الجزيرة:
2024-07-06@07:05:31 GMT

بعد مسيرة مظفرة مع النادي.. بونوتشي يقاضي يوفنتوس

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

بعد مسيرة مظفرة مع النادي.. بونوتشي يقاضي يوفنتوس

قرر ليوناردو بونوتشي نجم وقائد يوفنتوس الإيطالي السابق بكرة القدم تصعيد الموقف ضد "السيدة العجوز"، ورفع دعوى قضائية ضده بسبب قرار فسخ عقده قبل عام واحد من نهايته ومن طرف واحد ودون موافقته.

وانضم بونوتشي في صفقة انتقال حر إلى يونيون برلين الألماني في الأول من الشهر الجاري عقب رحيله عن "اليوفي"، الذي استغنى عن خدماته واستبعده من تحضيرات الفريق للموسم الجديد.

وأكد موقع "فوتبول إيطاليا" أن بونوتشي (36 عاما) قرر اتخاذ إجراءات قانونية ضد يوفنتوس بسبب ممارسات النادي بحقه خلال فترة الإعداد.

وأوضح أن محاميَي اللاعب سيطالبان النادي بدفع تعويضات مالية عن الأضرار التي لحقت بالمدافع خلال فترة الصيف الحالي، حيث اُضطر إلى خوض تدريبات بشكل منفصل بعيدا عن الفريق بعدما وضعه المدرب ماسيميليانو أليغري خارج خططه للموسم الجاري.

⚠️ Leonardo Bonucci will initiate legal action against Juventus.

“Lack of adequate training conditions available to him, damage of image and professional nature”.

Any gainings will be donate by Bonucci to Neuroland charity, supporting families of children hospitalised in Turin. pic.twitter.com/aTkLQOVU2r

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) September 12, 2023

ويؤمن بونوتشي بأن ناديه السابق لم يوفّر له الظروف المناسبة لخوض التدريبات، مما يخالف بشكل واضح الاتفاقية الجماعية التي وقّعت عليها أندية "الكالتشيو" مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وفق الموقع ذاته.

واضطر بونوتشي لخوض تدريبات مسائية بعيدا عن الفريق، كما تدّرب في أوقات مختلفة عن بقية زملائه، وبالإضافة لكل ذلك، فإن اللاعب لم يلتق بالطاقم الفني ليوفنتوس، ولم يتمكن من استخدام جميع مرافق التدريب وصالة الألعاب الرياضية والمسبح والمطعم.

وأكد بونوتشي أنه إذا كسب القضية، سيتبرع بالأموال لصالح إحدى المنظمات الخيرية التي تدعم أسر الأطفال الذين يعانون من أمراض في الأعصاب.

ويؤكد الموقع الإيطالي أن بونوتشي لا ينظر إلى هذه القضية على أنها معركة شخصية مع النادي، ولكنه بهذه الخطوة يمضي على خطى عدد من اللاعبين الذين عانوا من الأمر نفسه مع أنديتهم.

View this post on Instagram

A post shared by Leonardo Bonucci (@bonuccileo19)

وانضم بونوتشي ليوفنتوس في المرة الأولى صيف عام 2010 قبل أن يغادر الفريق باتجاه ميلان لمدة موسم واحد، عاد بعده إلى "السيدة العجوز" في أغسطس/آب 2018.

وخلال هاتين الفترتين لعب بونوتشي مع يوفنتوس 502 مباراة في جميع البطولات، سجل خلالها 37 هدفا وقدم لزملائه 10 تمريرات حاسمة، تُوج خلالها بـ17 لقبا هي الدوري الإيطالي (8) وكأس إيطاليا (4) وكأس السوبر الإيطالي (5).

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم

جدة – هلال سلمان

اتفق نادي الاتحاد مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي؛ لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجديد- بحسب مصادر إيطالية عدة- حيث سيتولى المهمة خلفًا للمدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، الذي أنهت إدارة الاتحاد عقده؛ بسبب سوء النتائج في الموسم الماضي.
وذكرت شبكة (سكاي سبورت) أن نادي الاتحاد سيعلن عن تعيين المدرب بيولي (58 عامًا) لقيادة الفريق في الموسم المقبل، كما أكد الصحفي الموثوق فابريتسيو رومانو ذلك.
وأوضحت (سكاي سبورت):” اتحاد جدة توصل إلى اتفاق كامل مع المدرب الإيطالي، ومن المنتظر الإعلان الرسمي عن التعاقد خلال الأيام القليلة المقبلة”.
وأضافت:” بيولي سيحصل على عقد مدته 3 سنوات يمتد حتى يونيو 2027″.
وكان نادي الاتحاد قد أعلن انفصاله عن المدرب مارسيلو غاياردو بعد 7 شهور من توليه تدريب الفريق خلفًا للبرتغالي نونو سانتو؛ إذ قاد مدرب ريفر بليت السابق الفريق في 33 مباراة، حقق خلالها 15 فوزًا و4 تعادلات مقابل 14 خسارة، حيث خسر غاياردو مع الاتحاد بطولات دوري روشن السعودي، وكأس العالم للأندية، وكأس الدرعية للسوبر السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.
بيولي المولود في بارما كان مدافعًا سابقًا في فرق بارما ويوفنتوس وفيورنتينا، ومثل منتخب إيطاليا تحت 21 عامًا، لكنه لم يرتد قميص المنتخب الأول، وتحول للتدريب بعد الاعتزال؛ حيث استهل مشواره مع الفرق السنية لناديي بولونيا وكييفو بين عامي 1999 و2003، قبل أن يتولى تدريب 13 ناديًا مختلفًا في إيطاليا، وكانت البداية مع فريق ساليرنيتانا موسم2003/ 2004، ثم فريق مودينا بين عامي 2004 و2006. بعدها درب بيولي فرق بارما وغروسيتو وبياتشينزا وساسولو وكييفو وباليرمو وبولونيا ولاتسيو وإنتر ميلان وفيورنتينا وميلان.
ولم يحقق بيولي إي إنجازات سوى مع ميلان الذي تولى تدريبه في أكتوبر عام 2019، واستمر معه حتى نهاية الموسم الماضي، وقاده للفوز بالدوري موسم 2022/2021 واختير في عام 2022 أفضل مدرب في إيطاليا.

مقالات مشابهة

  • يوفنتوس يعلن تعاقده مع «الحارس الأفضل»
  • بعيداً عن السياسة
  • العيسى رئيساً لمؤسسة الأهلي غير الربحية
  • خالد العيسي رئيسا لـ الأهلي لموسم واحد
  • الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم
  • الإيطالي ستيفان بيولي مدربًا جديدًا لـ الاتحاد
  • أسطورة اليونايتد يشكك في انتقال دي ليخت للفريق
  • الفريق الحداد والملحق العسكري الإيطالي يبحثان آليات التعاون العسكري
  • تسريبات عقد بيولي الجديد مع اتحاد جدة وغضب من الجماهير
  • الإيطالي بيولي يقود الاتحاد لمدة 3 مواسم