رؤيا الأخباري:
2024-06-29@23:58:06 GMT

ديشامب : لا أعتقد تورط بوغبا في تناول المنشطات

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

ديشامب : لا أعتقد تورط بوغبا في تناول المنشطات

تجدر الإشارة إلى أن الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات قامت بإيقاف بوغبا مؤقتًا بعد ثبوت تعاطيه هرمون التستوستيرون المحظور

أكد مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، ديدييه ديشان، أنه لا يعتقد أن لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي بول بوغبا، تناول المنشطات عمداً بعد إيقافه مؤقتًا على خلفية اختبار إيجابي لهرمون التستوستيرون المحظور.



اقرأ أيضاً : تحديد موعد المؤتمر الصحفي لمباراة الوحدات والاتحاد

وقال ديشان بعد الهزيمة الودية أمام ألمانيا 2-1: "مندهش جداً، لا أملك المعطيات، ستتوالى الأمور، لكن الكثير من الأشياء تتراكم على (بوغبا)، وهذا أمر صعب".

وأضاف: "لا يمكنني تخيل ذلك استناداً إلى معرفتي به، وما يتعلق بكل ما يدور في رأسه... لكن المادة (المنشطات) موجودة، ما لم يكن هناك رأي ثانٍ (بعد الفحص المضاد)".

تجدر الإشارة إلى أن الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات قامت بإيقاف بوغبا مؤقتًا بعد ثبوت تعاطيه هرمون التستوستيرون المحظور. وسيتم تحليل العينة "باء" في الأيام السبعة المقبلة، وإذا جاءت النتيجة إيجابية، فسيتم إيقاف اللاعب تلقائيًا في انتظار الحكم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى إيقاف بوغبا لمدة تصل إلى أربعة أعوام إذا تبين أنه تناول عقارات لتحسين الأداء.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فرنسا يوفنتوس عقوبات

إقرأ أيضاً:

رمضان صبحي يخضع لجلسة استماع ثانية من أجل حسم مصيره في أزمة المنشطات

 

يخضع رمضان صبحى لاعب فريق بيراميدز لجلسة استماع ثانية أمام لجنة المنشطات وذلك من أجل استكمال سماع أقواله فيما نسب إليه بشأن اتهامه بالتلاعب فى إحدى عينات التحاليل الخاصة بالكشف المنشطات والتى سيصدر بعدها الحكم وتحديد الموقف النهائى للاعب. 


وسيتواجد رمضان ومعه فريق دفاعه بالكامل من أجل الدفاع عن نفسه بأدلة تقنع أعضاء المنظمة وكان اللاعب قد تعرض لعقوبة الإيقاف بسبب أزمة تعاطيه المنشطات بداعي فساد العينة الأولى وثبوت إيجابية العينة الثانية.

تشكيل الزمالك المتوقع.. "زيزو" يقود هجوم الزمالك أمام سيراميكا حسين الشحات يدون اسمه داخل قائمة الـ100 بالنادي الأهلي

الجدير بالذكرأن العقوبة المتوقع صدورها ضد رمضان صبحي حال ثبوت إدانته ستكون الإيقاف لمدة سنتين كحد أدنى و4 سنوات كحد أقصى.

وكان نادي بيراميدز أصدر بيانا رسميا للاعتراض على التصريحات التى أدلها بها الدكتور حازم خميس رئيس اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات بشأن أزمة رمضان صبحي، والتي وصفها بيان بيراميدز بأنها معلومات مغلوطة، كما اعترض البيان على كثرة التصريحات التى يدلى بها رئيس اللجنة فى ظل السرية اللازمة في هذا الشأن.

وجاء البيان كالتالي:
تابعت إدارة نادي بيراميدز في الفترة الماضية التصريحات غير المسئولة والمخالفة للقوانين واللوائح والمواثيق الدولية الحاكمة لقواعد مكافحة المنشطات، ومنها التصريحات التي أدلى بها رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بخصوص لاعبنا رمضان صبحي.

من المؤسف أن يتم الإدلاء بتصريحات إعلامية بشكل يومي من جانب رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وهو المسئول الأول في المنظمة المصرية، والذي يفترض أن يكون أول الملتزمين بالبروتوكول المتبع في مثل هذه القضايا، وهو السرية وعدم تضليل الرأي العام من خلال الإدلاء بمعلومات مغلوطة.

ومن جهته وإذْ يؤكد النادي على احترامه الكامل للمبادئ والقواعد المقررة دوليًا في شأن مكافحة المنشطات وأخصها الالتزام بالسرية واستمراره في الامتثال لها بغض النظر عن تصرفات الآخرين، إلا أنّه يحذر في ذات الوقت من تداول أخبار ومعلومات غير مدروسة وغير صحيحة تتعلق بقضية حساسة ما زالت قيد التحقيق.

كما يؤكد النادي هو ولاعبه رمضان صبحي وممثلوهما القانونيون احترامهم الكامل لتعليمات لجنة الاستماع، والوقوف في وجه المحاولات الهادفة إلى التأثير على لجنة الاستماع من خلال تلك التصريحات غير المسئولة.

مقالات مشابهة

  • رمضان صبحي يخضع لجلسة استماع ثانية من أجل حسم مصيره في أزمة المنشطات
  • «واشنطن بوست»: تأثير تلوث الهواء على تغير المناخ.. تبريد مؤقت وارتفاع حتمي في درجات الحرارة
  • فضيحة تورط اتحاد الكرة وتهدد مشاركة بيراميدز الأفريقية
  • اعتقال ضابط شرطة بتطوان بعد وقوعه في المحظور
  • اتفاق مغربي سويسري لمكافحة المنشطات
  • باحث في شؤون الطاقة: هبوط أسعار النفط بعد قرار تمديد خفض الإنتاج كان مؤقتًا
  • مدافع إنجلترا يقلل من خطورة وضع الفريق في يورو 2024
  • ديديه ديشامب يحذر لاعبي فرنسا من قوة بلجيكا في يورو 2024
  • ريابكوف: روسيا ستتخذ إجراءات للرد على تورط الولايات المتحدة في هجمات سيفاستوبول
  • ديشامب: قادرون على صنع الفارق أمام «الشياطين»!