يلتقي في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، منتخب مصر الأول لكرة الطائرة للرجال أمام نظيره منتخب الجزائر في نهائي البطولة الأفريقية المقامة حالياً بالقاهرة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

ويدخل منتخب الفراعنة لقاء الليلة بمعنويات مرتفعة بعد الأداء الرجولي الذي قدمه أمام منتخب الكاميرون العنيد أمس الأول في دور النصف نهائي والفوز بثلاثة أشواط مقابل شوط للضيوف .


ورغم قوة منتخب الكاميرون الذي أطاح بتونس من ربع النهائي وأخرجه من البطولة التى يحمل لقبها آخر ثلاث نسخ متتالية إلى أن منتخب مصر تفوق نجومه وقدموا ملحمة واستحقوا الفوز بجدارة وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 
25/13
25/23
20/25
29/27

ومن المقرر أن تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين منتخبي ليبيا والكاميرون في الخامسة من مساء اليوم وتأتي أهمية هذه المواجهة منح الفائز بطاقة العبور والتأهل لكأس العالم مع طرفي النهائي منتخبي مصر والجزائر .

من جانبه أكد المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة أن منتخب مصر كان على قدر المسئولية وحقق فوزا مستحقا أمام الكاميرون ونجح في تحقيق أكثر من هدف الأول الوصول للمباراة النهائية وثانيا التأهل لبطولة العالم المقبلة وثالثا زيادة حظوظ الفراعنة في المنافسة على بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس بالإضافة لإسعاد الجماهير الغفيرة التى حرصت على الزحف خلف المنتخب ومؤازرته بقوة.

وأعرب تامر بيبرس عضو اتحاد الكرة الطائرة ورئيس البعثة في البطولة عن سعادته الكبيرة للوصول للنهائي وتفوق الفراعنة ونجاحهم في إسعاد الشعب المصري وتقديمهم أداء رجولي خلال  مشوارهم بالبطولة.

وقدم حسن عابد المدير التنفيذي للاتحاد ومدير البطولة التهنئة للجهاز الفني واللاعبين بعد الصعود للنهائي، مؤكداً أن المنتخب تفوق على نفسه واستحق الفوز والوصول للنهائي وحجز بطاقة التأهل لبطولة العالم .

كما وجه عابد الشكر لكافة اللجان المنظمة  للبطولة مؤكدا أن مصر نجحت في الخروج  بالحدث الأفريقي  بشكل أكثر من رائع  بشهادة جميع الوفود المشاركة.

كما وجه عابد الشكر لرجال الأمن ومسئول شركة تذكرتي والجمهور المصري الذي ساند وشجع المنتخب بقوة وأسهم في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الكاميرون.

جدير بالذكر أن قائمة الفراعنة تضم  كلًا من: أشرف اللقاني وأحمد صلاح ورضا هيكل وسيف عابد وعبد الرحمن سعودي ومحمد عادل ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان ومحمد مصطفي وأحمد يوسف ومحمد عسران وأحمد سعيد وحسام يوسف.

ويترأس البعثة في البطولة تامر بيبرس عضو مجلس إدارة الاتحاد، ويقود المنتخب فنيًا الإيطالي فلافيو جيونيلي، و حسن الحصرى المدرب العام، ومحمد بخيت المدرب المساعد، ومحمد معوض مدير المنتخب، وأحمد سعيد محلل تقني، و روجيريو أفيلار جيديس مخطط أحمال، سامح ظلام علاج طبيعي، وعلى زكي المدير الإداري.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء منتخب الفراعنة منتخب الكاميرون والكاميرون منتخب الجزائر

إقرأ أيضاً:

إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو

30 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: تجنب المنتخب الإنكليزي التعرض لصدمة كبيرة، وهي الخروج بشكل مذل من بطولة أوروبا على يد سلوفاكيا، في اللحظات الأخيرة من اللقاء، مساء الأحد.

وقدم منتخب سلوفاكيا “ملحمة كروية” في مباراة دور الـ16 من بطولة “يورو 2024″، بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية أمام إنجلترا، وتقدم بنتيجة 1-0 على المنتخب الإنجليزي حتى الدقيقة 95، وكان على بعد 60 ثانية من الوصول لربع النهائي، لكن الوضع انقلب في لحظات.

وظهر المنتخب الإنجليزي بشكل “كارثي” خلال شوطي المباراة، مستكملا ظهوره السيء في بطولة يورو 2024.

وتقدم منتخب سلوفاكيا بأقدام هدافه إيفان شرانز في الدقيقة 25، بينما فشل “الأسود” في الرد بأي هجمة خطيرة، حتى تسديدة ديكلان رايس التي ارتطمت بالقائم في الدقيقة 81.

لكن لحظة ساحرة من النجم جود بلينغهام، أنقذت إنجلترا من الخروج المذل، حيث سجل هدفا من ركلة مقصية في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وفي الوقت الإضافي، سرعان ما تقدم الإنجليز بعد لحظات من الانطلاقة عن طريق الهداف هاري كين، الذي أكد تفوق “الأسود الثلاثة” على منتخب سلوفاكيا الشجاع.

وسيواجه المنتخب الإنجليزي نظيره السويسري في مواجهة ربع النهائي، مساء السبت المقبل.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • إنكلترا تهزم سلوفاكيا وتعبر لربع نهائي اليورو
  • إنكلترا تقصي سلوفاكيا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواصل تحضيراته في مصر للبطولة العربية المقامة بالأردن الاثنين القادم