قامت الهيئة الخيرية الهاشمية، بتجهيز وتسيير طائرة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى ليبيا، بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/ سلاح الجو؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات الملك عبد الله الثاني.
وتحمل الطائرة الأولى مواد إغاثية طارئة مكونة من الخيم والبطانيات والفرشات والطرود الغذائية وتم التنسيق مع الجهات المعنية في ليبيا ليتم إيصالها لكافة المناطق المتأثرة بالإعصار والمناطق التي ضربتها الفياضانات وتوزيعها على مستحقيها من الأسر المنكوبة.


وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي: "نعمل في الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية على تجهيز وإرسال المساعدات الإغاثية بجهود موحدة لتنفيذ التوجيهات الملكية، وبعد المناشدة التي أطلقتها الحكومة الليبية للمجتمع الدولي لمد يد العون وإمدادها بمواد الإغاثة اللازمة وذلك لما أصاب البلاد من دمار على أثر الإعصار والفيضان والوقوف بجانب الأشقاء الليبيين في ظل هذه الظروف".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأردن الاعصار ليبيا

إقرأ أيضاً:

طوكيو تجلي 11 يابانياً و4 فرنسيين من لبنان

قالت الحكومة اليابانية، إن طائرة عسكرية يابانية أجلت 16 مواطناً من لبنان إلى الأردن المجاورة، أمس الجمعة، بعد تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران.

وكانت طائرة النقل من طراز "سي 2" على استعداد في الأردن، في انتظار أمر وزير الدفاع جين ناكاتاني لإجلاء اليابانيين، بعد مغادرة قاعدتها في غرب اليابان، صباح أول أمس الخميس، حسب وكالة الأنباء اليابانية.

Eleven Japanese nationals and five foreign nationals have fled Lebanon for Jordan aboard a Air Self-Defense Force C-2 transport aircraft, the Japanese government said Friday. https://t.co/BXt5nzqJ0b

— The Japan Times (@japantimes) October 5, 2024

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن الطائرة أجلت 11 يابانياً إلى جانب آخر مولود في الخارج و4 فرنسيين. وقالت وزارة الخارجية إن  نحو 50  يابانياً كانوا في لبنان عند تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله.

وغادر شخصان منهم بالفعل عبر سفينة مستأجرة، رتبتها الحكومة ووصلا إلى قبرص يوم الخميس.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع، إن من المقرر أن تتوجه إلى اليابان طائرة نقل أخرى "سي 2" أرسلت أيضاً إلى الأردن لإجلاء محتمل ليابانيين. 

مقالات مشابهة

  • دراسة جديدة تسلط الضوء على تأثير برامج القيادة على الشابات في الجامعات الأردنية أختارت من مشروع رؤى مستقبل القياديات نموذجًا
  • الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة تحمل مواد غذائية وطبية وإغاثية إلى لبنان
  • طوكيو تجلي 11 يابانياً و4 فرنسيين من لبنان
  • الأردن يدين اقتحام مستوطنين للأقصى و"نفخ البوق"
  • الأردن تُدين هجوم المستعمرين على المسجد الأقصى والنفخ في البوق
  • قتلى جراء إعصار كراثون في الفلبين
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “هيلين” بأمريكا إلى 215 شخصًا
  • 200 قتيل ودمار هائل بأميركا جراء الإعصار هيلين
  • الخارجية الأردنية: ندين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في أميركا تتجاوز الـ 200 قتيل