صحيفة اليوم:
2024-07-04@14:00:48 GMT

محافظ الأحساء يشيد بمنجزات المؤسسة العامة للري

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

محافظ الأحساء يشيد بمنجزات المؤسسة العامة للري

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء مساء أمس الثلاثاء، في المجلس الأسبوعي "الثلاثائية" بمقر المحافظة، رئيس المؤسسة العامة للري د. فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك وعددًا من قيادات ومنسوبي المؤسسة، بحضور مسؤولي الجهات الحكومية والأعيان والمختصين.

ونوه محافظ الأحساء بما تحظى به المؤسسة من دعم واهتمام من القيادة الرشيدة -حفظها الله-، مشيدًا بما حققته المؤسسة العامة للري من مشروعات وخدمات حيوية، وحرصها على تعزيز جميع الجوانب في المحافظة، متمنيًا لها ولمنسوبيها التوفيق.

أخبار متعلقة للأولاد والبنات.. 91 برنامجًا للتربية الخاصة في مدارس القطيفالقطيف.. البرنامج الوزاري يدرب 124 موجهًا صحيًاتوظيف منجزات العصر الرقمية

أعرب رئيس المؤسسة العامة للري د. فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك عن تقديره لاهتمام محافظ الأحساء بمتابعة أحوال المؤسسات والجهات والأجهزة المختلفة في المحافظة، والوقوف على مستوى الخدمات وما يقدم للمواطن.

وقدم المبارك تعريفًا بالمؤسسة العامة للري، وما تقدمه من أجل تحقيق أهدافها المنشودة، ومن أجل التطور وتوظيف منجزات العصر الرقمية التي تسهم في تطوير الأداء وسرعته ودقته.

وأكد أن مشروعات المؤسسة العامة للري وما تدل عليه من تنمية شاملة وفق رؤية المملكة 2030، تعكس حرصه على الاهتمام بالمحافظة.

حضور مسؤولي الجهات الحكومية والأعيان والمختصين - اليومالحرص على استدامة الموارد المائية

كما قدم نائب الرئيس للعمليات م. سفيان بودي عرضًا يحتوي نبذة من أعمال المؤسسة، وما تضطلع به من مشروعات الري والصرف، والحرص على استدامة الموارد المائية، وخدمة المزارعين، والعمل المستمر من أجل حل مشكلات الري والصرف وتطوير أساليب الري في محافظة الأحساء خاصة.

وذلك نظرًا إلى عراقتها التاريخية، باعتبارها واحة زراعية ذات تميز في محاصيلها، وباعتبارها موطن أوائل مشروعات الري والصرف في المملكة.

اللقاء جرى في المجلس الأسبوعي "الثلاثائية" بمقر محافظة الأحساءأهم المنجزات والخطط الاستراتيجية للمؤسسة

شاهد الحضور عرضًا مرئيًا يحكي أهم المنجزات والخطط الاستراتيجية للمؤسسة، وأهم المشروعات المنجزة الحالية والتنموية والخدمية في مختلف مجالات العمل، مثل: استكمال مشروع تحويل قنوات الري المكشوفة إلى أنابيب مغلقة بقطاع رقم 5 المرحلة الرابعة، وتنفيذ الأعمال بمحطة الضخ الرئيسة (F1) بالمحافظة.

ومشروع البنية التحتية لنظام المراقبة والتحكم "اسكادا" لغرفة المراقبة الرئيسة لكامل نطاق المملكة وربطها بفروع المؤسسة ومرافقها، ومشروع إيصال المياه المجددة من محطة الهفوف للمناطق الزراعية بالغويبة.

ومشروع استكمال ربط شبكات الري للمواقع داخل حدود واحة الأحساء الزراعية، ومشروع إنشاء المركز الفني لتطوير أساليب الري، وغيرها من الأنشطة والمبادرات والحملات التي تمت داخل نطاق الواحة الزراعية بالمحافظة.

كلمة رئيس المؤسسة العامة للري د. فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك - اليومنشأة مشروع الري والصرف بالمحافظة

تخلل اللقاء تقديم عرض مرئي تاريخي يحكي نشأة مشروع الري والصرف بالمحافظة، الذي افتتح برعاية كريمة من صاحب الجلالة الملك فيصل -رحمه الله-، ونُفذ من قبل شركة فيليب هولزمان، بعد دراسة تفصيلية من شركة ،واكوتي الاستشارية.

وبدأ تشغيله رسميًا عام 1971م، حتى وصل هذا المشروع التنموي الوطني إلى صورته التكاملية متمثلًا في مؤسسة عامة للري على مستوى المملكة.

