موقع 24:
2024-07-06@17:09:20 GMT

الأقمار الصناعية تظهر حجم الكارثة في درنة الليبية

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

الأقمار الصناعية تظهر حجم الكارثة في درنة الليبية

أظهرت صور للأقمار الصناعية حجم الكارثة التي تعرضت لها مدينة درنة الليبية، جراء الإعصار دانيال، وتسببت في وفاة وفقدان الآلاف، حيث أوضحت محو جزء من المدينة واختفاءه تماماً.

 وبحسب مقاطع الفيديو التي نشرت على منصة "اكس" ظهر حجم الدمار الذي حل بمدينة درنة شرقي ليبيا، بعد أن ضربها إعصار  دانيال مؤخراً.

وأظهرت الصور الفضائية البحر كما لو كان ابتلع جزءً كبيراً من درنة بعد الكارثة، بينما توضح صورة أخرى مجرى السيل، وقد جرف منطقة كاملة بما عليها، ما أدى إلى محوها بالكامل.

وقال المسؤول الإعلامي بوزارة الداخلية الليبية محمد أبو لموشه في تصريح لوكالة الأنباء الليبية، إن عدد الوفيات بدرنة جراء العاصفة المتوسطية المدمرة تجاوز 5300 قتيل، وهناك آلاف المفقودين جراء الكارثة.

وأكد أبولموشة تواصل عمليات البحث عن المفقودين وانقاذ العالقين والمتضررين مستمرة من قبل فرق إنقاذ محلية، مطالباً بتدخل دولي للمساعدة في جهود الإنقاذ وحماية المتضررين من الفيضانات غير المسبوقة.

الاقمار الصناعية توضح لكم الوضع في درنة ????
pic.twitter.com/HNWIaHEd74

— اوبزيرفر | (@B667i) September 13, 2023

وضرب الإعصار أيضا بنغازي ومنطقة الجبل الأخضر. وأبلغ عن فيضانات وانزلاقات طينية وأضرار جسيمة أخرى في المنطقة الأوسع، وأظهرت صور سيارات وشاحنات مقلوبة.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ليبيا

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية

حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية افتتاح معبر «رأس جدير» الحدودي بين ليبيا وتونس

أكدت جامعة الدول العربية، أمس، استمرار جهودها لدفع جميع القيادات الليبية إلى اتخاذ الإجراءات والخطوات التي تسمح بالمضي قدماً في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبية لتطلعات الشعب الليبي وإحلال الاستقرار والأمن في هذا البلد العربي المهم. 
وذكرت الجامعة في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء جمع بين أمينها العام أحمد أبو الغيط ورئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة.
وأضافت أن اللقاء تناول تبادل وجهات النظر حول آخر التطورات التي تشهدها ليبيا، موضحةً أن الدبيبة تناول في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.
وأشارت الجامعة إلى أن أبو الغيط استعرض في هذا الإطار نتائج الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضي، كما استمع من الدبيبة وجهة النظر في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • تعرف على أعراض إصابة الأطفال بالتهاب المفاصل أو الروماتيزم
  • عقيل: لا يجري الحديث عن الانتخابات إلا لإشغال الليبيين عن الانتباه لما يخطط لبلادهم من سوء
  • الصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة
  • ارتدت تيشيرت الأهلي بسببه.. معلومات عن سيدة في حياة وسام أبو علي
  • صفقة جديدة بين ألمانيا و"إيرباص" بقيمة 2.3 مليار دولار
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • مشاهد مروعة من إعصار بيريل المدمر في الكاريبي (فيديو)