نظم النشاط الاجتماعي خلال فعاليات أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا المصرية الثالث عشر المنعقد بجامعة حلوان بقيادة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة فعاليات القافلة الطبية التوعوية لمنطقة 120 فدانا مايو للكشف على المواطنين وتقديم العلاج مجانًا متضمنة ست تخصصات وهي العظام والأنف والأذن والرمد والأطفال والباطنة والنساء.

وتم خلال القافلة الكشف عن مرض القدم السكري والأمراض المزمنة مثل السكر والضغط والتوعية من مخاطرهم، حيث تعقد القوافل الطبية بهدف تقديم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين بالمجان، ولنشر الوعي وتعظيم الدور المجتمعي لتطوير المناطق المحيطة خاصة في أسبوع شباب الجامعات، لتحسين مستوى الخدمات الصحية، والوعي التثقيفي للمواطنين. .

وشارك في القافلة 18 جامعة من الجامعات المشاركة في أسبوع شباب الجامعات، الذين قدموا أدوية وشاركوا في القافلة، حيث تأتي هذه القافلة ضمن المسابقات التي يعقدها النشاط الاجتماعي لاختيار أفضل الطلاب الذين تفاعلوا وعملوا خلال القافلة، وذلك على مستوى الجامعات المصرية، وتقام فعاليات مسابقات النشاط الاجتماعي تحت إشراف الدكتور زغلول عباس حسنين عميد كلية الخدمة الاجتماعية، أ. عصام زكي مدير إدارة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب.

وعقدت القافلة برئاسة الدكتورة رشا رفاعي القائم بعمل عميد كلية الطب جامعة حلوان ورئيس اللجنة الطبية بأسبوع شباب الجامعات، والدكتور محمود عابد مدير عام الإدارة الطبية، والدكتور ناصر حمزاوي مدير مستشفى الطلبة والدكتورة ياسمين عمروسي أستاذ مساعد بكلية الطب والدكتورة سلوي حسين المدرس بكليه الطب، وأطباء من مستشفى الطلبة، تحت اشراف الدكتور محمد فايز نائب مدير مستشفى الطلبة، بالكشف على ما يفوق 1000 حالة وصرف العلاج لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسبوع شباب الجامعات الامراض المزمنة الجامعات المصرية أسبوع شباب الجامعات النشاط الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة بداية جديدة  

أطلقت جامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة قافلة بيطرية شاملة لقرية بهيج بمحافظة أسيوط ضمن مشاركة الجامعة فى المبادرة الرئاسية الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان والتي تنظمها كلية الطب البيطرى بالجامعة، بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بأسيوط، واستمراراَ لسلسة القوافل التى تطلقها الجامعة للمراكز والنجوع الأكثر احتياجاَ؛ لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وأوضح الدكتور المنشاوي إن القافلة البيطرية إلى قرية بهيج،تستهدف تقديم خدمات في مختلف التخصصات البيطرية، وتوفير المستلزمات البيطرية والأدوية، وتحويل الحالات المرضية لمستشفى الطب البيطري بالجامعة،  وإجراء العمليات الجراحية والتشخيص بالأشعة التليفزيونية وتحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة والإرشاد البيطرى، مؤكداَ حرص الجامعة علي المشاركة في كافة المبادرات الرئاسية من خلال إطلاق والمشاركة في العديد من القوافل التنموية والصحية والبيطرية الشاملة للعديد من المناطق الأكثر احتياجًا، لتقديم كل أوجه الرعاية الصحية، والإنسانية والاجتماعية  للمواطنين.

  وشهدت القافلة، حضور  الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتحت إشراف الدكتورة مديحة درويش عميدة كلية الطب البيطري، والدكتور  محمود رشدى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور صلاح قطب مدير عام الطب البيطرى بأسيوط، ولفيف من رؤساء الأقسام بالكلية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والأطباء البيطرين بمديرية الطب البيطري، والطلاب بالكلية؛ المشاركين فى القافلة.

 وأوضح الدكتور محمود عبد العليم، إن القافلة تأتي في إطار استراتيجية الجامعة الهادفة إلى القيام بمسئوليتها المجتمعية، والتنموية تجاه المجتمع؛ وتنفيذاَ للإستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي، بشأن الاتصال مع المجتمع والتواصل الفعال لحل المشكلات، والتكامل بين الجهات المعنية لخدمة المجتمع، والاستدامة فى الافادة من الموارد والثروات المختلفة،و تسخير ما تملكه  الجامعة من إمكانيات علمية وبشرية في المشاركة في بناء وتنمية المجتمع المحيط.

وأشارت الدكتورة مديحة درويش إلى  إن القافلة البيطرية تقدم خدمات توعوية وإرشادية مجانية للفلاحين؛ من خلال إتاحة فرص إجراء الكشف الطبي، والتشخيص للحيوانات، في تخصصات التناسلية والتوليد، والباطنة، والجراحة، والصحة،سوء التغذية، والتشخيص بالأشعة التليفزيونية، مشيرة إلى أن القوافل تمثل فرصة جيدة لطلاب الفرق النهائية؛ للتدريب العملي على التشخيص ومناظرة الحالات بما يسهم فى الإفادة لتدريبهم على الحياة المهنية وسوق العمل

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة بداية جديدة  
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • إنفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية في الفيوم
  • انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في حملات الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات والعلاج والتوعية خلال أسبوع
  • نهيان بن مبارك: شباب الإمارات قوة خلاقة في المجتمع
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع