رغم التكذيبات وإتهامه بإدعاء النبوءة..أثبت العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، صدق توقعاته التي أثارت الجدل منذ شهور من زلزال تركيا وسوريا الذي زهق ما يقرب من 50 ألف روحًا إلى زالزال القرن بالمغرب.

"مكشوف عنه الحجاب".. البحوث الفلكية توضح علاقة توقعات خبير الزلازل الهولندي بالعلم تنبؤات عالم الزلازل الهولندي تصدق في المغرب (شاهد)

فكان العالم الهولندي، فرانك هوجربيتس، توقع بحدوث زلازل في أكثر من دولة في الأيام القليلة الماضية، وحدث ذلك بالفعل، حيث ضرب زلزل بقوة 7 ريختر دولة المغرب في إقليم الحوز وسط غرب فجر أمس السبت، والذي تسبب بمقتل وإصابة الآلاف.

هزة أرضية جديدة

وبالتزامن مع حدوث أية هزة أرضية في أي مكان من الأرض، يعاود اسم عالم الزلازل الهولندي في الظهور مجددا.

وضرب الزلزال الذي بلغت قوته 7 درجات جبال الأطلس الكبير في المغرب فجر السبت الماضي، و الذي حصد أرواح نحو 3000 شخص وتسبب في إصابة وتشريد الآلاف.

وبتغريدة مثيرة للرعب، حذر العالم الهولندي من وقوع بعض الزلازل  وحدوث  بعض التجمعات من الزلازل القوية في الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر تقريبًا، مشيرًا إلى أن الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر ستشهد زلازل قوية، حيث من المحتمل أن يصل النشاط الزلزالي إلى أعلى من 6 إلى 7 درجات. 

ونشر هوغربيتس في تغريدته : أنه "من المحتمل ألا يمر وقت طويل حتى يحدث زلزال أكبر.. إذا كنت بالقرب من سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب.. عليك أن تكون على بينة من الخطر الذي يكمن على الساحل.. فقد أن يكون هناك نشاط زلزالي كبير حقًا.. وإذا حدث ذلك، فسوف ينتج عنه تسونامي ويجب أن تكون على دراية بذلك".

وبرر هوغربيتس، صدق تنبؤاته بأنه بالنسبة لهندسة الكواكب والقمر التي ستحدث خلال الأيام التسعة القادمة، قال عالم الزلازل الهولندي إنه سيكون هناك بضعة اقترانات كوكبية: يوم 14 عطارد-الشمس-المريخ.. وستليها قمم القمر، خاصة بسبب ظهور القمر الجديد في وقت مبكر من اليوم الخامس عشر، وسيتداخل هذا مع اقتران القمر مع نبتون.

اقترانات الكواكب

وأضاف إنه سيكون هناك اقترانان كوكبيان متقاربان: الشمس-عطارد-أورانوس في صباح اليوم 19، وبعد فترة وجيزة تليها الشمس-الأرض-نبتون، مشيراً إلى أهمية هذا الاقتران، ومشيراً بالقول: "في أسوأ السيناريوهات، يمكننا أن نرى زلزالا بقوة 7 درجات على مقياس ريختر"، وذلك الطبع يعتمد على مستويات الإجهاد في القشرة الأرضية.

وأشار إلى أنه من الممكن أن يكون هناك حدث زلزالي أكبر في يوم 20 تقريبًا، زيادة أو نقصانًا في يوم واحد، مشدداً بالقول: "أعتقد أن الفترة من 19 إلى 21 أكثر أهمية بسبب تقارب تضاريس الكواكب والقمر"، مشدداً بالقول إنه لسوء الحظ، لا يمكن تجنب هذه الكوارث الطبيعية، متمنياً السلامة لمتابعيه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس النبوءة زلزال تركيا الزلازل الهولندی العالم الهولندی

إقرأ أيضاً:

بتغريدة ومقاتلة إف 35.. نتنياهو يبعث برسالة إلى إيران

قال رئيس الوزراء الإسرئيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إن هذا العام سيكون عام النصر الكامل، وذلك عقب الهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي الإسرئيلية، مساء الثلاثاء. 

وقال نتنياهو في رسالة ووجهها إلى الشعب الإسرئيلي عبر منصة "إكس": "سيكون هذا العام عامًا من النصر الكامل. عام جديد سعيد لشعب إسرائيل".

وقد أرفق نتنياهو التغريدة بصورة له وهو يقف أم طائرة من مقاتلات "إف- 35"، وهو ما بدى وكأنه رسالة إلى إيران عن طبيعة الرد التي ينتظرها والذي قد يتم خلاله استخدام هذا النوع من المقاتلات.

وشنت إيران أكبر هجوم صاروخي لها على إسرائيل، مما أثار تهديدا من إسرائيل بما وصفته بأنه سيكون "رد مؤلم".

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن الثلاثاء، أنه سيختار وقتا مناسبا كي "نثبت قدراتنا الهجومية الدقيقة والمباغتة" بعد الهجوم الإيراني، وإن إسرائيل "أثبتت قدرتها على منع العدو من تحقيق أي شيء".

وأعلن التلفزيون الرسمي في إيران، صباح الأربعاء، أن طهران أطلقت 200 صاروخ، في هجومها على إسرائيل، الثلاثاء.

مقاتلات "إف 35"

في مايو 2018 أعلن الجيش الإسرائيلي أن إسرائيل أصبحت أول دولة تستخدم مقاتلات اف-35 في قتال.

ووقعت إسرائيل في يونيو الماضي صفقة بثلاثة مليارات دولار مع الولايات المتحدة لشراء سرب ثالث قوامه 25 طائرة من مقاتلات "إف-35" المتطورة، على أن يبدأ تسليمها في العام 2028.

وفق وزارة الدفاع الإسرائيلية، ترفع الصفقة إلى 75 عدد مقاتلات "إف-35" في أسطولها.

وتمتلك المقاتلة "إف 35" التي تعتبر من مقاتلات الجيل الخامس المتطور قدرة فائقة على المناورة، كما يمكن تزويدها بأنواع عدة من الأسلحة، والصواريخ "جو- جو".

 

وتتوفر المقاتلة الأميركية على نظام ذكاء اصطناعي، يقوم بتحديد كل ما يحيط بالطائرة من أهداف، كذلك تتمتع بالقدرة على الاختفاء عن أجهزة الرادار والتشويش عليها، وتفادي المضادات الأرضية.

وتمتاز "إف 35" التي تبلغ سرعتها القصوى 1975 كم/الساعة، بقدرتها على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، حيث لا تحتاج إلى مدرج.

 

 

مقالات مشابهة

  • سارة بدر: هناك اعتراف عالمي بمنتدى شباب العالم كمنصة دولية لتمكين الشباب
  • المغرب يستضيف بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في هذا الموعد
  • المغرب يفقد 6 درجات في مؤشر الاتصال ويتراجع إلى المرتبة 93 عالميا
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • المغرب.. أرقام رسمية مثيرة للقلق عن التحرش الجنسي في المدارس
  • هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة (تفاصيل)
  • بتغريدة ومقاتلة إف 35.. نتنياهو يبعث برسالة إلى إيران
  • مؤشر المؤسسات .. المغرب يتفوق على دول شمال إفريقيا ويتقدم بـ 5 درجات عالميا
  • تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع
  • الشيخ أحمد بن سعيد يطلع على أكبر مشروع تبريد مناطق في العالم الذي تنفذه “إمباور”