هاجم مدرب المنتخب اليمني، التشيكي ميروسلاف سكوب، المنتخب ذاته، بسبب إهدار الفرص أمام نظيره الغوامي.

وقال سكوب في تصريح ناري في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة، أمس الثلاثاء: ”لم أرَ في حياتي وطيلة 20 عامًا من التدريب فرصًا تُهدر بهذه الطريقة”.

ورأى مراقبون أن تصريحات سكوب تفسر تعليماته للاعبين بين الشوطين بالهدوء والتركيز أمام المرمى واستغلال الفرص، لكن ذلك لم يكن كافيا، حيث تواصلت عملية الإهدار، إلى جانب استقبال الفريق اليمني لهدف في مرماه، وفق "العين الإخباربة".

ويوم أمس، أنهى المنتخب الأولمبي اليمني مبارياته في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما، بفوز عريض على غوام، بخماسية مقابل هدف، ليحتل بهذا الفوز المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعد أن ضمن منتخب فيتنام الصدارة بـ7 نقاط.

اقرأ أيضاً منتخب اليمن الأولمبي يسحق نظيره الغوامي بخماسية المنتخب اليمني الأولمبي يخسر الفوز أمام نظيره الفيتنامي المنتخب اليمني الأولمبي يستعد للفوز في ثاني مواجهة بالتصفيات الآسيوية المنتخب اليمني يتصدر مجموعته عقب فوزه على نظيره السنغافوري بثلاثية نظيفة بدء مباراة المنتخب اليمني الأولمبي أمام سنغافورة (جدول المباريات) المنتخب اليمني يخوض أول مواجهة في التصفيات الآسيوية المنتخب اليمني الأولمبي يصل فيتنام للمشاركة في تصفيات آسيا وفاة نجم المنتخب اليمني الأسبق المنتخب اليمني الأولمبي يخسر بثلاثية نظيفة أمام نظيره العراقي المنتخب اليمني الأولمبي يطير إلى البصرة المنتخب اليمني الأولمبي يخسر مباراته التجريبية الأولى أمام الأهلي المصري المنتخب اليمني الأول والأولمبي يخوضان الحصة التدريبية الأولى في معسكرهما الخارجي

وأنهت 4 مجموعات مبارياتها، حتى الآن وهي الثالثة والخامسة والثامنة والـ11، واليمن لديه أفضل رصيد بين ثواني هذه المجموعات، حيث يمتلك 6 نقاط و6 أهداف، وهو نفس رصيد إيران، أما ماليزيا فلديها 6 نقاط و5 أهداف، وتركمانستان لديها 3 نقاط وهدفين (مجموعتها تضم 3 منتخبات فقط)، ويبقى أمر التأهل مربوطاً بنتائج بقية منتخبات المجموعات السبع الأخرى.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: المنتخب الیمنی الأولمبی

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا.. تشيلي تسعى لفوز حاسم أمام كندا

تحتاج تشيلي لفوز للحفاظ على آمالها في الاستمرار في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم ومن ثم فإنها ستبذل قصارى جهدها لتسجيل أول أهدافها في البطولة القارية عندما تواجه كندا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات غدًا الأحد.

وسيتعين على مدرب تشيلي ريكارد جاريكا معالجة المشكلات الهجومية التي تعرض لها فريقه خلال الجولتين السابقتين من البطولة الحالية وكذلك خلال تصفيات كأس العالم 2026.


وخلال الهزيمة 1-0 أمام الأرجنتين الثلاثاء الماضي انتظرت تشيلي 72 دقيقة قبل أن تسدد لأول مرة على المرمى. وطوال المباراة سددت تشيلي على المرمى المنافس ثلاث مرات فقط.

سبب مفاجئ يبعد مدرب الأرجنتين عن مواجهة بيرو بكوبا أمريكا صباح الكورة.. بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2 وتطور جديد في ملف رمضان صبحي بأزمة المنشطات كوبا أمريكا.. تشيلي تسعى لفوز حاسم أمام كندا
 

وجاءت جميع هذه المحاولات بعد أن أشرك جاريكا لاعبًا بديلًا لهداف تشيلي التاريخي أليكسيس سانشيز الذي أهدر أيضًا فرصة كبيرة خلال التعادل السلبي في مواجهة بيرو في الجولة الأولى.

لكن المدافع فيكتور دافيلا دافع عن سانشيز (35 عامًا) خلال مؤتمر صحافي الليلة الماضية مؤكدًا أهمية وجود اللاعب المخضرم في صفوف الفريق.

وقال دافيلا عبر مترجم "في أحيان كثيرة يشعر المرء أن التوفيق يجانبه".

وتابع: "لا شك في هذا. وهذا جزء من العمل وجزء من كرة القدم. يمكن أن تواجه يومًا سعيدًا وآخر تعيسًا. لكننا لا نشك مطلقًا في أداء أليكسيس سانشيز."

وعوقب جاريكا ونظيره مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني بالإيقاف لمباراة واحدة بسبب تأخر الفريقين في العودة بعد الاستراحة في مباراة الفريقين التي انتهت بفوز الأرجنتين.

وعلى ما يبدو ستكون كندا التي حصلت على ثلاث نقاط بعد هدف جوناثان ديفيد الذي منحها الفوز 1-0 على بيرو الثلاثاء الماضي في حاجة للتعادل أمام تشيلي لضمان التأهل لدور الثمانية إلا إذا فجرت بيرو مفاجأة في مواجهة الأرجنتين صاحبة الصدارة.

ورغم الفوز لا يزال جيسي مارش مدرب كندا قلقًا بسب نقاط ضعف فريقه على مستوى خط الدفاع.

وقال في تصريحات في الأسبوع الماضي "أوضحت لهم أننا في مباراتي الأرجنتين وبيرو تسببنا في الكثير من المشكلات لأنفسنا نتيجة عدم دقة التمريرات وعدم الاهتمام بما يكفي في الالتحامات الثنائية".
 

مقالات مشابهة

  • لوكاكو يقود تشكيل بلجيكا أمام فرنسا باليورو
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • مدرب بيرو: لم نجد أرجلنا في مواجهة الأرجنتين
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • كوبا أمريكا.. تشيلي تسعى لفوز حاسم أمام كندا
  • منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب