موقع 24:
2024-10-01@23:01:04 GMT

العالم الهولندي يحذّر من زلزال مدمّر في هذا التوقيت

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

العالم الهولندي يحذّر من زلزال مدمّر في هذا التوقيت

لا يزال عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس يثير الجدل بتوقعاته الغريبة، رغم تأكيدات الكثير من العلماء باستحالة توقع مكان وزمان وقوع الزلازل.

وأثار فرانك هوغربيتس الجدل من قبل بعد وقوع زلزال تركيا وسوريا في فبراير (شباط) الماضي، وعاد إلى الواجهة مجدداً مع الزلزال المدمّر الذي ضرب المغرب يوم السبت الماضي.


Planetary & Seismic Update 13 September 2023https://t.co/cTvt0Ws5mV

— SSGEOS (@ssgeos) September 13, 2023
وأشار في فيديو جديد على موقع يوتيوب إلى توقعات مثيرة أيضاً، باحتمال وقوع زلزال كبير يمكن أن تصل قوته إلى 7 درجات على مقياس ريختر، علماً بأن زلزال المغرب الذي ضرب مراكش وأسفر عن سقوط 3 آلاف قتيل على الأقل كان بنفس القوة تقريباً.

3 آلاف قتيل في #زلزال_المغرب.. و #ماكرون "غاضب" https://t.co/7hggyeuV1s

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2023
وقال إن ظاهرة اقتران الكواكب يمكن أن تُنذر بوقوع زلزال قوي في الفترة من 14 سبتمبر (أيلول) إلى يوم 20 من الشهر ذاته، وخاصة في المنطقة الواقعة قبالة سواحل البرتغال وإسبانيا على وجه الخصوص.
وتابع: "في يوم 14 سبتمبر (أيلول) سيكون هناك اقتران لكواكب عطارد والشمس والمريخ، مع اكتمال القمر يوم 15 من الشهر نفسه، وهو ما يعرف باسم القمم القمرية، مع حدوث اقترانات قمرية مع كوكب نبتون".

خبير يكشف احتمالات حدوث زلزال في #مصر https://t.co/ug9WgQZf1O

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2023
وأردف قائلاً: "سيكون هناك ارتفاع في النشاط الزلزالي يومي 15 و16 سبتمبر (أيلول)، مع اقتران الشمس والمريخ وعطارد".
وقال إن الأمر الأكثر خطورة، من وجهة نظره، سيكون يوم 19 سبتمبر (أيلول)، حيث ستحدث ذروة قمرية وذروة كوكبية في آن واحد، ما يمكن أن يؤدي إلى زلزال بقوة 7 درجات في الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر (أيلول)".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول

رام الله - صفا

رصد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" 148 انتهاكاً ضد الإعلام الفلسطيني في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، بينها 7 انتهاكات فلسطينية وانتهاك واحد من قبل مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مركز "مدى" الحقوقي في بيان له وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إن الانتهاكات ضد الحريات الإعلامية في فلسطين قد ارتفعت بنسبة 41% مقارنة مع شهر آب/ أغسطس الذي شهد 105 انتهاكات فقط.

وأوضح أن الارتفاع في عدد الانتهاكات خلال شهر أيلول بشكل أساسي، جاء نتيجة للهجمة الشرسة التي شنتها قوات وسلطات الاحتلال على مدن شمال الضفة الغربية ومخيماتها.

وبلغ عدد الانتهاكات الإسرائيلية ضد الحريات الإعلامية في فلسطين ما مجموعه 140 انتهاكاً؛ منها 132 انتهاكا في الضفة و8 انتهاكات في قطاع غزة.

وارتكبت "جهات فلسطينية" مختلفة 5 انتهاكات، 4 منها في الضفة، فيما قيدت منصة "فيسبوك" التابعة لشركة "ميتا" المحتوى لحساب لصحفي في قطاع غزة.

وشكلت الانتهاكات الإسرائيلية ما نسبته 95% من مجمل الانتهاكات الموثقة، وتوزعت على 132 انتهاكا في الضفة الغربية و8 في قطاع غزة؛ منها 3 جرائم قتل لصحفيين/ات.

واستهدفت قوات الاحتلال، بشكل مباشر، الطواقم الإعلامية والصحفيين بالضفة الغربية 39 مرة، إلى جانب 43 حالة أخرى تعرض لها الصحفيون لمنع التغطية.

وأقدمت جرافات الاحتلال، في ذات الشهر، على محاولة دهس 22 صحفيا لمنعهم من تغطية الأحداث الجارية في الضفة، واعتقلت 4 صحفيين من منازلهم.

ووثق مركز "مدى" 11 اعتداء جسديا، منها 8 حالات وقعت في الضفة الغربية و3 حالات لصحفيين أصيبوا بشظايا نتجت عن قصف الصواريخ الإسرائيلية في قطاع غزة.

وداهمت قوات الاحتلال مكتب شبكة "الجزيرة" في النصف الثاني من شهر أيلول وصادرت معداته وقامت بإغلاقه لمدة 45 يوما، كما داهمت منازل صحافيين اثنين في مدينة الخليل وعاثت بهما خراباً، ومقر الشركة الفلسطينية للإعلام وصادروا جزءا من معداتها وأتلفوا آخر.

وفي الأول من شهر أيلول حولت سلطات الاحتلال المصور الصحفي حازم ناصر من طولكرم للاعتقال الإداري لمدة 5 أشهر، وهو معتقل منذ 25 من شهر تموز الماضي.

مقالات مشابهة

  • 4 زلازل في 4 أيام.. مصير سد النهضة ومتى يصل لمرحلة الخطر؟
  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • توقعات بتراجع التضخم في تركيا لأقل من سعر الفائدة في أيلول
  • "فايننشال تايمز": إسرائيل كانت تعتزم مهاجمة نصر الله في أكتوبر 2023
  • العمل تعلن اطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر أيلول
  • زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب شمال شرق كولومبيا
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمالي تشيلي