أسدت وزارة التربية الوطنية، تعليمات إلى مديري التربية لتسهيل عمليات تحويل وتسجيل التلاميذ الذين استفاد أولياؤهم من عمليات الإسكان. وهذا  على مستوى الأقطاب الحضرية أو المجمعات السكنية الجديدة.

وتأتي التعليمات في إطار النصوص والتدابير التنظيمية المعمول بها، حسب بيان للوزارة . كما جاء في البيان ذاته “تعلم وزارة التربية الوطنية أولياء التلاميذ”.

“الذين استفادوا من عمليات الإسكان على مستوى الأقطاب الحضرية أو المجمعات السكنية الجديدة، أنه تم إسداء التعليمات إلى مديري التربية”. “لتسهيل عمليات تحويل وتسجيل التلاميذ في إطار النصوص والتدابير التنظيمية المعمول بها”. “بشكل يسمح لأبنائنا من الالتحاق بالمؤسسات التعليمية القريبة من مقر سكناهم ابتداء من اليوم الأول من الدخول المدرسي 2024/2023”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وأكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد،  أن المدرسة تحظى بالأولوية في برنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ومخطط عمل الحكومة.

كما أشار وزير التربية إلى أن أزيد من 11 مليون تلميذ سيلتحقون بمقاعد الدراسة في هذا الدخول المدرسي الذي لا تفصلنا عنه إلا بضعة أيام.

وأشاد الوزير بالمجهودات التي تقوم بها السلطات المحلية من إدارات ومجالس منتخبة في سبيل تحسين ظروف التمدرس. بالسهر على توفير النقل والإطعام وصيانة وتهيئة المدارس الابتدائية.

كما أشرف وزير التربية الوطنية، بمعية وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مرّاد. ووزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب والرئيس المدير العام لمجمّع سوناطراك، توفيق حكّار، على مراسم استلام هبة من شركة سوناطراك تتمثل في 60 حافلة موجّهة للنقل المدرسي وتوزيعها على بلديات بـ41 ولاية، مساهمة منها في تحضير الدخول المدرسي 2023-2024.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: التربیة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر

مسقط- الرؤية

وقعت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التربية والتعليم اتفاقية استضافة مؤتمر وزراء التربية والتعليم بدولِ العالم الإسلامي تحت شعار "تحويل التعليم من الالتزامات إلى الممارسات"، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" يومي 2 و3 أكتوبر المقبل في العاصمة مسقط؛ بمشاركة وزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء بمنظمة "الإيسيسكو"، وممثلي منظمات ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بقطاع التعليم.

ويُركِّز المؤتمر على عددٍ من المحاور؛ أهمها: تحويل التعليم في العالم الإسلامي، وتخضير التعليم، ودور الذكاء الاصطناعي والتحوّل الرقمي في تسريع تحويل التعليم، والتعليم في ظل الأزمات والطوارئ.

وقعت الاتفاقية عن الجانب العُماني آمنة بنت سالم بن راشد البلوشية أمينة اللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم، ومن جانب المنظمة الدكتور سالم بن هلال الحبسي مدير الأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات في منظمة "الإيسيسكو".

وحضر  توقيع الاتفاقية كل من معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم ورئيسة اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم، ومعالي الدكتور سالم بن محمد المالك مدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وعدد من المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الوطنية تعلن عن ترسيم أطر الأكاديميات المتعاقدين بين 2017 و2022
  • بلاغ جديد وهام من وزارة التربية الوطنية
  • البنك المركزي يصدر تعليمات حول مراجعة عمليات الصرف وكذلك آلية جديدة لتوفير العملة الأجنبية للمسافرين ..
  • زيتوني يسدي تعليمات صارمة لمسؤولي أسواق الجملة
  • عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر
  • تسليم الملفات يبدأ 28 يوليو.. اعرف تعليمات التقديم للصف الأول الثانوي
  • بلاغ هام بخصوص تسجيلات تلاميذ السنة الأولى ابتدائي
  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع
  • صدمة تلاميذ بفاس حصلوا على "بكالوريا أمريكية وهمية" من مدرسة مرخص لها باسم برلمانية من حزب الاستقلال