ليبيا – رأى أستاذ الاقتصاد بالجامعات الليبية أحمد المبارك أن ما يقرب من نصف مليون مواطن ليبي يعانون من الفيضانات بالمنطقة الشرقية.

المبارك وفي تصريحات خاصة لموقع “العربي الجديد”، قال : “بالعودة إلى التعداد السكاني للأسر للمناطق المتضررة فإنها تناهز نصف مليون مواطن بعضهم بحاجة إلى إعانات مالية عاجلة”، موضحاً أن المناطق المتضررة تعاني نقصاً حاداً في الغذاء والدواء وتوفير المساعدات العاجلة وفرق إنقاذ متخصصة وهي ظاهرة أول مرة تحدت في ليبيا بما يزيد عن 40 عاماً.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

انتخابات الرئاسة الإيرانية.. تمديد فترة التصويت بالجولة الثانية

قررت السلطات الإيرانية تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية حتى 8 مساءً بالتوقيت المحلي، وذلك وفقاً لما أعلنه محسن سلامي، رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية في ايران.

وانطلقت عملية الاقتراع في هذه الجولة الحاسمة في الثامنة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي الإيراني، داخل البلاد وخارجها، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا، حيث يتنافس فيها مسعود بزشكيان، المرشح الإصلاحي، وسعيد جليلي، المرشح المحافظ.

يذكر أن جولة الإعادة جاءت بعد عدم تحقيق أي من المرشحين الأربعة الأوائل أكثر من 50% من الأصوات في الجولة الأولى التي جرت في 28 يونيو الماضي عام 2024. وحصل المرشح بزشكيان (69 عاماً)، الطبيب الجراح، والمرشح الوحيد الذي يمثل التيار الإصلاحي، على نسبة 42% من الأصوات في الجولة الأولى، بينما حصل جليلي (58 عاماً)، المنتمي للمحافظين المتشددين، على 39%.

ويُعد جليلي أحد الممثلين للمرشد الأعلى علي خامنئي في المجلس الأعلى للأمن القومي.

يُذكر أن أكثر من 60 مليون ناخب إيراني مدعوون للمشاركة في هذه الجولة لاختيار الرئيس الجديد خلفاً للرئيس الإيراني السابق «إبراهيم رئيسي»، الذي توفي في حادث تحطم مروحيته في مايو الماضي.

يتوقع أن تكون النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية معروفة في الساعات القادمة، حيث يتابع العالم عملية الانتخابات في إيران بحذر واهتمام بالغ.

مقالات مشابهة

  • "الطوارئ الصينية": إرسال أكثر من 800 شخص للمساعدة في عمليات إنقاذ تصدع سد بثاني أكبر بحيرة
  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية.. تمديد فترة التصويت بالجولة الثانية
  • منظمة الهجرة الدولية: تسجيل وجود أكثر من 725 ألف مهاجر في ليبيا
  • ظاهرة جوية تحدث لأول مرة وتؤثر على حالة الطقس.. حذرت منها «الأرصاد»
  • تحدث خلال ساعات.. ظاهرة تفسر سر الشعور بالموجة الحارة على كوكب الأرض
  • إيرادات ليبيا تقترب من إنفاقها.. و7.2 مليار دينار للنفط والكهرباء ميزانية استثنائية
  • الانتخابات البريطانية.. أرقام وتوقعات
  • أوتشا: على سلطات لليبيا تخفيف قيودها على تحركات المنظمات الإنسانية الدولية