تحولت شوارع محافظة دمياط، إلى لوحات فنية أثر هطول موجة من الأمطار الغزيرة شهدتها المحافظة على مدار اليوم أمس الثلاثاء، حيث التقطت عدسات المصورين شوارع محافظة دمياط وخاصة مدينة دمياط الجديدة والتي كان لها بريق بالأضواء الملونة عقب انتهاء موجة المطر.

وشهدت محافظة دمياط، حالة من التقلب في الطقس أمس الثلاثاء، حيث شهدت محافظة دمياط، موجة من الطقس السيئ، حيث شهدت شوارع محافظة دمياط هطول أمطار متقطعة ،علي شوارع المحافظة، تسببت  في غرق بعض الشوارع في المحافظة وتعطيل حركة السير نسبيا في المدن والقرى.

ومن جانبها وجهت الدكتورة منال عوض محافظ  إخطار الوحدات المحلية للمراكز والمدن للتعامل مع الأمطار.

وفى هذا السياق، أكدت "محافظ دمياط" على الوحدات المحلية بضرورة التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى والتواجد الميدانى للإشراف المباشر على تلك الأعمال لحين تحسن الأحوال الجوية مشيرة إلى أنه يتم متابعة الموقف على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام المحافظة.
وفي سياق متصل إستمرت جهود الوحدة المحلية لمدينة رأس البر في محافظة دمياط على مدار الساعة برئاسة المحاسب وليد الشهاوي وإشراف نواب المدينة والمشرف العام على قطاع النظافة؛ لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المدينة، وذلك لرفع تجمعات مياه الأمطار من شوارع رأس البر بمعدات وسيارات الوحدة ومتابعة عمل محطات الرفع وبلاعات صرف المطر بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وجار استكمال الأعمال .

في سياق ذاته تحركت حملات من  الوحدات المحلية لشفط وكسح تجمعات الأمطار بجميع المناطق، حيث إنه فور تلقى بيان هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وهطول أمطار غزيرة على أغلب الأنحاء، تم رفع درجة الاستعداد القصوى والتأكيد على كافة الأجهزة بجاهزية المعدات وسيارات الشفط والفرق الفنية، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى محافظة دمياط.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط الجديدة أمطار محافظة دمياط الطقس السيئ محافظة دمیاط

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية: مهلة أسبوعين لتحسين شوارع جمصة والاهتمام بالشواطئ

تفقد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، شوارع وشاطئ مدينة جمصة، خلال جولة مفاجئة، اليوم الثلاثاء، برفقة محمد صلاح مدير عام المتابعة بالمحافظة، للوقوف على مدى الخدمات المقدمة للمواطنين ومتابعة أعمال النظافة.

وشدد المحافظ على رفع تراكمات القمامة من الشوارع وسرعة صيانة الطرق الداخلية المتهالكة داخل المدينة، وذلك خلال جولته على عدد من المخابز والأسواق للتأكد من توفير رغيف العيش وضبط الأسعار، كما تفقد شواطئ جمصة.

جولة مفاجئة في جمصة لمحافظ الدقهلية

وخلال الجولة، أكد «مرزوق» على أهمية التزام أصحاب المخابز بجميع الضوابط المقررة لإنتاج رغيف الخبز بالمواصفات المطلوبة عملا على راحة المواطنين.

كما تفقد شوارع وشاطئ جمصة، وشدد على أهمية رفع تراكمات القمامة من الشوارع وسرعة صيانة الطرق الداخلية المتهالكة داخل المدينة.

كما أكد على ضرورة إنشاء ممر على الشاطئ لكبار السن ودراسة إنشاء مخبزين جديدين أحدهما بمدينة 15 مايو والآخر بمدينة الشيخ زايد ودعم المنطقتين مؤقتا بالخبز من خلال حصص من مخابز القرى المجاورة لحين إنشاء المخابز الجديدة.

توصيل خطوط الصرف الصحي الجديدة بجمصة

ووجه بسرعة إعداد مقايسة لتوصيل خطوط الصرف الصحي الجديدة لمنطقة 15 مايو، وخلال جولته للمركز التكنولوجي بجنصة، شدد المحافظ على عدم تعامل المواطنين مع الإدارات المختلفة بمجلس المدينة إلا من خلال المركز التكنولوجي.

إعطاء مهلة لرئيس جمصة لتحسين الأوضاع

ومنح محافظ الدقهلية، اللواء عادل برغش رئيس مدينة جمصة، مهلة أسبوعين، لمراجعة كافة الإشغالات بالشوارع والميادين بأنحاء المدينة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع سير الموتوسيكلات بالشاطئ، ومنع مرور الحيوانات بشوارع المدينة حرصا على حياة المواطنين، ورفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المدينة عملا على راحة المصطافين.

مقالات مشابهة

  • كربلاء تعاني من شحة مياه الشرب 
  • محافظ الدقهلية: مهلة أسبوعين لتحسين شوارع جمصة والاهتمام بالشواطئ
  • تفاصيل 7 ممرات لوجستية متكاملة تنفذها مصر
  • مياه الفيوم: قطع المياه عن بعض مناطق المحافظة غدا
  • تفقد سير العمل في مشروع إعادة تأهيل شوارع السبل بمركز محافظة إب
  • هذه نسب انجازه.. تفصيل مشاريع المجاري في صلاح الدين
  • رئيس جامعة دمياط يزور وزيرة التنمية المحلية لتهنئتها على منصبها الجديد
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل رئيس جامعة دمياط
  • أنشودة المطر
  • الأمطار تعم 16 محافظة خلال الساعات القادمة