يستعد مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي "مسرح بلا إنتاج" في دورتة الثالثة عشر - دورة الفنان أحمد رزق، تقديم 7 ورش مختلفة لتطوير وتنمية مهارات الشباب في مختلف المجالات الفنية والإدارية، في الفترة من 22 إلى 28 من الشهر الجاري، على أكبر مسارح الإسكندرية تحت رعاية وزارة الثقافة. 
وتضم الورش: ورشة "أداء الممثل عن طريق الموسيقى والغناء"، يقدمها كريم عرفة من مصر، و"مصادر التمويل البديلة" لمحمد عيسى من فلسطين، "الكوميديا البصرية" - Paolo Avataneo - من إيطاليا، و"الحكي وحركة الذاكرة" - Daniel Arbaczewski - من بولندا، و"التمثيل من ستانسلافسكي إلى سترازبرج" - Mihaela Maria Mihut - منالولايات المتحده الأمريكية، و"الابتكار مع المهرج والدمى" - Dr.

Richard Talbot - من إنجلترا، و"الارتجال واستكشاف الحرية الصوتية" - Monica Dudarov Hunken - من الولايات المتحدة الأمريكية. 
يقام مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي "مسرح بلا إنتاج" برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وبجهود تنظيمية من إدارة المهرجان وعلى رأسهم الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، والفنان إسلام وسوف مدير المهرجان، وتم تأسيسة عام ٢٠٠٨ على يد الرئيس الشرفي للمهرجان دكتور جمال ياقوت.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي أحمد رزق وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

الكينج والهضبة أبرزها.. جدول حفلات مهرجان العلمين 2024

مهرجان العلمين.. ينتظر الكثير من المصريين والسياح حول العالم افتتاح مهرجان العلمين، الذي تنظمه مصر كل عام في فصل الصيف، وتستمر التساؤلات عن موعد الافتتاح وعن جدول الحفلات.

وفي هذا الإطار تقدم بوابة «الأسبوع» كل ما يخص مهرجان العلمين 2024.

موعد افتتاح مهرجان العلمين

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، افتتاح المهرجان في دورته الثانية هذا العام في 11 يوليو الجاري ويستمر حتى 30 أغسطس بمعدل حفل غنائي لكل أسبوع.

مهرجان العلمينجدول الحفلات وبرنامج الافتتاح

من المقرر أن يفتتح المهرجان الكينج محمد منير مهرجان العلمين يوم 11 يوليو، ويوم 18 يوليو يحيي الفنان كاظم الساهر حفلا فنيا، ويقدم النجم تامر حسني حفلا غنائياً يوم 26 يوليو، ويحيي الفنان رامي جمال حفلا غنائيًا يوم 2 أغسطس.

كما يقدم الهضبة عمر دياب حفلًا غنائيا يوم 9 أغسطس، ويوم 16 أغسطس يشهد العديد من الفعاليات وسيتم تقديم 3 حفلات غنائية، الأولى للفنان حمزة نمرة، والثانية فرقة مسار إجباري، والثالثة للمطربة سعاد ماسي.

كما تقدم فرقة كايروكي حفلًا يوم 23 أغسطس، وبعد نجاح حفلته في الدورة الأولى للمهرجان يختتم الفنان ويجز مهرجان العلمين بحفل غنائي.

مهرجان العلمينالعلمين وأهل فلسطين

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، تخصيص 60% من أرباح المهرجان لأهل فلسطين، دعما لهم في ظل الأزمة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، كما سيتم رفع العلم الفلسطيني بجوار العلم المصري خلال المهرجان.

اقرأ أيضاًضمن فعاليات «مهرجان العلمين».. منى الشاذلي تروج لحلقتها مع مدحت صالح

بالورود.. مطار العلمين يستقبل أولى رحلات شركة طيران فلاي ناس

مقالات مشابهة

  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان حسن العدل في دورته الـ 17
  • الكينج والهضبة أبرزها.. جدول حفلات مهرجان العلمين 2024
  • مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف والمنتج المسرحي الكبير أحمد الإبياري خلال افتتاح دورته الـ 17
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • في دورته الـ17.. مهرجان المسرح المصري يكرم المؤلف والمنتج المسرحي أحمد الإبياري
  • بحضور تامر عبد المنعم.. بدء توافد صناع «نوستالجيا 80/ 90» على مسرح السامر
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ 17
  • تكريم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الدكتور عاطف عوض
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17