كما تناول العرض النقلة النوعية التقنية المتمثلة في عملية التحول الرقمي، بتصميم قاعدة بيانات جغرافية مركزية موحدة على برنامج (ArcGIS Pro)، بأعلى المعايير المتبعة لدى شركة (ESRI) في تصميم قواعد البيانات الجغرافية، ليتاح دخولها من قبل المختصين في المؤسسة وفروعها، تسهيلًا لهم في عملية البحث واسترجاع البيانات والرقي بمستوى خدمة المستفيد.

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس المؤسسة العامة للري د. فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك شكره وتقديره إلى محافظ الأحساء، مؤكدًا أن جميع المنجزات التي تحققت في محافظة الأحساء هي نتاج دعمه الكبير الذي عزز نجاحها وتميزها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الأحساء أخبار السعودية الثلاثائية المؤسسة العامة للري محافظ الأحساء الری والصرف

إقرأ أيضاً:

تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة

أشاد المكتب التنفيذي في محافظة شبوة، بالدعم السخي الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع الصحة ومشروع تعزيز المنظومة الأمنية.

المكتب في دورته الاعتيادية الأربعاء، وقف أمام تقارير نشاط مكتب الصحة العامة والسكان، ومستشفى شبوة للأمومة والطفولة، ومختبرات الصحة العامة، ومعهد العلوم الصحية، التي استعرضت مجمل الأنشطة والمهام المنفذة خلال النصف الأول للعام 2024م. 

ونوه المكتب بدعم الأشقاء في الإمارات، والمنظمات الدولية والمانحة، وبدور مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، وبما تحقق من دعم للقطاع الصحي والذي أسهم في إحداث نقلة نوعية في البنية التحتية والتجهيزات ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين، مشدداً على الجهات الصحية ذات العلاقة على ضرورة تضافر الجهود واستغلال الدعم الكبير الذي حظي به القطاع الصحي وترجمته في تعزيز مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أوصى المكتب التنفيذي الحكومة ووزارة المالية للقيام بدورهما في ما يتعلق بإدراج مراكز غسيل الكلى ضمن الموازنة العامة للدولة، وبما يسهم في القيام بدورها وسد الفجوة في ما يتعلق بتموينها بجلسات الغسيل والمستلزمات الطبية للمراكز، مشيدا بما تقدمه وزارة الصحة ومركز الملك سلمان والسلطة المحلية بالمحافظة في سبيل استمرار تقديم خدماتها بالشكل المطلوب.

كما أشاد المكتب التنفيذي بدعم الإمارات لمشروع تعزيز المنظومة الأمنية بالمحافظة في مختلف الجوانب البشرية والتجهيزات والآليات والإنشاءات في مختلف المراحل، مشددأً على الأجهزة الأمنية بضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز مستوى الأداء وسد الثغرات الأمنية من خلال استغلال كل الإمكانات المتاحة وبما يسهم في تعزيز مستوى حفظ الأمن والاستقرار وحماية السكينة العامة. 

وعبر المكتب التنفيذي عن أسفه الشديد للتناولات الإعلامية غير الحصيفة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تنقل صورة مضللة عن الواقع وسعت جاهدة لتضليل الرأي العام تجاه بعض الحوادث الأمنية، داعيا الجميع إلى تحري المصداقية والمهنية وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وحذر من استمرار التمادي في نشر معلومات مغلوطة ومحاولات تضليل الرأي العام بها عن المحافظة، وما يترتب عليها من نتائج سلبية، باتخاذ الإجراءات اللازمة وفق النظم والقوانين المتبعة.


مقالات مشابهة

  • مياه المنوفية: تجديد شهادتي الأيزو للإدارة العامة للتدريب دون حالات عدم مطابقة
  • تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة
  • جهاز الإمارات للمحاسبة يطلق شعاره وهويته المؤسسة الجديدة
  • المشروعات القومية بوابة تعيين خالد مبارك محافظا لجنوب سيناء ضمن حركة المحافظين 2024
  • محافظ الأحساء: دعم قطاع السجون من خلال رعاية وتأهيل المستفيدين
  • رئيس غرفة الأحساء: هدفنا الوصول بالمطار الدولي إلى مليون مسافر بالمرحلة الأولى
  • الشورى يشيد بالعمليات النوعية للقوات المسلحة
  • أبوشقة يطالب بتشكيل لجنة متخصصة تتبع مجلس الوزراء لوضع خطة وطنية للري والزراعة
  • وفاة رئيس نادي الاتحاد السابق محمد الفايز عن عمر ناهز الـ 87 عامًا
  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"