الجزيرة:
2024-06-29@23:15:14 GMT

تقرير دولي: ثلث مليار طفل يعانون الفقر المدقع

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

تقرير دولي: ثلث مليار طفل يعانون الفقر المدقع

أفاد تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) والبنك الدولي -اليوم الأربعاء- بأن 333 مليون طفل يعانون الفقر المدقع، في ظل واقع معيشي فاقمته عوامل عدة بينها جائحة كوفيد-19 والنمو السكاني والكوارث المرتبطة بالمناح.

وأوضحت المديرة التنفيذية ليونيسف كاثرين راسل أن "الأزمات المتفاقمة من تداعيات كوفيد-19 والنزاعات والتغير المناخي والصدمات الاقتصادية عطّلت التقدّم وتركت ملايين الأطفال في فقر مدقع"، قائلة "لا يمكننا خذل هؤلاء الأطفال الآن.

. إنهاء الفقر في أوساط الأطفال خيار مرتبط بالسياسات".

وقال المدير العالمي للفقر والمساواة في البنك الدولي لويس فيليب لوبيز كالفا -في بيان- إن "عالما يعيش فيه 333 مليون طفل في فقر مدقع، لا يحُرمون من الاحتياجات الأساسية فحسب، بل من الكرامة والفرص أو الأمل، لا يمكن تحمّله بكل بساطة".

وخلص التقرير إلى أن 40% من الأطفال في أفريقيا جنوب الصحراء ما زالوا يعيشون في فقر مدقع، وهي أعلى نسبة في العالم.


ودعا البنك الدولي ويونيسف دول العالم لمنح أولوية للتعامل مع الفقر في أوساط الطفولة، وفرض سلسلة إجراءات تشمل توسيع برامج الإعانات المخصصة لهم.

وتأتي نتائج هذا التقرير معاكسة لتوقعات الأمم المتحدة وهدفها الرامي إلى القضاء على الفقر المدقع بحلول عام 2030.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

تقرير دولي يبوئ “اتصالات المغرب” الصدارة في خدمات الهاتف النقال

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

كشف تقرير حديث أصدره "OpenSignal"، المتخصص في تحليل بيانات الهواتف المحمولة، أن اتصالات المغرب ثبتت مجددًا تفوقها في سوق الاتصالات بالمملكة، حيث حصلت على جميع الجوائز الخمس التي تم قياسها، مشيرا إلى تفوقها في الفيديو، الفيديو المباشر، تجربة الألعاب الإلكترونية، وسرعة التنزيل والتحميل.

ويُبرز التقرير أن اتصالات المغرب تتفوق بشكل لافت في تقديم تجربة الفيديو، بما في ذلك الفيديو المباشر الذي يُبث في الوقت الفعلي، إضافةً إلى تميزها في تجربة الألعاب الإلكترونية. كما تميزت في سرعتي التحميل والتنزيل، مما يجعلها الخيار المثالي للمستخدمين الباحثين عن تجربة هاتف محمول متكاملة.

من ناحية التغطية، حصلت اتصالات المغرب على جائزة تجربة التغطية بدرجة 9.1 من 10 نقاط. يقيس هذا المؤشر مدى انتشار شبكات الهاتف المحمول في المناطق التي يعيش ويعمل ويسافر فيها الناس، مما يعزز من قوة وانتشار شبكة اتصالات المغرب.

أفاد تقرير "OpenSignal" أن اتصالات المغرب تقدم أفضل أداء فيما يتعلق بثبات الاتصال، حيث حققت درجة 57.4%. بينما جاءت أورنج في المركز الثاني وإنوي في المركز الأخير بدرجة 31.4%. يعكس هذا الأداء المستقر قدرة اتصالات المغرب على تلبية احتياجات المستخدمين ودعم التطبيقات المحمولة التي تتطلب جهودًا كبيرة، مثل مكالمات الفيديو أو تحميل الصور على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتُعزى هذه النتائج البارزة إلى أن اتصالات المغرب مستثمر رئيسي في قطاع الاتصالات. يهدف برنامجها الاستثماري إلى تطوير وتقوية البنية التحتية للاتصالات، ونشر الصبيب العالي والعالي جدًا للهاتف النقال والثابت، وخلق فرص عمل جديدة في المغرب.

تواصل اتصالات المغرب تطوير شبكاتها للاتصالات لتلبية النمو المستمر في قطاع الاتصالات، وكذلك نشر التكنولوجيا الجديدة للوصول إلى الإنترنت ذي الصبيب العالي جدًا. يعكس هذا الالتزام المستمر رؤية الشركة في تقديم أفضل الخدمات لعملائها والحفاظ على ريادتها في السوق.

وتشير نتائج تقرير "OpenSignal" إلى أن اتصالات المغرب تتربع على عرش الاتصالات في المملكة بفضل أدائها المتميز في مجالات الفيديو، الفيديو المباشر، الألعاب الإلكترونية، وسرعات التحميل والتنزيل، بالإضافة إلى تغطيتها الواسعة وأدائها الثابت، واستثماراتها الاستراتيجية في تطوير البنية التحتية، حيث تواصل الشركة تعزيز مكانتها كأفضل فاعل اتصالات في المملكة.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تقرير دولي يبوئ “اتصالات المغرب” الصدارة في خدمات الهاتف النقال
  • التعاون الدولي: 5.5 مليار دولار تمويلات أوروبية للقطاع الخاص في مصر خلال 4 سنوات
  • مصر تسدد ديونا داخلية وخارجية بقيمة 25 مليار دولار
  • كارثة جوع غير مسبوقة.. أكثر من نصف سكان السودان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • البنك الدولي: التصعيد الحوثي يفاقم التحديات الاقتصادية والإنسانية في اليمن
  • تقرير أممي: مقتل وإصابة 120 مدنياً في الحديدة بالألغام الحوثية خلال آخر 12 شهراً
  • الأونروا: سكان غزة يعانون من جوع كارثي
  • تقرير للبنك الدولي: عقبات كبيرة تفاقم الأزمات الاقتصادية الإنسانية في اليمن
  • البنك الدولي يصدم اليمنيين بتقرير ''محبط'' عن وضع البلد اقتصاديا ومن المتسبب وتوقعاته للقادم
  • البنك الدولي يرجح ارتفاع تحويلات المغتربين إلى 58 مليار دولار في 2024