يواصل، اليوم الأربعاء، ثلاثة أسرى فلسطينيين الاضراب المفتوح عن الطعام في سجون العدو الصهيوني رفضا للاعتقال الإداري، فيما ستشهد الساعات القادمة قرارا من اللجنة العليا للحركة الأسيرة بشان الإضراب عن الطعام المقرر الشروع فيه غدا الخميس.

ووفق مؤسسة مهجة القدس للأسرى والمحررين الفلسطينية يواصل الأسير القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ماهر الأخرس إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ (22) على التوالي رفضًا لاعتقاله التعسفي.

ويواصل الأسيران سلطان خلف وكايد الفسفوس إضرابهما المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهما الإداري في سجون الاحتلال لليوم الـ (42) على التوالي.

وتعتقل سلطات العدو 5 آلاف أسير فلسطيني، في 23 سجنًا ومركز توقيف وتحقيق؛ بينهم 1200 معتقل إداري (بدون تهمة)، و32 أسيرة، و180 طفلًا قاصرًا، إلى جانب 700 أسير مريض.

في غضون ذلك أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم الأربعاء، أن الساعات القادمة ستشهد قراراً حاسماً بشأن الشروع في الإضراب عن الطعام الذي أقرته الحركة الأسيرة، رداً على قرارات إدارة السجون التعسفية بحق الأسرى.

وكانت الحركة الأسيرة قررت الإضراب عن الطعام بدءً من يوم غدٍ الخميس، ما لم يتراجع العدو وأدواته عن قرار تقليص الزيارات لتصبح مرة واحدة كل شهرين وعن كل ما يهدد به، وأن يلتزم بعدم المس بحقوقنا التي انتزعناها بدمائنا ولحومنا وعذاباتنا، إلا أن القرار لم يصدر بعد حيث تدور مداولات بهذا الخصوص.

وأوضح تامر الزعانين الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس لـ”وكالة فلسطين اليوم الإخبارية”، أن الساعات القادمة سيكون حاسماً بالنسبة للشروع في الإضراب عن الطعام، لافتاً إلى أنه حتى اللحظة لم يصدر قرار حاسم بذلك.

وفي وقت سابق، أكدت اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة، أن نضالها داخل الأسر وخارجه سيستمر حتى تحقيق أهدافهم ودفع العدو عنهم وعن مقدسات.

جاء التأكيد بعد قرار حكومة الاحتلال تأجيل أو تجميد مناقشة حكومة الاحتلال لقرار تقليص الزيارات لأهالي الأسرى ليتلاءم مع مخططات العدو.

 

#سجون العدو الصهيوني#أسرى فلسطينيين#إضراب مفتوح عن الطعاممنذ 53 دقيقة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإضراب عن الطعام المفتوح عن الطعام

إقرأ أيضاً:

جرافات العدو الصهيوني تنفذ عمليات هدم في مخيم شعفاط

الثورة نت/..
قامت جرافات العدو الصهيوني ، اليوم الإثنين، بعمليات هدم عند مدخل مخيم شعفاط في مدينة القدس.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية ان قوات كبيرة من الوحدات الخاصة والشرطة الاسرائيلية والبلدية بطواقمها والياتها،اقتحمت مدخل مخيم شعفاط في القدس، واغلقت المنطقة بالكامل، ثم شرعت بعملية هدم لمنشآت تجارية في المكان.

وقامت قوات الاحتلال بإغلاق الحاجز العسكري المقام مدخل المخيم، مما تسبب بأزمات مرورية في الموقع، حيث تزامن الإغلاق مع خروج الطلبة الى مدارسهم والموظفين والعمال الى اماكن عملهم.
ومنذ قرابة اسبوعين، تستهدف سلطات الاحتلال بمؤسساتها المختلفة مخيم شعفاط، باقتحام متكرر للمخيم وتنفيذ مداهمات للمحلات التجارية وتعليق قرارات هدم واستدعاءات لمراجعات البلدية، ومصادرة بضائع، وفرض مخالفات مختلفة، ونصب الحواجز داخل شوارع المخيم وسحب تراخيص المركبات، اضافة الى اعتقالات واستدعاءات، واعتداءات على الأهالي بالرصاص والقنابل.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يُفرج عن الأسيرة الفلسطينية الصحفية أسماء هريش
  • في اليوم الـ10 من العدوان: نحو 220 شهيداً وجريحاً مدنياً بمجازر وحشية ارتكبها العدو الصهيوني في لبنان
  • طلبة الطب يواصلون الإضراب رغم إعلان ميراوي عن فرصة أخرى لاجتياز الامتحانات
  • إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء.. في ذكرى هبة القدس والأقصى
  • في ذكرى “هبة القدس والأقصى”.. إضراب شامل في الداخل المحتل غدًا
  • دعوات فلسطينية لـ “الداخل المحتل” للإضراب العام في ذكرى هبة القدس والأقصى
  • في ذكرى “هبة القدس والأقص”.. إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء
  • في ذكرى هبة القدس والأقصى.. إضراب شامل في الداخل المحتل غدًا
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • جرافات العدو الصهيوني تنفذ عمليات هدم في مخيم شعفاط