بعثت منظمات حقوقية وإنسانية في الولايات المتحدة الأمريكية، عريضة إلى أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، طالبت فيها بدعم مشروع قرار يوقف تمويل الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

ودَعت العريضة الإدارة الأمريكية إلى التوقف عن تمويل انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان، مشيرةً إلى ارتفاعها في الآونة الأخيرة، عبر دعم مشروع قرار (H.

R. 3103) المقدم في مجلس النواب، أو تقديم مشروع قانون مصاحب في مجلس الشيوخ.

وكانت النائب في مجلس النواب الأمريكي بيتي ماكولوم قد تقدمت بمشروع قانون "الدفاع عن حقوق الإنسان للعائلات والأطفال الفلسطينيين" الذين يعيشون تحت الاحتلال، من أجل حماية حقوق الإنسان الفلسطيني، وضمان عدم استخدام أموال "دافعي الضرائب الأميركيين" لدعم الممارسات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، والمساعدات الأمريكية لإسرائيل التي تزيد على 3 مليارات دولار.

المصدر : وكالة سوا-وفا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان فورًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حثت وزارة الخارجية الأميريكية مواطنيها في لبنان على مغادرة البلاد فورًا، بينما لا تزال رحلات الجوية التجارية متاحة، في ظل اشتداد النزاع بين إسرائيل وحزب الله، وفقا لـ "سكاي نيوز".

وقالت وزارة الخارجية في تحديث لنصائح السفر المتعلقة بلبنان "نظرا للطبيعة غير المتوقعة للنزاع المستمر بين حزب الله وإسرائيل والتفجيرات الأخيرة في كافة أنحاء لبنان، بما فيها بيروت، تحض السفارة الأميركية المواطنين الأميركيين على مغادرة لبنان بينما خيارات النقل التجاري لا تزال متاحة".

كما دعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية المواطنين الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان، وطلبت من المقيمين هناك مغادرة الأراضي اللبنانية "بأقرب وقت ممكن".

وذكرت الوزارة في منشور على حسابها في منصة "إكس" أن "الناطق الرسمي باس باسم الوزارة السفير سفيان القضاة أكد أن هذه التوصية تأتي للحفاظ على سلامة المواطنين الأردنيين في لبنان، خصوصًا في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، التي تهدد أمن المنطقة برمتها".

مقالات مشابهة

  • "إنماء" يدرس تمويل 26 مشروعًا بإجمالي 8 ملايين ريال
  • رئيس برلمان لبنان: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • شبكة حقوقية تصدر تقريرا عن انتهاكات القوات الروسية بسوريا
  • السوداني ورشيد يؤكدان على حشد الجهد الدولي لوقف الأعمال العدوانية ضد فلسطين ولبنان
  • رابطة مجالس الشيوخ والشورى في إفريقيا والعالم العربي تصدر «نداء للسلام» لوقف الحرب
  • «الخارجية الفرنسية» تدعو لوقف الغارات الإسرائيلية على لبنان فورا
  • مصر تدعو مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • الخارجية الأمريكية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان فورًا
  • اتحاد عمال مصر يدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد العمالة في فلسطين