أعلن الجيش اللبناني، عن عقد اجتماع ثلاثي برئاسة قائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) أرولدو لاثارو، وبحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة اللبنانية لدى قوات الأمم المتحدة العميد منير شحادة، ووفد عن الجانب الإسرائيلي، وذلك في الناقورة مقر قيادة اليونيفيل جنوبي لبنان.
وأكد الجيش اللبناني - في بيان اليوم الأربعاء - أن الاجتماع بحث النقاط الثلاثة عشرة المتحفظ عليها على طول الحدود بين لبنان وإسرائيل والتي اعتبرها الجيش اللبناني خرقًا.


وأوضح أن الاجتماع لم يفض للتوصل إلى اتفاق، مشيرا إلى أنه تَقرر أن تستمر الاتصالات والاجتماعات تحت رعاية الأمم المتحدة.
ونفت قيادة الجيش اللبناني صحة المعلومات المتداولة حول التوصل إلى أي اتفاق في هذا الخصوص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش اللبناني الحدود مع إسرائيل إسرائيل الجیش اللبنانی

إقرأ أيضاً:

المملكة تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية

شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة العامة للمنافسة في اجتماعات فريق الخبراء الحكومي المعني بقوانين وسياسات المنافسة في الدورة 22 التي يقيمها مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد”، الذي استضافته مدينة جنيف بجمهورية سويسرا خلال الفترة 3 – 6 يوليو الجاري.

وتناول الاجتماع وسط حضورٍ واسعٍ من خبراء المنافسة بالعالم، عددًا من الموضوعات الهامة المتعلقة بأسواق الغذاء، والأسواق الرقمية، وتجارب الدول في تعزيز مستويات المنافسة بتلك الأسواق.

كما ناقش الخبراء إسهامات الإنفاذ الفعّال لقوانين المنافسة وسياساتها في تقليل مستويات الفقر ومعالجة سلوكيات المنشآت المحتكرة التي قد تعزز من عدم توافر السلع لفئات المجتمع بأسعار مناسبة.

اقرأ أيضاًالمملكةالدكتور الربيعة يدشن برنامج “سمع السعودية” التطوعي

وعلى هامش الاجتماع، قدّم وفد الهيئة عرضًا مرئيًا عن رئاسة المملكة العربية السعودية لشبكة المنافسة العربية وخطة تطوير عمل الشبكة لتعزيز التعاون بين أجهزة المنافسة بالوطن العربي؛ حيت تضم شبكة المنافسة العربية عضوية 18 دولة عربية وهم أعضاء منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى “قافتا”، أثر اجتماع استضافته اللجنة الاقتصادية الأوراسية للمنظمات الإقليمية المتخصصة بالمنافسة، وبحضور سبعة منظمات دولية معنية بالمنافسة.

يذكر أن مشاركة الهيئة العامة للمنافسة في هذه الاجتماعات تسهم في تحقيق أهدافها الإستراتيجية الرامية إلى تعزيز التعاون والتكامل مع المنظمات الدولية وأجهزة المنافسة الرائدة.

مقالات مشابهة

  • طرفا حرب السودان يجتمعان في جنيف لمناقشة وقف إطلاق نار
  • لبنان.. مدفعية الجيش الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدتي علما الشعب والناقورة
  • قصف إسرائيلي بعمق لبنان وحزب الله يستهدف قيادة الاحتلال بالجولان
  • طالبان في اجتماعات الدوحة.. مكاسب دبلوماسية وخطوة للانفتاح على العالم
  • حرب الجنوب تفرض تعديلات في الـ1701 وتفويض اليونيفيل!
  • غارة إسرائيلية تقتل درع نصر الله في سوريا
  • تقارير تكشف عن مقبرة جماعية لمهاجرين على الحدود الليبية التونسية
  • الأمم المتحدة: نتابع التقارير حول مقبرة جماعية على الحدود بين ليبيا وتونس
  • المملكة تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية
  • بالفيديو.. تفاصيل اجتماع اتحاد الأطباء العربي في لبنان