قال الدكتور لطفي غيث، مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، إن الهلال الأحمر المصري جهاز مساند للدولة، كما أن دوره قائم في الأساس على العمل التطوعي سواء في مركز عمليات الطوارئ وحتى تجهيز وتعبئة المعونة وسفر الفريق المرافق لأي معونة، مشيرًا إلى أن دور المشاركين في الهلال الأحمر المصري نابعًا من إحساسهم بالمسؤولية تجاه المجتمع وخصوصا الفئات الأكثر احتياجا.

وأضاف مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، خلال مداخلة هاتفية على فضائية  «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن الوضع في المغرب وليبيا كارثيًا وقام الهلال الأحمر المصري بمتابعته من البداية وبعدها تم فورا تفعيل حالة الطوارئ سواء من خلال حملات جمع التبرعات للمساعدة أو من خلال المخزون الاستراتيجي السريع بالتنسيق مع القيادة السياسية ووزارة التضامن، كمان أن الطرف الآخر المشارك هو الصليب الأحمر، وجرى إرسال مساعدات إلى ليبيا وجار إعداد قوافل إغاثة إلى المغرب.

وأشار إلى أن هناك مساعدات سريعة تم إرسالها فورا مثل الخيم والبطاطين والمراتب في لحظات الاستجابة الأولى كما يتم إرسال الحماية الشخصية والمخزون الغذائي والوجبات الجافة سريعة الاستخدام في توقيت اللحظات الأولى بعد الكارثة،  متابعا: «عندنا مساعدات اتجهزت ورايحة المغرب الشقيق، وحركنا مساعدات إلى ليبيا، وعندنا فرق متخصصة».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الاكثر احتياجا ليبيا المغرب الهلال الاحمر المصري الهلال الأحمر المصری

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية

في سياق ردود الفعل على قرار محكمة العدل الأوربية بشأن الاتفاقيات التجارية بين المغرب والاتحاد الأوربي، قال وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس، اليوم، إن مدريد تجدد موقفها الداعم لسيادة المغرب على صحرائه، مشيرا إلى الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى الملك محمد السادس.

وأشار وزير الخارجية الإسباني إلى أن موقف إسبانيا ليس معزولاً، بل يأتي في إطار ديناميكية دولية لدعم سيادة المغرب، وقد تم التعبير عنها من قبل عدة دول أوربية ودول أخرى حول العالم، حيث أشار إلى الموقف الأخير للدانمارك الداعم للوحدة الترابية للمغرب.

كما ذكر الوزير الإسباني بالرسالة التي وجهها الرئيس الفرنسي ماكرون إلى الملك محمد السادس، والتي « صيغت بنفس العبارات » لدعم سيادة المغرب على صحرائه.

كلمات دلالية الصحراء المغرب خوسيه مانويل ألباريس

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية
  • وزيرة البيئة تبحث دعم التنمية السياحية البيئية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الأتحاد المصرى للغرف السياحية في مصر
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون
  • مدير عام قوات الشرطة يشيد بأداء شرطة مرور ولاية البحر الأحمر
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • مصر وموريتانيا : نحرص على الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا واستعادة الأمن والاستقرار بها
  • رئيسة الهلال الأحمر الجزائري تتفقد المرضى المصابين بالملاريا في تيمياوين
  • رئيس الطب الوقائي: فرق خاصة واستجابة سريعة للتعامل مع أي مشكلة صحية
  • مساعدات مالية من حزب حماة الوطن لأسر ضحايا ومصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق