بوابة الوفد:
2024-09-29@06:09:42 GMT

الأردن يرسل طائرة مساعدات إلى ليبيا جراء الإعصار

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

 

قامت الهيئة الخيرية الهاشمية، بتجهيز وتسيير طائرة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى ليبيا، بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية سلاح الجو؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات الملك عبدالله الثاني.

الملك عبدالله الثاني يؤكد وقوف الأردن إلى جانب ليبيا جراء الإعصار الأردن والسعودية يشددان على ضرورة تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين

وتحمل الطائرة الأولى مواد إغاثية طارئة مكونة من الخيم والبطانيات والفرشات والطرود الغذائية وتم التنسيق مع الجهات المعنية في ليبيا ليتم إيصالها لكافة المناطق المتأثرة بالإعصار والمناطق التي ضربتها الفياضانات وتوزيعها على مستحقيها من الأسر المنكوبة.

 

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي: "نعمل في الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية على تجهيز وإرسال المساعدات الإغاثية بجهود موحدة لتنفيذ التوجيهات الملكية ، وبعد المناشدة التي أطلقتها الحكومة الليبية للمجتمع الدولي لمد يد العون وإمدادها بمواد الإغاثة اللازمة وذلك لما أصاب البلاد من دمار على أثر الإعصار والفيضان والوقوف بجانب الأشقاء الليبيين في ظل هذه الظروف".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأردن ليبيا الاعصار

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: الصاروخ اليمني تزامن مع وصول طائرة نتنياهو

يمانيون/
أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية توصلها إلى معلومات تفيد بأن الهجوم الصاروخي الذي نفذته القوات المسلحة اليمنية قد تزامن بشكل مثير مع وصول طائرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى مطار بن غوريون.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أنها حصلت على وثائق رسمية تشير إلى أن الضربة الصاروخية التي استهدفت المطار جاءت مباشرة في الوقت الذي كانت فيه طائرة نتنياهو تحط في المطار. وفي بيان عسكري، أفاد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، بأن القوة الصاروخية اقد نفذت الهجوم المخطط له بدقة لاستهداف مطار بن غوريون أثناء وصول رئيس الوزراء.

الأنباء التي وردت من وسائل الإعلام الإسرائيلية أشارت أيضًا إلى أن الهجوم أثار حالة من الفزع والذعر بين المسافرين في المطار، حيث تم بث مشاهد تظهر فرار الناس داخل المطار بعد سماع دوي الإنذارات. وعلى الرغم من زعم الجيش الإسرائيلي بأن الصاروخ قد تم اعتراضه قبل أن يصل إلى أهدافه، إلا أن الأوضاع داخل المطار كانت تشير إلى مستوى عالٍ من الفوضى والارتباك.

ويأتي هذا الهجوم في إطار تصعيد متزايد من جانب القوات المسلحة اليمنية ردا على جرائم العدو الصهيوني في غزة ولبنان ويعكس التوقيت الدقيق للهجوم تنسيقًا عسكريًا عالٍ وخبرة كبيرة في استهداف الأهداف الحيوية، مما يبرز التطورات الملحوظة في قدرات القوات المسلحة اليمنية.
https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/09/LTRZTu_zDDZOhYzV.mp4

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: الصاروخ اليمني تزامن مع وصول طائرة نتنياهو
  • القوات المسلحة الأردنية: سقوط صاروخ جراد في منطقة صحراوية
  • الأردن ينفذ إنزال جوي لمساعدات إنسانية على جنوب قطاع غزة
  • تصريح من الخارجية حول سرقة السفارة الأردنية في باريس
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم
  • تعرض مبنى السفارة الأردنية في باريس للسرقة.. ووزارة الخارجية تكشف تفاصيل
  • شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446
  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • 11 قتيلا جراء الإعصار هيلين في ولاية جورجيا الأميركية
  • كيف أثرت غزة على الانتخابات النيابية الأردنية ؟