آخر تحديث: 13 شتنبر 2023 - 11:20 ص السليمانية/ شبكة أخبار العراق- التقی سفير اإيران في بغداد “محمد کاظم ال صادق”، امس الثلاثاء خلال زیارته الی اقلیم کردستان العراق، رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني “بافل طالباني” فی السلیمانیة.وخلال اللقاء، أعرب “ال صادق” عن شكره وتقديره للاجراءات والمساعدات التي وفّرت بهدف تسهيل ظروف زوار الاربعينية؛ كما نوّه بالعلاقات التاريخية والأخوية بين إيران وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني في العراق.

بدوره أشار “بافل طالباني” لزيارته الأخيرة إلى طهران؛ واصفا نتائجها بالإيجابية والبناءة.كما أعلن هذا المسؤول اقليم كردستان العراق، عن استعداده لتقدم أي تعاون من أجل تنفيذ كامل الاتفاقية الأمنية بين إيران والعراق.یذکر أن رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني “بافل طالباني”، قام بزیارة الی طهران أمس الاول الاثنین، حيث التقى عددا من كبار المسؤولين بمن فيهم رئيس مجلس الشورى الاسلامي  “محمد باقر قاليباف”، ووزير الخارجية الايراني “حسین امیر عبداللهیان”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

إيران ستدعم حزب الله عسكرياً إذا شنّت إسرائيل حرباً على لبنان

لم تتراجع مناخات التحذيرات والتهديدات بالإضافة الى دعوات الدول إلى رعاياها لتجنّب السفر إلى لبنان، وكان آخرها وأحدثها أمس تجديد بريطانيا نصحها لرعاياها بعدم السفر إلى لبنان "بسبب الوضع الأمني القائم في الشرق الأوسط".

وفي السياق، اعلن مستشار الشؤون الخارجية للمرشد الإيراني علي خامنئي، لصحيفة "فايننشال تايمز"، أنه "إذا شنّت إسرائيل هجوماً شاملاً ضد "حزب الله"، فإنها ستخاطر بإشعال حرب إقليمية تدعم فيها طهران و"محور المقاومة" الحزب بكل الوسائل". ولكنه أشار إلى أنّ "إيران غير مهتمة بحرب إقليمية وتوسيع الحرب ليس في مصلحة أحد". كما أن نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، أكد أن "القتال مع إسرائيل سيتوقف من دون أي نقاش بعد وقف كامل لإطلاق النار في غزة".
قال مستشار المرشد الإيراني، كمال خرازي، إن بلاده «ستبذل قصارى جهدها لدعم (حزب الله) إذا شنّت إسرائيل حرباً واسعة النطاق ضد لبنان»، حسبما ذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية اللبنانية.
وخلال رده على سؤال حول ما إذا كانت إيران ستدعم الحزب عسكرياً في حال نشوب صراع واسع النطاق في لبنان، أشار خرازي، الذي يشغل كذلك منصب رئيس المجلس الاستراتيجي الإيراني للعلاقات الدولية، إلى «أنه في مثل هذه الحالة لن يكون لدى طهران أي خيار آخر». وأضاف: «في مثل هذا الوضع لن يكون أمامنا خيار سوى دعم (حزب الله) بكل الوسائل والإمكانيات المتوفرة لدينا».


في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي، "أننا مصممون على مواصلة القتال حتى تحقيق أهداف الحرب المتمثلة في تدمير القدرات العسكرية والحكومية لـ"حماس" وعودة المختطفين والعودة الآمنة للسكان في الشمال والجنوب إلى منازلهم". وأضاف: "نعزز الاستعدادات للحرب في الجبهة الشمالية ضد حزب الله".
 

مقالات مشابهة

  • مجموعات عراقية مسلحة تدافع عن قاض متهم بدعم النفوذ الإيراني في العراق
  • مجموعات عراقية مسلحة تدافع قاض اتهم بدعم النفوذ الإيراني في العراق
  • حزب بارزاني يبرئ حزب طالباني من حرائق أربيل وكركوك
  • إيران ستدعم حزب الله عسكرياً إذا شنّت إسرائيل حرباً على لبنان
  • رئيس الوفد الوطني يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • اليكتي يحصل على شهادة تبرئة من الند الأول.. البارتي يبرئ نظيره من الحرائق المفتعلة
  • حزب طالباني:إتهام حزبنا بالوقوف وراء حرائق الإقليم من قبل حزب بارزاني بمثابة إعلان الحرب الأهلية
  • النشاط التركي الاستثنائي في الشمال تعاونه أيادٍ عراقية.. ما قصة التصاعد العسكري المفاجئ؟
  • حزب طالباني:ملامح إيجابية لحل أزمة تشكيل حكومة كركوك
  • وزير الرياضة يشكر رئيس جامعة الإسكندرية لتوفير الرعاية الصحية الكاملة للكابتن شحته الاسكندراني