صدى البلد:
2024-09-09@03:13:52 GMT

إدراج مجلة جديدة لألسن عين شمس في فهرس النرويجي

تاريخ النشر: 13th, September 2023 GMT

أعلنت الدكتور سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، أنه في إطار استكمال الجهود والإجراءات التي تتخذها كلية الألسن لتطوير إصداراتها البحثية، تم إدراج مجلة textual turnings: Journal of English and Comparative Studies، في الفهرس النرويجي للمجلات العلمية Norwegian register for scientific journals  النرويجية، تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق، القائم بعمل رئيس الجامعة.

للتعريف بمقتنياته.. طلاب ألسن عين شمس في زيارة لمتحف قصر الزعفران عين شمس تحصد عددا من الجوائز في فعاليات أسبوع شباب الجامعات بدورته الـ13


وأوضحت أن إدراج المجلة في الفهرس النرويجي جاء ليوثق مدى تطور النشر العلمي في الكلية، والذي تنتهجه إدارة الجامعة منذ عدة سنوات، ويؤكد استراتيجية الجامعة في النهوض بجميع مناحي البحث العلمي وحرصها على التقدم في التصنيفات الدولية.

من جانبها، قالت الدكتورة فدوى عبد الرحمن، رئيس تحرير المجلة، إن مجلة Textual Turnings: Journal of English and Comparative Studies تعتبر مجلة أكاديمية علمية محكمة متخصصة في دراسات اللغة الإنجليزية بفروعها المختلفة (الأدب - اللغويات - دراسة الترجمة)، وتصدر بانتظام سنويا عن قسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن جامعة عين شمس منذ عام 2019، وتضم هيئة التحرير أساتذة متخصصين من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن إضافة إلى أساتذة من مختلف الجامعات المصرية والأوروبية.

من جانبه، قال الدكتور  أشرف عطية، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، إن إدراج مجلة textual turnings: Journal في الفهرس النرويجي يأتي ضمن الخطوات المختلفة التي تتخذها الكلية لتدويل إصداراتها العلمية، حيث يصدر عن الكلية 3 مجلات علمية محكمة: مجلة  "فيلولوجي" وصحيفة الألسن ومجلة  textual turnings: Journal of English and Comparative Studies  وجميعها حصلت على أعلى تقييم بالتصنيف المحلي للمجلات العلمية. 

وأضاف: 'كما أدرجت كل من مجلة  "فيلولوجي" وصحيفة الألسن في الكشاف العربي للاستشهادات المرجعية Arabic Citation Index الصادر بالتعاون مع بنك المعرفة المصري و مؤسسة Clarivate Analytics العالمية وفي قاعدة بيانات دار المنظومة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلية الألسن جامعة عين شمس عین شمس

إقرأ أيضاً:

الموارد تعلن إدراج "كهريز حاجي بيخان السفلي" ضمن قائمة التراث العالمي لمنشآت الري

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الموارد المائية، السبت، إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي لمنشآت الري.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "خلال اجتماعات المجلس التنفيذي الخامس والسبعين للجنة الدولية للري والبزل ICID والمنعقدة في مدينة سدني الأسترالية للمدة من (1- 7-2024)، فقد تم الإعلان عن ضم كهريز حاجي بيخان السفلي في محافظة كركوك ضمن قائمة التراث العالمي لمنشآت الري، باعتباره إنجازا هندسيا لبناء قنوات مائية تحت الأرض، والذي تطلب فهما عميقا لعوامل مختلفة كانحدار تضاريس الأرض وعمق منسوب المياه الجوفية قبل مئة وخمسين عاما لتوفير مياه الري للأغراض الزراعية والمنزلية".

وأضاف البيان، أن "هذا الإنجاز جاء بعد جهود وزارة الموارد المائية، وعلى رأسها الوزير والوكيل الفني رئيس اللجنة الوطنية العراقية للري والبزل، لإدراج منشآتنا التراثية للري في هكذا محافل والتعريف بها دوليا".

مقالات مشابهة

  • مدينة الأبحاث العلمية تعقد المؤتمر الدولي الثاني حول التكنولوجيا الحيوية
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات العلمية المتاحة في المحافظات
  • تكلفيات جديدة بكليتي علوم ذوي الإعاقة والتأهيل والحاسبات بالزقازيق
  • الموارد تعلن إدراج "كهريز حاجي بيخان السفلي" ضمن قائمة التراث العالمي لمنشآت الري
  • إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • الموارد المائية تعلن إدراج كهريز حاجي بيخان السفلي ضمن قائمة التراث العالمي
  • سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم «إن إم دي سي إنيرجي» الأربعاء المقبل
  • النرويجي جاكوب يفشل مجددا في تحطيم رقم هشام الكروج
  • صبا مبارك تشبة نجمات هوليوود على غلاف مجلة ELLE Arabia
  • سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم “إن إم دي سي إنيرجي” الأربعاء القادم