قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن روسيا ستتقدم باحتجاج إلى بريطانيا من خلال القنوات الرسمية فيما يتعلق بمعلومات إعدادها لمجموعات الاستطلاع والتخريب الأوكرانية.

إقرأ المزيد زاخاروفا: لافروف سيعقد نحو 20 اجتماعا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

جاء ذلك ضمن تصريحات زاخاروفا لوكالة "نوفوستي" على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي الثامن في فلاديفوستوك، حيث تابعت: "نعم، بالطبع.

سيكون هناك كما فعلنا من قبل وبشكل مستمر، احتجاج سيتم نقله إلى لندن من خلال القنوات الدبلوماسية الرسمية المفتوحة، وسيتم الإعلان عن عدم جواز المشاركة في مثل هذه الأنشطة".

وأضافت زاخاروفا: "هذه المرة بالطبع، سننقل إلى العاصمة البريطانية الرفض المطلق واللوم والمطالبة بوقف مثل هذه الأنشطة".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال في وقت سابق إن أعضاء مجموعة تخريبية من أوكرانيا، تم أسرهم، كانوا يعتزمون تفجير خطوط الكهرباء، واعترفوا بتلقي تدريبات على يد مدربين من بريطانيا، فيما يبدو أنهم يستفزون روسيا لضرب المنشآت النووية لكييف.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا زاخاروفا لندن الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين فلاديمير بوتين وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها لن يخدم قضية السلام

قالت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم الخارجية الروسية، إن إعلان إسرائيل للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها حق سيادي للبلاد، لكنه لن يخدم قضية السلام.

روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا

وبحسب روسيا اليوم، أوضحت زاخاروفا ، إن هذا الإعلان حق سيادي لإسرائيل، لكن هذه الخطوة "لن تساعد قضية السلام"، مضيفة"إذا كان هناك من يتحمل المسؤولية عن الوضع الحالي وعجز الأمم المتحدة عن إعلاء صوتها، فهي واشنطن التي منعت تبني أكثر من مشروع قرار لمجلس الأمن وأحبطت مرة أخرى الجهود الدبلوماسية بتصرفاتها".

وبالامس،  أعلنت تل أبيب الأمين العام للأمم المتحدة "شخصية غير مرغوب فيها" في إسرائيل ومنع دخوله إلى البلاد، واصفة غوتيريش بأنه "يكره إسرائيل، ويقدم الدعم للإرهابيين والمغتصبين والقتلة"، وذلك بعد تعليق صدر عن غوتيريش في أعقاب الضربة الصاروخية الإيرانية لإسرائيل، لم يتضمن إدانة لهذه الضربة.

مقالات مشابهة

  • غسيل 60 مليون جنيه.. الداخلية تضبط عصابة قرصنة القنوات الفضائية
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • بسبب الحرب.. بريطانيا تُجلي 250 من مواطنيها في لبنان
  • المراكز التكنولوجية تستقبل طلبات التصالح خلال الإجازات الرسمية
  • بريطانيا.. يتجسس على والدته ويحاول قتل شريكها بسبب الميراث
  • «أصابع الشيطان» تظهر في بريطانيا.. سر انتشار رائحة كريهة تشبه اللحم العفن
  • بسبب مقاطع مصورة.. روسيا توجه تهمة الخيانة لأحد مواطنيها
  • الرئيس السيسي يشهد مجموعات العرض العسكري وطبول الحرب
  • المشاط: نمضي في إعداد استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر وتنمية الصناعة
  • زاخاروفا: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها لن يخدم قضية السلام