سيوة للتمريض بعدد من ٢٥ إلى ٣٠طالب هذا العام، واستقبال طلبات أولياء الأمور والطلاب الراغبين في الالتحاق بفصل سيوة للتمريض بحد أدنى ٢٠٠ درجة لأبناء سيوة و٢٥٠ درجة لبقية طلاب خريجي الشهادة الإعدادية بمراكز المحافظة الأخرى مع الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الوزارية الواردة والإقرار بعدم السماح بنقل الطالب إلى فصول تمريض أخرى خلال السنوات الدراسية مع العمل والخدمة بمستشفى سيوة بعد التخرج من مرحلة الثانوي للتمريض
وأضاف وكيل وزارة الصحة بمطروح إلى أنه سيتم استقبال طلبات بدءا من السبت القادم ١٦ سبتمبر إلى الأربعاء ٢٠ سبتمبر الجاري
على أن يتقدم أبناء سيوة بأوراقهم بمدرسة سيوة للتمريض، وتستقبل مدرسة الثانوي للتمريض بمطروح باقي طلبات جميع الطلاب من المراكز الأخرى الراغبين في الالتحاق بفصل الثانوي للتمريض بسيوة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات صحة مطروح وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة المنصورة الجديدة يناقش نظام القبول للعام الجامعي 2024 - 2025

عقد مجلس جامعة المنصورة الجديدة اليوم جلسة برئاسة الدكتور معوض محمد الخولي، رئيس الجامعة، وبحضور عبد الله جاد أمين عام الجامعة وعمداء الكليات.

واستهل رئيس الجامعة الجلسة بتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورة 30 يونيو، كما قدم الشكر لأعضاء المجلس على جهودهم خلال الفصل الدراسي الثاني وتنظيم الاختبارات والتصحيح الإلكتروني لكل كلية.

وخلال الجلسة تمت الموافقة على عدد من القضايا والقرارات في جلستهم الثانية والثلاثين يوم الأحد الموافق 26 مايو 2024، بما في ذلك مواضيع اجتماع مجلس العمداء.

تم التطرق في الجلسة إلى عدة ملفات من بينها: تقرير بنوك الأسئلة الإلكترونية، وتقرير البنية التحتية التكنولوجية، وتقرير النشر العلمي لجامعة المنصورة الجديدة، وتقرير سداد الرسوم الدراسية للطلاب، وتقرير المكتبة، وتقرير الوظائف الشاغرة للعام 2024-2025، وتقرير النظام الإلكتروني للقبول المبكر للعام 2024-2025، وتقرير الجداول الدراسية للعام 2024-2025 وآلية رفعها على نظام SIS، وتقرير منسق لجنة التصنيف بشأن مشاركة الجامعة في تصنيف الجامعات العربية، ومقترح إمكانية مشاركة الجامعة في التصنيفات الأخرى، وتقرير التكليفات حتى تاريخ الجلسة.

تمت الموافقة أيضًا على عدة قرارات من بينها: لائحة وتشكيل وحدة حقوق الإنسان بالجامعة، واعتماد الخطة التنفيذية لمركز ضمان الجودة وتقويم الأداء، وتشكيل لجنة ممثلة لتحديث الخطة الاستراتيجية للجامعة، واعتماد لائحة وتشكيل وحدة مكافحة العدوى، ولجنة استقبال وإعداد النماذج لزيارات لجان القطاع لكليات الجامعة. تمت الموافقة أيضًا على نظام القبول للعام 2024-2025 والأعداد المقترح قبولها بكل كلية، بالإضافة إلى عرض وتقرير اللجنة الطبية العليا بشأن الأعذار المرضية للطلاب في امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2024-2025.

تم مناقشة المذكرات المقدمة من عمداء الكليات بشأن مواد غير مكتملة لبعض الطلاب في الفصل الدراسي الثاني 2023-2024، وتم اعتماد ضوابط العرض على اللجنة الطبية للطلاب والعاملين بالجامعة، بالإضافة إلى ضوابط وآليات مراجعة نتائج الطلاب للفصل الدراسي الثاني 2024-2025 وإعلان النتائج وفتح باب التظلمات للطلاب، والخطة الدراسية للفصل الصيفي 2024-2025، والمقررات المقترح طرحها في فصل الصيف 2024، ورفع الجداول الدراسية الخاصة بها على النظام وخطة، وتسجيل الطلاب بالفصل الصيفي 2024، وخطة استقبال الطلاب ومتطلبات الاستقبال للعام الجامعي القادم 2024-2025، والاستعداد والتجهيزات للفصل الدراسي القادم 2024-2025، وتشكيل لجان الاستماع لمقابلة أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري المرشحين للعمل بالجامعة.

اختتم المجلس أعماله بعرض ومناقشة مقترح الخطة البحثية للجامعة في ضوء رؤية مصر 2030 ورؤية ورسالة الجامعة ومتطلباتها واحتياجات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • "البورد العربى للتمريض" يناقش لليوم الثانى اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • كوثر محمود: «البورد العربي للتمريض» يناقش اختصاص تمريض الكوارث والطوارئ
  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية
  • التربية تُحدد ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2024-2025 (وثيقة)
  • مجلس جامعة المنصورة الجديدة يناقش نظام القبول للعام الجامعي 2024 - 2025
  • وزارة التربية تكرم 145 طالبا وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2023
  • الدبيبة يستثني امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2023-2024 من عطلة رأس السنة الهجرية
  • محافظ القاهرة يعتمد تنسيق مدارس التعليم الفني
  • أسئلة امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي اليوم
  • إعتماد تنسيق القبول بمدارس تمريض كفر الشيخ