أعلنت تايوان، أمس الثلاثاء، أنها رصدت 22 طائرة عسكرية صينية و20 سفينة بالقرب من الجزيرة خلال ال 24 ساعة السابقة، حيث تكثف بكين أنشطتها العسكرية في المنطقة.

وتظهر خريطة نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، عبور تسع طائرات "خط الوسط" في مضيق تايوان منها، طائرتان استطلاع بدون طيار من طراز BZK-005، طائرة حربية إلكترونية واحدة من طراز Yun-9G، مقاتلتان من طراز جيان 10، طائرة واحدة مضادة للغواصات "كونكيان-200”،  قاذفتان من طراز Hun-6K، طائرة أواكس من طراز كونجينج-500.

ووفقا لوكالة "رويترز"، خلال عطلة نهاية الأسبوع، أبحرت الولايات المتحدة وكندا سفنا حربية عبر مضيق تايوان في تحد لمطالبات الصين الإقليمية. ويوم الاثنين، أبحرت الصين بتشكيل بحري بقيادة حاملة الطائرات شاندونج، على بعد حوالي 70 ميلا (110 كيلومترا) إلى جنوب شرق تايوان.

وكان من المتوقع أن تجري السفينة تدريبات تحاكي الهجمات بالطائرات والغواصات والسفن الحربية والبرية، وفقا لوسائل الإعلام الحكومية الصينية.وعبرت ثلاثة عشر طائرة عسكرية صينية تم الإبلاغ عنها، يوم الثلاثاء، خط الوسط لمضيق تايوان، وهي منطقة ترسيم حدود غير رسمية بين الصين وتايوان، وفقا لوزارة الدفاع التايوانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة وكندا الصين وتايوان السفن الحربية الدفاع التايوانية طائرة عسكرية صينية وزارة الدفاع التايوانية الصين من طراز

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية

قررت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس زيادة الضرائب المفروضة على واردات الاتحاد الأوروبي من السيارات الكهربائية المصنعة في الصين.

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الزيادة ستدخل حيز التنفيذ بدءا من غد الجمعة، لفترة مبدئية تقدر بأربعة شهور، وأن الدول الأعضاء ستصوت بعد انقضائها على فرض الضرائب بشكل دائم أم لا.

وتتراوح التعريفات الجديدة ما بين 17.4% و 37.6%، وتفرض بالإضافة إلى رسوم بنسبة 10% فرضت بالفعل على جميع السيارات الكهربائية المستوردة من الصين.

ويعتقد الاتحاد الأوروبي أن صناعة السيارات الكهربائية الصينية، تتلقى دعما حكوميًا هائلا، وهو ما يقول إنه أمر غير عادل ويضر بمصالح الصناعة الأوروبية.

اقرأ أيضاًالبنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا

قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع كبار ملاك السفن الكورية عبر تقنية الفيديو كونفرانس

مقالات مشابهة

  • لحظات صادمة توثق فشل خريج كلية عسكرية في فتح المظلة أثناء القفز من طائرة وارتطامه بالأرض ووفاته ”فيديو”
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • الصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • «دي بي ورلد» تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • "دي بي ورلد" تتعاون مع مجموعة موانئ شيجيانغ الصينية
  • المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان