تشهد  مدن البحر الأحمر، صباح اليوم الأربعاء الموافق 13  سبتمبر غيوم و  إنخفاضا  فى درجة الحرارة و  ارتفاع نسبة الرطوبة   مما يزيد من الشعور بحراة الجو  كما تشهد جميع المدن هدوء فى سرعة الرياح 

ولم تتأثر مدن البحر الأحمر بالعاصفة دانيال إن "دانيال"  والتى هى عبارة عن  إعصاري مداري استوائي من الأعاصير نادرة الحدوث يتشكل من موجة استوائية مدارية قبالة السواحل متحركا باتجاه الغرب مع حمل حراري قليل بسرعة رياح تصل ذروتها إلى 15 ميلا في الساعة ليصبح الإعصار على شكل حلزوني أو ما يسمى بالإعصار الحلقي.

ويسبب زيادة نشاط العواصف الرعدية والأمطار الغريزة التي تكون دائرية ملتفة حول مركز دورة العاصفة فيضانات عارمة تجرف الأخضر واليابس وتخلف دمارا هائلا. 

 ويعتبر  إعصار "دانيال" ثاني أقوى إعصار في موسم الأعاصير في المحيط الهادئ لعام 2006، ونشأ "دانيال" في 16 يوليو من موجة استوائية قبالة سواحل المكسيك وتحرك حينها باتجاه الغرب وازداد بثبات ليصل إلى ذروة رياح بلغت سرعتها 150 ميلا في الساعة (22 كم / ساعة) في 22 يوليو 2006. 

ومن المتوقع أن تكون مصر من الدول المهددة بـ"دانيال" ولكن بفاعلية أضعف وسط إجراءات حكومية وتأهب حذر للآثار المتوقعة للعاصفة، بعد أن خلفت دمارا في ليبيا حيث هطلت أمطار غزيرة تسببت بفيضانات في العديد من المدن والبلدات مع وقوع خسائر فادحة في البنية التحتية و ضحايا بالمئات.

هذا وسجلت درجو الحرارة العظمى  فى مدينة  الغردقة 

وناشدت إدارة مرور البحر  الأحمر المسافرين على الطرق الالتزام بالسرعات المقررة خاصة في الساعات الأولى من الصباح  ومراجعة الإطارات وعدم وضع عبوات أو مواد قابلة للإشتعال بالسيارة.

كما ناشدت وزارة الصحة مرضى الحساسية والجيوب النفية بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة وارتداء الكمامة

الغردقة

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإلكترونية البحر الاحمر دانيال

إقرأ أيضاً:

طقس السبت: أمطار خفيفة ورياح قوية بعدد من المناطق

أخبارنا  المغربية ــ الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم السبت، أن تبقى الأجواء حارة نسبيا فوق كل من أقصى الجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الصحراوية للمملكة، وكذا السهول الداخلية.

ويرتقب أيضا نزول قطرات مطرية جد خفيفة أو أمطار ضعيفة فوق الواجهة المتوسطية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نسبيا ومصحوبة بكتل ضبابية، خلال الليل والصباح، بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

كما سيلاحظ تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من الواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و13 درجة بكل من مرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية، وما بين 17 و24 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الصحراوية للمملكة، وما بين 15 و20 درجة بباقي جهات المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا طفيفا بوجه عام.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • «خبراء»: التغيرات في طبقات الأرض والاحترار العالمي أسباب جوهرية للأعاصير
  • تراجع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس الإثنين
  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية
  • طقس السبت: أمطار خفيفة ورياح قوية بعدد من المناطق
  • رياح ناشطة وأمطار متفرّقة... إليكم تفاصيل حال الطقس!
  • وزيرة البيئة تشهد توقيع بروتوكول مبادئ تنظيم الصيد الرياضي في البحر الأحمر
  • طقس السبت: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • أول محطة رياح بحرية في المغرب تشهد تطورات مهمة بدعم أوروبي
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية والعظمى 35 درجة بالفيوم