صحيفة الجزيرة:
2024-07-01@22:54:58 GMT

محافظ الرس يشهد إطلاق برنامج “طبيب لكل أسرة”

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

محافظ الرس يشهد إطلاق برنامج “طبيب لكل أسرة”

أحمد الحمياني – الرس

بحضور محافظ الرس حسين عبدالله العساف، ويرافقه وكيل المحافظة سعود بن حسين العساف أطلقت إدارة مستشفى محافظة الرس العام الحملة التوعوية والتسويقية لبرنامج (طبيب لكل أسرة) ليتعرف عليه أفراد المجتمع.

اقرأ أيضاًUncategorizedالمركز الوطني للتعليم الإلكتروني يعلن بدء التقديم على الشهادات المهنية الاحترافية في التعليم والتدريب الإلكتروني

واطلع العساف، خلال لقائه بمدير مستشفى الرس العام ‏الدكتور فهد بن خليفة الخليفة ومساعديه على أهداف البرنامج، والتي تنفذه إدارة المستشفى تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 للتحول الصحي ولأهمية الشراكة المجتمعية مع الدوائر الحكومية والقطاع الخاص.

ويعد برنامج (طبيب لكل أسرة) ضمن منظومة طب الأسرة والمجتمع بحيث يتم تقديم خدمات الرعاية الصحية في مختلف المدن والمحافظات والهجر بالمنطقة، وتتميز عيادة برنامج طب الأسرة بتقديم الخدمات الشاملة بشكل مستمر مع طبيب الأسرة وبناء خطة رعاية مناسبة للمحافظة على صحة المرضى.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“إي آند” تفتح باب التقديم للدفعة السادسة من برنامج “خريجي الذكاء الاصطناعي”

 

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

 

أعلنت “إي آند” عن فتح باب التقديم للدفعة السادسة من برنامجها “خريجي الذكاء الاصطناعي” والذي سينطلق في سبتمبر 2024. وتتيح الدعوة لجميع خريجي الجامعات الإماراتيين من مختلف المجالات التقديم للانضمام إلى البرنامج عبر حساب الشركة على منصة لينكدإن.

وقال علي المنصوري، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة “إي آند”: «تواصل “إي آند” جهودها في دفع مسار التقدم التكنولوجي لمواطني الدولة، إذ يعد برنامج خريجي الذكاء الاصطناعي تجسيداً لتفاني المجموعة في تحقيق مستقبل مدعوم بالابتكار يساهم في تشكيله نخبة من أهم المواهب الإماراتية. نحن فخورون بدعم المبادرات الحكومية لرفع مستوى مشاركة مواطني دولة الإمارات في القطاع الخاص والارتقاء بمستقبلهم المهني على المدى الطويل، فضلاً عن مساهمة هذه الجهود في خلق فرص مهنية متطورة في قطاع التكنولوجيا للجميع. وبالنسبة لخريجي الجامعات، يعد هذا البرنامج الذي تقدمه مجموعة “إي آند” بمثابة نقطة الانطلاق لحياتهم العملية في مجال هام للغاية وهو الذكاء الاصطناعي».

ومن المتوقع أن تشهد الدفعة السادسة من برنامج خريجي الذكاء الاصطناعي زيادة في عدد المتدربين بأكثر من 30 مقعداً جديداً عن الدفعات السابقة. وسيوفر البرنامج شرحاً مفصلاً ومعمقاً في التعلم العملي وأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة واكتساب المهارات القيادية، حيث تم تصميم هذا البرنامج المميز، والذي يمتد لـ 12 شهراً، بهدف تدريب الخريجين الإماراتيين في مجالات التكنولوجيا والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والتحليلات، وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة ليصبحوا قادة المستقبل في هذا المجال.

يجري اختيار المتقدمين للبرنامج بعد خوضهم لاختبارات “HackAI” و”ThinkAI”، حيث يُطلب منهم تقديم دراسة حالة بحثية وتقديم حلولٍ للأعمال. ويمنح البرنامج المرشحين الناجحين فرصة مباشرة للعمل في مشاريع الذكاء الاصطناعي، ما يوفر للجيل القادم من القادة تجارب تعليمية حقيقية تحاكي المهارات المطلوبة لرواد الأعمال المستقبليين في العالم الرقمي.

وينقسم البرنامج إلى مرحلتين، حيث يقدم للخريجين الإماراتيين فرص التدريب العملي على تقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى التعلم الآلي وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والتحليلات والأمن السيبراني. ويحظى خريجو هذا البرنامج أيضاً بفرصة لتعزيز مهاراتهم الشخصية مثل التواصل واتخاذ القرارات والذكاء العاطفي وتنمية المهارات القيادية، كما يحصل كل خريج على خطةِ تطوير شخصية، إلى جانب التوجيه والتدريب المنتظم.

وصُمم برنامج خريجي الذكاء الاصطناعي من “إي آند” بالتعاون مع أبرز منصات التدريب الرائدة والعالمية في قطاع التعليم والتدريب، بما في ذلك “Udacity” و”Alliance” و”Harvard Business Review” و”MIT” و”LinkedIn” و”Udemy”. ومنذ إطلاقه في العام 2021، بلغ إجمالي عدد الخريجين المؤهَّلين والخاضعين للتدريب في هذا البرنامج أكثر من 200 طالب، وهو أحد المبادرات العديدة التي أطلقتها مجموعة “إي آند” لتعزيز جهودها المرتبطة بأجندة التوطين.

وتهدف “إي آند”، بالاستناد إلى قاعدة المواهب الإماراتية القوية التي تبلغ 53 بالمئة من قوتها العاملة في دولة الإمارات، إلى تعزيز حضور المواطنين الإماراتيين في قطاع التكنولوجيا، وضمان مساهمتهم الفعالة في تقدم ونمو الدولة وقيادتهم لهذا القطاع. وإلى جانب امتلاكها أعلى معدلات التوطين، تشكل النساء الإماراتيات نسبة 79 بالمئة من إجمالي عدد الموظفات، وهي النسبة الأعلى في تاريخ الشركة.

وقد وجهت مجموعة “إي آند” الدعوة للمرشحين للتقديم والانضمام إلى الدفعة السادسة من برنامج خريجي الذكاء الاصطناعي من خلال حساب الشركة على منصة LinkedIn. ويبحث البرنامج عن أفرادٍ موهوبين يتمتعون بأساسٍ أكاديمي قوي، من الحاصلين على درجة البكالوريوس أو أعلى خلال العامين الماضيين من إحدى المؤسسات التعليمية المرموقة والمعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يجب ألا يقل المعدل التراكمي للمتقدمين عن 2.8، وتعد الخبرة المهنية التي تصل إلى عامين في المجالات ذات الصلة ميزة إضافية.


مقالات مشابهة

  • “إي آند” تفتح باب التقديم للدفعة السادسة من برنامج “خريجي الذكاء الاصطناعي”
  • اللواء ركن “خالد حفتر” يزور مستشفى الثورة بالبيضاء
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفيات الشهداء وأشمون
  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • تعليم عنيزة يطلق برنامج “موهبة الإثرائي الأكاديمي”
  • مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”
  • مسؤول إسرائيلي .. ننتظر إشارة “هامة” من حماس لإبرام الصفقة معها وفقا لمقترح بايدن
  • ملك المغرب يطلب من المجلس العلمي “فتوى” بشأن مقترحات تعديل مدونة الأسرة
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان بالديوان العام لخدمة القضية السكانية