بوابة الوفد:
2024-07-06@08:10:23 GMT

لقاح جديد يحمي من متحورات كورونا حول العالم

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

في تطور وبائي.. يعاني العالم الآن من حالة من القلق بسبب انتشار متحورات مختلفة من فيروس كورونا مؤخرًا، بعد الهدوء الذي شهده العالم خلال العام الأخير بإنخفاض الإصابات وندرة الوفيات جراء المرض.

وبحسب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، أجازت شركتي موديرنا وفايزر أحدث الجرعات من لقاح كورونا من خلال نسخة محدثة من اللقاحات المضادة لكوفيد-19 من شركتَي فايزر وموديرنا بتركيبة تستهدف بشكل أفضل المتحورات المنتشرة حاليا، فيما تشهد الولايات المتحدة ارتفاعا في عدد الإصابات بالفيروس.

لقاح كوفيد-19

و من المقرر أن تصدر لجنة استشارية لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها توصيات، بشأن من يحتاج أكثر إلى اللقاحات المحدثة، يمكن أن تبدأ التطعيمات في وقت لاحق من هذا الأسبوع، ويمكن إعطاء لقاح كوفيد-19 ولقاح الإنفلونزا في نفس الزيارة.

وحثت السلطات الصحية الأمريكية الشعب الأمريكي بأخذ جرعات لقاح كورونا حتى لو لم يحصلوا على لقاح ضد الفيروس، والذي  يعتبر جزءا من التحول لمعالجة المتحورات الخريفية لكوفيد  تماما مثل الحصول على لقاح الإنفلونزا السنوي.

الفئات العمرية المستهدفة للقاح

فيما أوضحت موديرنا في بيان أن لقاحها الجديد الذي اختبر على البشر، أثار استجابة مناعية ضد تلك المتحوّرات، و إن لقاحها المحدث لا يزال قيد المراجعة من قبل إدارة الغذاء والدواء.

من جهة أخرى أجازت "إف دي إيه" إعطاء النسخ الجديدة من اللقاحات لمن يبلغون 6 أشهر وما فوق، من المقرر أن تجتمع وكالة صحية فدرالية أخرى، وهي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي)، قريبًا لتحديد الفئات العمرية التي ستوصى بالحصول على جرعة معزِّزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: متحورات فيروس كورونا إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لقاح كورونا

إقرأ أيضاً:

«بايدن»: خضعت لفصوحات كورونا قبل مناظرة ترامب.. كنت أعاني من نزلة برد شديدة

كشف الرئيس الأمريكي والمرشح للانتخابات الأمريكية لولاية جديدة جو بايدن، أنه كان مريضًا قبل المناظرة أمام دونالد ترامب، التي شهدت أداءً ضعفيًا له، قائلًا في أول لقاء له منذ المناظرة، إنه مر بليلة سيئة، ولم يكن جيدًا بما فيه الكفاية.

وأضاف «بايدن»: «كنت مريضًا، كان الأطباء معي، سألتهم عما إذا كانوا قد أجروا اختبار فيروس كورونا لأنهم يحاولون معرفة سبب تعبي، أجروا اختبارًا لمعرفة ما إذا كنت مصابًا بعدوى أم لا».

وأكد جو بايدن، أنه كان يعاني فقط من نزلة برد شديدة، وليست عدوى فيروس كورونا، وذلك في أول حوار تليفزيوني له منذ المناظرة عبر شبكة «ABC NEWS» الأمريكية.

بايدن: كان خطأي

ووصف جو بايدن ليلة المناظرة بأنها كانت سيئة للغاية، مضيفًا أنه كان يعلم أثناء المناظرة أنه لا يؤدي بشكل جيد: «لم يكن خطأ أحد، بل خطأي، لقد فعلت ما كنت أفعله عندما أجلس مع زعماء أجانب أو أعضاء مجلس الأمن القومي للحصول على تفاصيل واضحة».

مقالات مشابهة

  • «بايدن»: خضعت لفصوحات كورونا قبل مناظرة ترامب.. كنت أعاني من نزلة برد شديدة
  • “النوم لأسابيع”.. وباء غريب اجتاح العالم قبل مئة عام
  • “كوقود الصواريخ”.. اكتشاف مادة معززة للمناعة لدى متلقي اللقاحات
  • النوم لأسابيع.. وباء غريب اجتاح العالم قبل مئة عام
  • قطاع ناشئين المصري يتعاقد مع معاذ تامر ناشئ نادي المعارف
  • جرعة أسبرين منخفضة قد تمنع مضاعفات الحمل بسبب الإنفلونزا
  • الاقتصاد الدائري.. نموذج إنتاج واستهلاك مستدام يحمي الأرض
  • خاص بالمواليد الجدد .. نقص حاد في لقاح بي سي جي بمستشفيات المملكة
  • وزير العمل: الانتهاء قريبًا من قانون يحمي العامل وصاحب المنشأة
  • تسجيل نقص حاد في لقاح “بي سي جي” بالصيدليات المغربية