سبتمبر 13, 2023آخر تحديث: سبتمبر 13, 2023 المستقلة/- فرنسا تفاجئ شركة أبل.. بـ حظر نوع محدد من هواتف الآيفون ، حيث حظرت ، بيع هواتف “آيفون 12” على أراضيها بسبب تجاوز هذه الأجهزة التي طرحتها “آبل” عام 2020 الحدود القصوى للموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة منها والتي يمتصها جسم الإنسان، بحسب الهيئة الوطنية للترددات.

 

في خطوة مفاجئة، أعلنت السلطات الفرنسية قرارًا يتعلق بشركة أبل، حيث طالبت الشركة بـ “استخدام كافة الوسائل المتاحة لمعالجة هذا الخلل بسرعة”. وفي حال عدم الامتثال، سيكون على أبل سحب النسخ المباعة من هذا النوع من الهواتف.

وأشارت الهيئة المعنية في بيان أصدرته إلى أن هذا القرار جاء بناءً على القوانين والمعايير الفرنسية، وقد وُجه الدعوة لشركة أبل للتحرك بسرعة للامتثال للمتطلبات.

وأعرب وزير الشؤون الرقمية الفرنسي، جان نويل بارو، عن ثقته في التزام الشركة بالمسؤولية والامتثال للقوانين الفرنسية. وأشار إلى أن تحديث بسيط للبرمجيات يمكن أن يجعل الهاتف مطابقًا للمعايير.

تجاوز هاتف آيفون 12 حدود القوة المسموح بها لامتصاص الطاقة بمقدار 1.74 واط لكل كيلوغرام، وهو الحد التنظيمي الذي يمكن لجسم الإنسان استيعابه عند حمل الهاتف في اليد.

وفي حال عدم الامتثال للمتطلبات، فإنه سيتعين على أبل سحب الهواتف المعنية من السوق، وقد تمتد هذه الخطوة إلى السوق الأوروبية.

أن منظمة الصحة العالمية لم تجد حتى الآن أي دليل على أن التعرض للموجات الكهرومغناطيسية المنخفضة القوة يشكل خطرًا على صحة الإنسان، على الرغم من الأبحاث المتعددة حول هذا الموضوع.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

«الوزراء»: 7.2 مليار دولار استثمارات 940 شركة فرنسية في مصر

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، تقريرًا عن قيمة الاستثمارات الفرنسية في مصر والتي تُعد من أبرز البلدان المُستثمرة بمصر.

وأضاف المركز، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكد أن فرنسا تعد واحدة من أبرز البلدان المُستثمِرة في مصر في مختلف القطاعات؛ إذ بلغت الاستثمارات الفرنسية في مصر نحو 7.2 مليار دولار أمريكي من خلال 940 شركة فرنسية في مصر في مجالات البنية التحتية والبنوك والتأمين والطاقة والنقل والاتصالات وغيرها.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل توفر وظائف للشباب في مجال الهواتف.. اعرف التخصصات والشروط
  • قلق في الأوساط الاقتصادية الألمانية من نتائج الانتخابات في فرنسا  
  • «الوزراء»: 7.2 مليار دولار استثمارات 940 شركة فرنسية في مصر
  • الإمارات وفرنسا تبحثان التعاون في الرقابة والنزاهة
  • السلطات الفرنسية تحيل المفكر فرانسوا بورغا للتحقيق بزعم تمجيد الإرهاب
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. هل ستحدد غزة رئيس وزراء باريس القادم؟
  • الإمارات وفرنسا تبحثان تعزيز التعاون في مجال الرقابة والنزاهة
  • ضبط شخص قام بسرقة هواتف محمولة في منطقة حي السلام ببنغازي
  • المتهمون بسرقة هواتف المحمول: بنخطفها من الضحايا باستقلال دراجة نارية
  • تجديد حبس 9 أشخاص لاتهامهم بسرقة 504 هواتف محمولة من سيارة بالبدرشين