روسيا – أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء أن العلاقات مع روسيا تمثل “الأولوية الأولى” بالنسبة لبلاده.

وفي مستهل الاجتماع الذي عقده بوتين وكيم في مطار فوستوشني الفضائي بمقاطعة آمور في شرق روسيا، أشار بوتين إلى أن اللقاء يجري “في وقت خاص”، حيث احتفلت كوريا الشمالية مؤخرا بالذكرى الـ75 لتأسيس الدولة، مشيرا إلى أن الاتحاد السوفيتي كان أول من اعترف بها.

كما وصف بوتين الذكرى الـ70 لانتصار بيونغ يانغ في الحرب الكورية بأنها “تاريخ مشهود”، وأشار إلى أن الاتحاد السوفيتي قدم مساعدة من أجل تحقيقه.

وبالإشارة إلى مكان انعقاد الاجتماع، قال بوتين إن روسيا فخورة بإنجازات قطاعها الفضائي.

من جانبه، أعرب كيم عن امتنانه للجانب الروسي على حسن الترحيب وقال “نعقد الآن اجتماعا خاصا معكم في قلب القوة الفضائية روسيا.. لقد تمكنا من رؤية حاضر ومستقبل القوة الفضائية الروسية بأعيننا”.

وصرح كيم بأن “روسيا نهضت الآن للنضال المقدس لحماية أمنها”، وقال: “نريد مواصلة تطوير العلاقات مع روسيا، وقد دعمنا دائما بوتين والحكومة الروسية”.

وأضاف: “آمل أن نكون دائما معا في الكفاح ضد الإمبريالية ومن أجل بناء دولة ذات سيادة”.

وأعرب كيم جونغ أون عن ثقته في أن محادثاته مع بوتين ستساعد في الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى جديد.

وضم الوفد الروسي في المحادثات وزير الدفاع سيرغي شويغو، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، ونائب رئيس الوزراء دينيس مانتوروف، ونائب رئيس الوزراء مارات حوسنولين، ووزير النقل الروسي فيتالي سافيليف، ووزير الموارد الطبيعية الروسي ألكسندر كوزلوف.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تستفز جيرانها بتجارب صاروخية للمرة الثانية في أقل من أسبوع

قالت طوكيو وسيؤول إن بيونغ يانغ أجرت الأربعاء تجربة إطلاق صواريخ باليستية باتجاه بحارها الشرقية، مما يزيد من مظاهرها العسكرية مع تصاعد التوتر مع واشنطن وجيرانها.

اعلان

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إنها رصدت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى، انطلقت الأربعاء من شمال العاصمة سيؤول وقطعت ما يناهز 400 كيلومتر باتجاه الشمال الشرقي.

وأدانت الهيئة عملية الإطلاق التي وصفتها بأنها استفزاز ”يهدد ـ بشكل خطير ـ السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية“، مؤكدة أنها تراقبها عن كثب بالتعاون مع اليابان والولايات المتحدة الأميركية.

ومن جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع اليابانية إنها اكتشفت عمليتي إطلاق على الأقل، لكنها لم تذكر على الفور أنواع الصواريخ التي أطلقت ولا المسافة التي بلغت تلك الصواريخ، لكن محطة تلفزيونية محلية أكدت أن الصواريخ سقطت خارج المنطقة الاقتصادية الحصرية لليابان.

وقد أصدر خفر السواحل الياباني تحذيرا للسفن، مرجحا أن تكون الصواريخ سقطت في المياه الواقعة بين بلاده وشبه الجزيرة الكورية.

Relatedكوريا الشمالية تكشف عن منشأة سرية لتخصيب اليورانيوم وكيم يدعو لصنع المزيد من الأسلحة النوويةبوتين يتعهد بتقديم يد العون لكوريا الشمالية لمساعدتها على مواجهة الفيضانات المدمرةكيم جونغ أون يؤكد اهميتها في الاستعداد للحرب.. كوريا الشمالية تختبر مسيرات انتحارية تفجيرية

وبعد ساعات من عمليات الإطلاق، قال مسؤولون في سيؤول: إن جارتهم الشمالية أطلقت، من جديد، بالونات كتلك التي أطلقتها في مايو/أيار الماضي، محملة بنفايات إلى الأراضي الكورية الجنوبية، موسعة بذلك حملة حرب نفسية، هي أشبه ما تكون بالحرب الباردة التي فاقمت العداوات بين الخصمين.

وكان الإعلام الرسمي في كوريا الشمالية قد نشر الجمعة، صورا لمنشأة سرية لإنتاج اليورانيوم الصالح للاستخدام في صنع الأسلحة النووية.

وظهر الزعيم الكوري كيم جونغ أون وهو يستعرض صفوفا من أجهزة الطرد المركزي، ويحث على الإسراع في زيادة عدد تلك الأجهزة، "دفاعا عن النفس" ضد ما وصفه بالتهديدات الإمبرليالية النووية المعادية لبلاده.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أوكرانيا تقصف مستودعا عسكريا في العمق الروسي وتقض مضاجع السكان الآمنين الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين بالشجاعية وهجوم "البيجر" يدفع المنطقة نحو حرب شاملة السياسة اليابانية كوريا الشمالية -نووي - تهديد الولايات المتحدة الأمريكية كوريا الجنوبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة نازحين بالشجاعية وهجوم "البيجر" يدفع المنطقة نحو حرب شاملة يعرض الآن Next ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ يعرض الآن Next غوغل تفوز بدعوى إلغاء غرامة مكافحة الاحتكار بقيمة 1.49 مليار يورو في محكمة الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next الولايات المتحدة تحرك جنودا وعتادا إلى جزيرة مهجورة في ألاسكا بعد اقتراب طائرات وسفن روسية يعرض الآن Next 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة مقتل 11 وإصابة آلاف بتفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان وسوريا.. وإسرائيل تحذر من عاقبة الرد مصر تراقب "العبث" الإثيوبي في سد النهضة ولن تتنازل عن متر مكعب واحد من المياه بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلحزب اللهروسياالاتحاد الأوروبيفيضانات - سيولقوات عسكريةإعصارقطرالصينالمفوضية الأوروبيةغزةجنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أحمد كجوك يستعرض أولويات السياسة المالية في مصر خلال المرحلة المقبلة
  • بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة وطورت خصائصها استناداً إلى التجارب العسكرية
  • «بوتين»: الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024
  • كوريا الشمالية تستفز جيرانها بتجارب صاروخية للمرة الثانية في أقل من أسبوع
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • رئيس مجلس الوزراء المصري: تفعيل اتفاقية حماية الاستثمار السعودي المصري خلال شهرين