بوابة الفجر:
2024-09-19@15:08:26 GMT

الكشف على 1263 مريضا فى قافلة علاجية ببني عبيد

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

شهدت قرية الزهيري مركز بني عبيد  بمحافظة الدقهلية، الكشف على  1263 مريضا.

لا تخرجوا من منازلكم.. "صحة النواب" تحذر المواطنين من تأثير العاصفة دانيال تقديم 434 ألفا و771 خدمة.. التقرير اليومي لحملة 100 يوم صحة

حيث تم توقيع الكشف على 1263 مريضا ضمن 11عيادة منهم ( 2 باطنة - 2أطفال - جراحة - جلدية - اسنان - تنظيم  أسرة ) فضلًا عن معمل طفيليات وأشعة x ray
 

كما تم إجراء  179 تحليلًا مختلفًا  للمرضى،  68 حالة أشعة عادية  وموجات صوتيه فضلًا عن فحوصات  لـ 209مرضى ضمن مبادرة الكشف المبكر لامراض السكر والضغط والدم   وتحويل 17 حالة للمستشفيات لإجراء جراحات مختلفة لهم.


من جانبه لفت الدكتور شريف مكين  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إلى حرص مديرية الصحة بالمحافظة على توعية المواطنين حيث أقيم على هامش القافلة عدد 134 ندوة تثقيفية، و110حالة استبيان مؤكدًا على إستمرار الحملات العلاجية لخدمة المرضى بالمناطق البعيدة ولرفع المعاناة عنهم.

 

وذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، والدكتور شريف مكين  وكيل الوزارة بتنظيم قافلة طبية علاجية، وتحت اشراف الدكتور علياء أبو السعود منسق عام القوافل بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين خاصة بالأماكن النائية والمحرومة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكيل وزارة وزير الصحة محافظة الدقهلية مديرية الصحة قافلة علاجية الدكتور خالد عبد الغفار وكيل وزارة الصحة بالدقهلية تنظيم قافلة طبية التقرير اليومي لحملة 100 يوم صحة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الدقهلية: العلاج الطبيعي تجري 30 ألف جلسة وتنظم 89 اجتماعا فنيًا خلال شهر

استعرض الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة  الصحة بالدقهلية، اليوم  ، جهود وأنشطة إدارة العلاج الطبيعى خلال  أغسطس الماضى  حيث أشار إلى استقبال أقسام العلاج الطبيعى  مايزيد عن 15 ألف حالة، بإجمالي جلسات يصل إلى 29 ألف جلسة.
 

وتابع مدكور أنه تم إجراء الجلسات على نطاق الإدارات التابعة للمديرية بمحافظة الدقهلية تحت إشراف الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى والدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى، وذلك بهدف توفير جميع الخدمات المتكاملة للمواطنين في كل التخصصات الطبية، مع العمل علي التوسع في إنشاء وحدات العلاج الطبيعي لتأمين جودة الرعاية والحصول على مستوى عالي من الاهتمام بالمرضى.
 

ولفت وكيل الوزارة إلى استمرار تطبيق بروتوكول تأهيل وعلاج حالات الغسيل الكلوي بالمجان  فضلًا عن استمرار التدخل المبكر للعلاج الطبيعى بحالات الأطفال المبتسرين مشيرًا إلى أن بيان إدارة العلاج الطبيعى قد تضمن  تفصيلًا التالى: 
اجمالي عدد جلسات الاطفال 1876
اجمالي عدد حالات حضانات 346
اجمالي عدد عنايه الاطفال 174
اجمالي عدد جلسات الكلي 2804
اجمالي عدد جلسات العنايه والداخلي 988
اجمالي عدد الجلسات العياده الخارجيه 22913
بدوره أوضح الدكتور أكرم عبد المنعم مدير إدارة العلاج الطبيعى أنه فيما يتعلق بزيادة الخبرات المهنية والبحثية لجميع أخصائي العلاج الطبيعي العاملين بالمستشفيات الحكومية فقد نظمت الإدارة  الشهر الماضى 89 يوم علميًا  واجتماعًا فنيًا بمختلف مستشفيات الدقهلية مؤكدًا بالوقت ذاته إجراء  أكثر من 90 جولة مرورإشرافى، لمتابعة وتفقد سير العمل بهدف تحقيق المزيد من الإنجازات لتحسين جودة الخدمات الصحية.
 

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية: العلاج الطبيعي تجري 30 ألف جلسة وتنظم 89 اجتماعا فنيًا خلال شهر
  • إجراء 4325 عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية بالمجان للمرضي ببني سويف
  • إطلاق أول قافلة علاجية ضمن مبادرة «بداية» في المنوفية
  • تفاصيل متابعة محافظ الدقهلية فاعليات اليوم من مبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان"
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور«شريف صالح» رئيسًا لجامعة بورسعيد
  • الكشف على 814 مريض ضمن قافلة مبادرة"بداية "بالحاكمية في الدقهلية
  • فحص 814 مريضا في أول قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» بالدقهلية
  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة طبية بالفيوم.. الكشف والعلاج مجانا
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة