بدأ سكان مدينة درنة المنكوبة بدفن موتاهم بعد الفيضانات التي خلفت ما قد يصل إلى أكثر من عشرة آلاف قتيل. ويشكل العدد الهائل من الموتى تحديا كبيرًا للأهالي في ليبيا الذين اضطروا إلى دفن ذويهم في مقابر جماعية.

بدأ الأهالي في مدينة درنة الليبية بدفن ضحايا الفيضانات المروعة بعد إعصار "دانيال" الذي ضرب المدينة ومناطق أخرى وأسفر عن سقوط آلاف الضحايا، فيما يزال الآلاف أيضا في عداد المفقودين.

وحفرت جرافات ومعدات ثقيلة مقابر جماعية للضحايا. لكن دفن الموتى يشكّل تحديًا كبيرًا للأهالي والسلطات المحلية نظرًا للعدد الهائل من القتلى.

اعلان

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عشرات القتلى والجرحى في حريق بمبنى سكني في العاصمة هانوي فيضانات ليبيا: انتشال مئات الجثث في درنة والإبلاغ عن فقدان 10.000 شخص مئات السجناء في البحرين يعلّقون إضرابهم عن الطعام بعد 36 يوما ضحايا مقابر جماعية ليبيا فيضانات - سيول درنة جنازات اعلانالاكثر قراءة فيضانات ليبيا: الصليب الأحمر يحذر من حصيلة ضخمة للقتلى وأجهزة الطوارئ تؤكد مقتل أكثر من 2300 شخص عاجل. انتهاء اجتماع بوتين بكيم جونغ أون وأوكرانيا تقصف القرم بالصواريخ وتصيب سفينتين شاهد: سيول هائجة دمّرت السدود والمنازل.. الإعصار دانيال يغيّر حياة آلاف الليبيين شاهد: سيول وفيضانات تشلّ الحياة في مدينة المرج شرق ليبيا جراء العاصفة "دانيال" فيضانات ليبيا: أكثر من 2000 قتيل في درنة وحدها والآلاف في عداد المفقودين والوضع كارثي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم ضحايا فلاديمير بوتين روسيا زلزال المغرب ليبيا إيران المغرب الحرب الروسية الأوكرانية محكمة الشرق الأوسط جو بايدن Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار ضحايا فلاديمير بوتين روسيا زلزال المغرب ليبيا إيران My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا مقابر جماعية ليبيا فيضانات سيول درنة جنازات ضحايا فلاديمير بوتين روسيا زلزال المغرب ليبيا إيران المغرب الحرب الروسية الأوكرانية محكمة الشرق الأوسط جو بايدن ضحايا فلاديمير بوتين روسيا زلزال المغرب ليبيا إيران مقابر جماعیة

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي: ليبيا من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت النائبة الدكتورة أحلام اللافي رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، أن دولة ليبيا نجحت بسواعد أبنائها خلال السنوات الماضية في تخفيض مستوى الإرهاب وتقليل مخاطره، موضحة أن دولة ليبيا واحدة من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب على مدار العقد المنصرم، دخلت في حالة من الاضطرابات والصراعات القبلية، وهو ما استغلته التنظيمات الإرهابية محاولة بسط سيطرتها على بعض مناطق الدولة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها النائبة أحلام اللافي في إطار ترؤسها لوفد البرلمان العربي المشارك في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات، الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة  تحت عنوان "دور النساء البرلمانيات في تطوير وتنفيذ ومراقبة تشريعات وسياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف"، بتنظيم من مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع مجلس الشورى القطري.

وأشارت "اللافي" إلى أن البرلمان الليبي بما يضمه من نساء برلمانيات قام بدور مهم من أجل استقرار الأوضاع ومحاربة الإرهاب، قائلة "نحن كبرلمانيات نسعى لأن يكون لنا صوتًا مسموعًا في خطط واستراتيجيات وتشريعات مكافحة الإرهاب، لا سيَّما وأننا قادرات على نقل المعاناة الحقيقية التي تواجهها النساء عند انتشار الإرهاب".

وقد استهدف هذا المؤتمر تعزيز دور النساء البرلمانيات في مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف. وتناول المؤتمر في جلساته الست موضوعات محل اهتمام البرلمان العربي، مثل دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، وإدماج منظور النوع الاجتماعي في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والمشاركة والقيادة الكاملة والمتساوية والهادفة للمرأة في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والتحديات والثغرات والتدابير اللازمة.

مقالات مشابهة

  • الحزم يمدد عقد مدربه
  • فيضانات بشرق جمهورية التشيك وأضرار مادية كبيرة
  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ تنجز 110 آلاف طلب خلال 2024م
  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ تنجز 110 آلاف طلب منذ بدء 2024م
  • المحكمة الافتراضية للتنفيذ: إنجاز 110 آلاف طلب وتقديم مليونَي خدمة
  • شاهد: فيضانات قوية تسببت في انهيارات أرضية وطينية ضربت شمال غرب إيطاليا وإنقاذ العشرات
  • البرلمان العربي: ليبيا من أكثر دول المنطقة التي اكتوت بنار الإرهاب
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • شاهد.. أحدث ظهور لمحمد رمضان في المغرب
  • منظمة دولية : أكثر من 10 آلاف مواطن في غزة بحاجة لإجلاء طبي