كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالأرصاد الجوية، عن انتهاء العاصفة دانيال، موضحة أنّها وصلت ضعيفة إلى الأراضي المصرية أول أمس، وخرجت أمس، دون أن تتعرض البلاد لأي خسائر في الأراوح أو الممتلكات، عكس ما حدث على الأراضي الليبية، حيث سبّبت العاصفة كثير من الخسائر في الأراوح والممتلكات.

موعد انتهاء العاصفة دانيال

وأضافت غانم لـ«الوطن»، بعد انتهاء العاصفة دانيال، أنّ المنخفض الجوي الذي كان سببا في العاصفة دانيال سيتلاشى تدريجيا، بعد اتجاه المنخفض إلى السواحل الشرقية للبلاد، حيث تتكاثر السحب الممطرة اليوم، وتستمر فرص سقوط الأمطار بين خفيفة ومتوسطة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط، ويُتوقع امتدادها إلى محافظات الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس ووسط سيناء، وقد تصل بشكل ضعيف إلى مناطق بالقاهرة الكبرى خلال فترات النهار، على أن يبدأ التحسن في الأحوال الجوية بداية من الغد.

نشاط للرياح

ولفتت غانم، إلى استمرار نشاط الرياح بسرعات تصل لـ35 كيلومترا في الساعة، على مناطق متفرقة من أنحاء البلاد، مع استمرار انخفاض درجات الحرارة في طقس الأيام المقبلة، حيث يسود طقس حار على القاهرة وجنوب الوجه البحري والمحافظات المطلة على شمال البلاد، في حين يظل الطقس شديد الحرارة جنوب البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنفلونزا الموسمية الإنفلونزا الفيروسات وزارة الصحة دانيال إعصار دانيال العاصفة دانيال الأرصاد انتهاء العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر

حالة الطقس.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024، ويستعرض لكم موقع « الأسبوع » تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وحالة الطقس غدًا.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024،

حيث يسود البلاد ارتفاع في نسب الرطوبة نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي، وأيضًا مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وحسب الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

حالة الطقس غدًا الثلاثاءحالة الطقس غدًا

أوضحت الدكتورة منار غانم حالة الطقس غدًا الأربعاء، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ويومي الخميس والجمعة ما بين 38 إلى 39 درجة مئوية.

حالة الطقس غدًا

وتابعت الدكتورة منار:« ترتفع نسب الرطوبة حيث يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وتسجل درجة الحرارة المحسوسة غدا 39، أعلى من الدرجات المتوقعة بنحو درجة إلى درجتين ».

حالة الطقس غدًا

وأضافت بأن الأجواء ستصبح شديدة الحرارة فترات النهار مائلة للحرارة في الليل، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة من الساعة 12 إلى 5 عصرًا، ونصحت المواطنين بتناول قدر كبير من السوائل، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس فترات طويلة، مع ارتداء ملابس فاتحة وغطاء للرأس.

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد غدا استمرار الارتفاع الطفيف والتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

حالة الطقس اليوم.. عودة الشبورة على الطرق والأرصاد تحذر

مقالات مشابهة

  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37
  • حالة الطقس اليوم.. منخفض الهند يضرب البلاد من جديد والأرصاد تحذر
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر