دعا المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر، كوريا الشمالية إلى الوفاء بالتزاماتها العلنية السابقة بعدم تزويد روسيا بالأسلحة؛ حتى لا يطول أمد الحرب في أوكرانيا.
ورجح رايدر - في تصريحات أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الأربعاء- أن تركز "مفاوضات الأسلحة" بين بيونج يانج وموسكو على توريد الأسلحة إلى الأخيرة، من أجل استخدامها في أوكرانيا.


وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، قد صرح، في وقت سابق، بأن "مفاوضات الأسلحة" بين بيونج يانج وموسكو تمضي على قدم وساق، محذرا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، من أن بلاده "ستدفع الثمن" إذا زودت روسيا بأسلحة من أجل استخدامها في أوكرانيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنتاجون كوريا الشمالية روسيا

إقرأ أيضاً:

دولة أوروبية تهدد بـالأسلحة النووية إذا تعرض استقلالها

أكد رئيس الأركان العامة النائب الأول لوزير الدفاع البيلاروسي بافيل مورافيكو، أن مينسك يمكن أن تستخدم الأسلحة النووية غير الاستراتيجية إذا تعرض استقلالها للتهديد. وقال ممثل وزارة الدفاع البيلاروسية: "لقد تعلمنا كيفية التعامل مع هذه الأسلحة، ونعرف كيفية استخدامها بثقة، ونحن قادرون على القيام بذلك".

وأضاف: "نحن نراقب عن كثب جميع تصرفات قوات الناتو والقوات المسلحة الوطنية للدول المجاورة لنا، وندرس التقنيات والأساليب التي يمارسونها ونرى جيدا أن حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة ينفذان اليوم أربع عمليات أو مهام بالقرب من حدودنا".

وشدد رئيس الأركان العامة البيلاروسي بالقول "قمنا اليوم بتطوير خيارات للعمل لجميع الاستفزازات التي يمكن تصورها والتي لا يمكن تصورها". وأشار مورافيكو أيضا إلى أن بيلاروس تحافظ على اتصالات مع الغرب من خلال الجيش، قائلا: "قبل أن تبدأ الأسلحة في الحديث، عادة ما يتحدث الدبلوماسيون".

وأضاف: "على الرغم من التقليص المعلن لقضايا التعاون والاتصالات، إلا أنها لا تزال موجودة من خلال الجيش. إن الحس السليم ليس حاضرا فحسب، بل إنه مهيمن، لأن لا أحد أعظم من دعاة السلام من المؤسسة العسكرية، نحن نفهم بوضوح كل عواقب الحرب، ونعرف كيف نقاتل. لكن مهمتنا الرئيسية هي منع العمليات من وضع هذه المعرفة في موضع التنفيذ".

وكانت وزارة الدفاع البيلاروسية أعلنت مؤخرا، أن الجيش الوطني نشر قوات ووسائل إضافية للدفاع الجوي بسبب زيادة عدد طلعات الطائرات بدون طيار في الجزء الشمالي من أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • دولة أوروبية تهدد بـالأسلحة النووية إذا تعرض استقلالها
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • وكالة الأنباء الكورية الشمالية: بيونج يانج ستحمي السلام الإقليمي بـ"رد عدواني وساحق"
  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود
  • موقع بريطاني: السعودية منعت خطط بوتين تزويد الحوثيين بالأسلحة