جريدة زمان التركية:
2024-10-06@20:24:53 GMT

زعيم كوريا الشمالية يشكر بوتين

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

زعيم كوريا الشمالية يشكر بوتين

موسكو (زمان التركية)- التقى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الذي توجه إلى روسيا بقطاره المدرع، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

زعيم كوريا الشمالية يشكر بوتين

وقال زعيم كوريا الشمالية وهو يصافح بوتين: “شكرا لدعوتنا في ظل جدول أعمالكم المزدحم”.

والتقى الزعيمان في قاعدة فوستوشني الفضائية في روسيا بالقرب من الحدود الصينية.

وهذا هو أول مركز فضائي تجاري في روسيا.

ووفقا لمسؤولين أمريكيين، فإن جدول أعمال الزعيمين هو تجارة الأسلحة والذخيرة التي تحتاج روسيا لاستخدامها في أوكرانيا، وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن الاجتماع “سيعزز الصداقة بين البلدين”.

ويرافق كيم في رحلته كبار المسؤولين الحكوميين والعسكريين، وكانت آخر زيارة لـ كيم إلى فلاديفوستوك التي التقى خلالها بوتين في عام 2019، بعد انهيار المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة.

قطار زعيم كوريا الشمالية

يذكر أن قطار زعيم كوريا الشمالية المصفح يحمل 20 عربة مصفحة ويستطيع السفر بسرعة قصوى تبلغ 59 كيلومترا في الساعة لأنه أثقل بكثير من القطارات العادية، ولأن عرض خطوط القطارات في روسيا أوسع مما هو عليه في كوريا الشمالية، فقد اضطر قطار كيم أيضًا إلى تغيير عجلاته على الحدود.

وفي رحلته السابقة، استغرقت رحلة القطار الأخضر المصفح 70 دقيقة.

يقول أنكيت باندا من مؤسسة كارنيجي للسلام الدولي أنه من الممكن لكلا البلدين تلبية احتياجات بعضهما البعض: “القضية الحقيقية الآن هي ما إذا كنا على استعداد لدفع الثمن الذي يريده كل جانب”.

ومن المتوقع أن تطلب روسيا أسلحة وقذائف مدفعية وصواريخ من كوريا الشمالية، ومن المتوقع أن تطلب كوريا الشمالية، التي يمر اقتصادها بوضع صعب بسبب العقوبات، الغذاء والمواد الخام.

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز، انخفض مخزون روسيا من قذائف المدفعية عيار 122 و152 ملم. وبالإضافة إلى هذه الأسلحة، قد يطلب بوتين أيضاً ألغاماً مضادة للدبابات.

ووفقا للصحيفة، فإن قائمة مطالب كيم قد تشمل الوصول إلى تقنيات الأقمار الصناعية والغواصات النووية الأكثر تقدما، فضلا عن الغذاء.

من جهة أخرى، أعلن الرئيس الروسي بوتين، في كلمته أمام المنتدى الاقتصادي الشرقي الذي يعقد كل عام في فلاديفوستوك لجذب الاستثمارات من الصين إلى المناطق الشرقية من روسيا، أنهم صمموا أسلحة جديدة تعمل بإشارات الليزر والموجات فوق الصوتية والراديو، لكنه لم يشارك المزيد من المعلومات عنها.

وتم تصميم جزء كبير من أنظمة الأسلحة في كوريا الشمالية وفقًا لأنظمة الاتحاد السوفيتي، تمامًا مثل روسيا، ولهذا السبب فإن أسلحة وذخيرة البلدين متوافقة في الغالب مع بعضها البعض.

Tags: زعيم كوريا الشماليةفلاديمير بوتينقطار زعيم كوريا الشماليةكيم جونغ أون

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: زعيم كوريا الشمالية فلاديمير بوتين قطار زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون زعیم کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية

تعد منطقة شبه الجزيرة الكورية واحدة من أكثر المناطق توترًا في العالم، حيث يشتعل الصراع بين الكوريتين منذ عقود طويلة. ورغم محاولات السلام والمفاوضات، تظل التوترات قائمة بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، ويظهر ذلك بوضوح في التصريحات المتبادلة بين زعيمي البلدين. 

أحدث التطورات

في أحدث التطورات، حذر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، من أن بلاده ستستخدم الأسلحة النووية "دون تردد" إذا تعرضت لهجوم من قبل كوريا الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة.

التعدي على السيادة

خلال زيارة له لقاعدة تدريب عسكرية في غرب العاصمة بيونغ يانغ، أكد كيم أنه في حال حاول العدو التعدي على سيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، فسوف يتم استدعاء كل قوة هجومية، بما في ذلك الأسلحة النووية. وذهب كيم إلى أبعد من ذلك، مشددًا على أن وجود سيول وكوريا الجنوبية سيكون مستحيلًا في حال حدوث مثل هذه الحالة.

وقت حساس

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس، حيث كان رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، قد أطلق تهديدات مماثلة خلال عرض عسكري، مؤكدًا على عزم بلاده إنهاء النظام الكوري الشمالي إذا استخدمت بيونغ يانغ أسلحتها النووية. هذه الديناميكيات تعكس تعقيدات الصراع المستمر في المنطقة، وتسلط الضوء على المخاطر المحتملة للتصعيد العسكري.

 

 

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يحذر من رد نووي إذا تم انتهاك سيادة بلاده (تفاصيل)
  • «الأبيض» يختار 25 لاعباً لمواجهتي كوريا الشمالية وأوزبكستان
  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • “دون تردد”.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية بحال أي هجوم
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد
  • دون تردد.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين