شهدت التجارة بين السعودية وتركيا نموا كبيرا العام الماضي، في ظل علاقات دبلوماسية  متنامية ، وفق ما ذكرت وسائل إعلام سعودية.

ويتزايد حجم التبادل التجاري بين البلدين بشكل مستمر، ليصل إلى نحو 6 مليارات دولار عام 2022، بزيادة 33% عن عام 2021، بحسب ما قال عبد العزيز السكران نائب محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن المسؤول السعودي شارك  هذه المعلومات خلال منتدى الأعمال السعودي التركي الذي عقد في الرياض.

وأشار السكران ، إلى أن البلدين أقاما العديد من الشراكات التي جعلت السعودية الشريك التجاري الرابع لتركيا بين اقتصادات الشرق الأوسط، مشيرا إلى أهمية استمرار البعثات التجارية مع تركيا لأنها تعزز العلاقات التجارية.

وفي أوائل هذا العام، وافقت المملكة على إيداع مبلغ 5 مليارات دولار في البنك المركزي التركي لدعم جهود البلاد لتعزيز اقتصادها. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 6 مليارات دولار السعودية وتركيا التبادل التجاري بين البلدين البنك المركزي التركي العلاقات الدبلوماسية العلاقات التجارية

إقرأ أيضاً:

OpenAI تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليارات دولار

إن تشغيل ChatGPT مكلف للغاية، لذا تحتاج OpenAI إلى الوصول إلى الكثير من النقد للتأكد من استمرار تشغيله. بعد يوم واحد من إعلان الشركة عن تأمين 6.6 مليار دولار في التمويل - أكبر جولة تمويل على الإطلاق لشركة ناشئة - أكدت أنها حصلت على خط ائتمان متجدد جديد بقيمة 4 مليارات دولار. لم تستغل OpenAI بعد خط الائتمان، الذي حصلت عليه من JPMorgan Chase و Citi و Goldman Sachs و Morgan Stanley و Santander و Wells Fargo و SMBC و UBS و HSBC. بعض هذه البنوك من بين عملاء OpenAI أيضًا.

في المجمل، تمتلك OpenAI الآن صندوق حرب يتجاوز 10 مليارات دولار في الأموال السائلة. تقول الشركة إن هذا سيعطيها القدرة على الاستثمار في مشاريع وأبحاث جديدة وتوسيع بنيتها التحتية وتوظيف أفضل المواهب. قالت سارة فراير، المديرة المالية لشركة OpenAI: "يعزز هذا التسهيل الائتماني ميزانيتنا العمومية ويوفر المرونة لاغتنام فرص النمو المستقبلية".

مقالات مشابهة

  • كارثة اقتصادية.. أخبار سيئة لبوتين قادمة من السعودية
  • الزيودي: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون التجاري الإقليمي والدولي
  • OpenAI تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليارات دولار
  • الزيودي: الإمارات حريصة على توسيع الشراكات والتعاون التجاري إقليمياً ودولياً
  • سوريا تستضيف المعرض التجاري للمنطقة الحرة  لتحفيز الاقتصاد العربي
  • مصر وسوريا تستضيفان النسختين الأولى والثانية للمعرض التجاري العربي لدول منطقة التجارة الحرة
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بـ3 مليارات دولار
  • أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بقيمة 3 مليارات دولار
  • البنوك الوطنية تضخ 30 مليار درهم تمويلات للقطاعين التجاري والصناعي خلال النصف الأول
  • السعودية تعلن الأرقام الأولية لمشروع موازنة 2025